الخميس 19 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 19 محرم 1441 هـ آخر تحديث 23:36
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

تهتم الفتيات بأجسامهن وخاصة البشرة، بشكل مبالغ فيه في فصل الصيف، فتقبل على تجريب الكثير من الخلطات والكريمات، وتحرص على إزالة حتى أدق الشعيرات، حتى تظهر بجسم ناعم يفيض أنوثة عند زيارة شاطئ البحر، لكن بعض التصرفات التي تقوم بها، التي تعتبرها خطوات جمالية، قد تؤثر بشكل عكسي على جمالها، وقد تتسبب في إلحاق الأذى ببشرتها، لهذا استشارت الشروق العربي الدكتور إبراهيم فاروق، أخصائي الأمراض الجلدية، حول ما يجب تجنبه عند زيارة البحر، حفاظا على صحة وجمال البشرة، وجمعت لك هذه النصائح.

إزالة الشعر ممنوعة

من أخطر العادات التي تكتسبها غالبية الفتيات في موسم الاصطياف، اللجوء إلى إزالة الشعر الزائد الذي ينمو على الأطراف (الذراعين والساقين)، قبل مدة قصيرة جدا من زيارة الشاطئ، ثم الاستلقاء تحت الشمس بعد السباحة في المياه المالحة.. هذه التصرفات، هي أقصر طريق نحو الحروق الخطيرة، وسرطان الجلد، حسب ما يفيدنا به الدكتور إبراهيم، صاحب عيادة للأمراض الجلدية بتيبازة: “عند انتزاع الشعر خاصة بواسطة الشمع، أو الليزر، فإن الطبقة العلوية من الجلد ستزول أيضا، وبالتالي، تصبح البشرة شديدة الحساسية، لا يمكن حمايتها بمستحضرات طبية أو تجميلية، لأنها حتى هي قد تسبب الضرر، كما لا يجب تعريضها للشمس، ولا للمياه شديدة البرودة أو شديدة الحرارة، أو المياه المالحة، لأن ذلك يتسبب لها في حروق وندبات يصعب التخلص منها، وقد يتطور الأمر إلى الإصابة بسرطان الجلد، في حال لم تتم المتابعة الطبية، وظلت الفتاة تستمتع بالبريق، والسمرة التي تحصلت عليها.

استعمال الزيوت للحصول على بشرة داكنة

جلد الإنسان حساس جدا للحرارة والرطوبة وأشعه الشمس، هذا من دون أي عناصر أخرى توضع عليه لتأجج حساسيته، فما بالك إن تم طلاء البشرة بمواد دهنية أو زيوت، قصد الحصول على بشرة داكنة، كما يفعل الكثير من الشباب والفتيات، متجاهلين أضرار الإقبال على هذا السلوك، يقول الدكتور إبراهيم فاروق: “إن الحرارة التي تبلغها الزيوت المطبقة على الجلد من شأنها أن تحرقه في لحظات قليلة، والاستمرار في التعرض لأشعة الشمس لمدة أطول، تفوق الأربعين دقيقة، يؤدي إلى حروق من الدرجة الثانية والثالثة، لا يشعر بها الفرد خلال حدوثها، إلا بعد الابتعاد عن أشعة الشمس..”. لهذا السبب، ينصح أخصائيو الجلد بالابتعاد التام عن استعمال الزيوت والمواد الدهنية، واستبدالها بكريمات ومراهم الوقاية من أشعة الشمس، مع الحرص على الجلوس تحت المظلة واستعمال القبعة والنظارات الشمسية، تفاديا لكوارث تصيب البشرة بالضرر.

البحر البشرة الصيف

مقالات ذات صلة

  • الحفاظ على الرموش والعناية بها

    نصائح الخبراء لرموش طويلة فائقة الكثافة

    تعد الرموش الطويلة والبارزة من أهم ميزات الجمال العربي، وهي من مقومات الأنوثة الصارخة. لذلك، تحرص غالبية النساء على التمتع برموش مثيرة وملفتة للأنظار.. ولكن،…

    • 812
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close