إدارة الموقع
تفتيح المناطق الحساسة

نصائح الخبراء للتخلص من مشاكل البشرة ومعالجتها سريعا

نسيبة علال
  • 716
  • 0
نصائح الخبراء للتخلص من مشاكل البشرة ومعالجتها سريعا
أرشيف

يصف أطباء الجلد، وخبراء التجميل بعض المناطق من الجسم منها تحت الابطين، وخلف الأرداف.. بالمناطق الحساسة نظرا لطبيعة الجلد فيها، بالإضافة الى نمو الشعر على هذه الاماكن وبسرعة، بسبب الرطوبة التي تسيطر عليها، وتكاثر البكتيريا فيها بشكل ملفت، ما يجعل أكثر من نصف البشر يعانون من الجنسين يعانين من مشاكل الحكة، الشعر الزائد، اسوداد وبثور..

اختيار الملابس الداخلية بعناية

تقف جودة الملابس الداخلية التي تعتمدها النساء، خلف أكثر المشكلات التي يعانين منها في المناطق الحساسة، لهذا فإن الخبراء يوصون باستمرار على اقتناء ملابس داخلية قطنية ذات جودة عالية، خاصة بالنسبة للنساء الحوامل، واللواتي يعانين من حساسية، والتفادي المطلق للألبسة المصنعة من البوليستير والخامات المكررة، كون هذه الأخيرة تمنع تسرب الهواء، وتحافظ على الرطوبة لمدة أطول، كما أنها

إزالة الشعر بانتظام وبوسائل صحية

تؤكد غالبية النساء شعورهن بالخجل من النمو السريع وغير المرغوب فيه للشعر الخشن في الأماكن الحساسة من الجسم، وتسعى جلهن للبحث عن طرق ناجعة وآمنة للتخلص منه، إذ تنصح خبيرة العناية والتجميل بمدرسة اليد الذهبية باستعمال النتف بالشمع بجميع أنواعه، أو بالحلاوة المصنوعة منزليا من الليمون والسكر، وتفادي استخدام شفرات الحلاقة خاصة في هذه المناطق لأنها تسبب التهابات وحبوب، وتسمح بتقوية الشعر، فيما تعمل الوسائل التقليدية على التقليل من ظهوره، بعد اقتلاعه من الجذور، وتقشير وترطيب البشرة، وتخليصها من الاسوداد.

هذا فيما توصي خبيرة العناية والتجميل بمدرسة اليد الذهبية، بالاعتماد على أساليب تكنلوجية حديثة لنزع الشعر من المناطق الحساسة، والتمتع ببشرة صافية ونقية، خالية من المشاكل والألوان الداكنة، كاستعمال الليزر.. كما أن هناك عشرات الآلات المتواجدة في السوق والتي يمكن استخدامها منزليا بعد استشارة خبيرة التجميل، والتأكد من جودتها وتفادي المنتجات المقلدة.

التصدي للبكتيريا والالتهابات قبل ظهورها خلطات منزلية بمواد طبيعية

تعتقد الكثير من النساء أن المناطق الحساسة تتعرق إلا في الصيف، تحت درجات حرارة عالية، وهذه بلا شك معلومة خاطئة، فمجرد القيام بمجهود إضافي أو حركة سريعة، تتعرق هذه المناطق أكثر من غيرها كونها تتعرض للاحتكاك، ثم إن الرطوبة الناشئة حولها بسبب التعرق تعتبر البيئة المناسبة جدا للتكاثر السريع للبكتيريا، مسببة التهابات طفيفة في البداية، خطيرة مع مرور الوقت واهمال العناية والعلاج، لذا ينصح الخبراء باستعمال الماء والصابون الطبيعي الخالي من الإضافات والمعطرات لتطهير هذه المناطق الحساسة بعد التعرق مباشرة، أو استخدام محلول الماء الفاتر مع الملح، أو مع بيكربونات الصودا، هذان العنصران بإمكانهما تعديل مستوى حموضة الجلد ومنع تكاثر البكتيريا الضارة.

نصائح عامة للحفاظ على المناطق الحساسة

لا تهملي نظافتك الشخصية في فترة الحيض، عليك تغيير ملابسك الداخلية يوميا وبصفة دورية، بما في ذلك ملابس النوم، مع الحرص التام على تغيير الفوط الصحية كل أربع ساعات على أكثر تقدير.

اجعلي ضمن برنامجك اليومي السريع قبل النوم، حوالي 30 ثانية، ستكون كافية لتمرير قرص قطني به ماء الورد، أو زيت الورد لتطهير المناطق الحساسة وتبييضها، لا تنسي القيام بالأمر ذاته بعد كل حمام، خاصة تحت الابطين في فصل الصيف.

تفادي منتجات تعطير المناطق الحساسة لأنها من أهم أسباب ظهور البقع الداكنة والتصبغات واستبدليها بالنظافة الدورية بالماء والصابون.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!