الأحد 21 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 19 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 11:33
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

تستعد غالبية السيدات لشهر رمضان بالاهتمام المبالغ بالمنزل وخاصة المطبخ، وكل ما يشغل تفكيرها في هذه الفترة هو التميز في إسعاد عائلتها، بينما قد تهمل جمالها، بسبب ضيق الوقت وانشغالها بالطهي والغسيل، لهذا جمعنا لك بعض النصائح التي تحمل أساليب جد بسيطة للحفاظ على جمالك في رمضان:

– احرصي على ارتداء الملابس الفضفاضة عند ارتفاع درجة الحرارة، وابتعدي على الاقمشة التي تمنع بشرتك من التنفس كالجينز والدنيم.

– تناول كمية وافرة من الماء من الإفطار حتى الامساك، بمعدل كوب كامل كل ساعة، حتى يتم تعويض الماء الذي يفقده الجسم خلال فترة الصيام.

– ترطيب البشرة ضروري، لعدم الشعور بالضيق والجفاف والايحاء بالعطش، لهذا ينصح الخبراء باصطحاب قنينة رشاشة، وخلطه بماء معطر طبيعي، حتى تتمكني من رش وجهك ورقبتك إذا شعرتي بارتفاع في درجة الحرارة وضيق جراء ذلك. هذه الخطوة تساعد على إظهار بشرتك نظرة وموردة أيضا.

– بما انك ستستغنين عن وضع طبقات المكياج في الشهر الفضيل، فمن الاحسن الاستغناء أيضا عن استعمال كريم الأساس قدر الإمكان، للسماح لبشرتك بالتنفس جيدا، وعدم سد المسام.

– ربما تعتقدين أن فرد شعرك قد يساعد على اخفاء عيوب البشرة في غياب المكياج، لكن هذا الامر قد يشعرك بالضيق أيضا، خاصة إذا لم تكوني معتادة عليه، وكان الجو حارا ورطبا، فمن المستحسن اعتماد التسريحات التي تقتضي شد الشعر إلى أعلى.

– بعض العناصر الغذائية تلعب دورا وفيرا في الحفاظ على جمالك رغم الصيام والتعب خلال ساعات النهار الممتدة، لهذا من الجيد أخذ طبق من السلطة على الافطار، لتزويد الجسم بالفيتامينات والمعادن الضرورية لنضارة البشرة، وكذلك الاعتماد على الخضروات والفواكه الطازجة والعصائر الطبيعية بدل الاطعمة الدسمة والمقليات.

– بعد المكوث الطويل في المطبخ لاعداد طاولة الافطار، حاولي تخصيص دقائق قليلة جدا قبل الافطار مباشرة، وذلك لأخذ حمام فاتر منعش، يخلصك من روائح الطعام والزيوت، ويعيد النشاط إلى خلايا بشرتك كما يشعرك بالهدوء.

– تفادي السهر، والمكوث المطول أمام شاشة التلفزيون او الهاتف النقال والحاسوب، وحاولي أخذ قسط كافي من الراحة، خاصة إذا كنت فتاة متمدرسة او سيدة عاملة.

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close