-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يقدمها موقع لايف هياك

نصائح ذهبية لتجنب الخلافات الزوجية

جواهر الشروق
  • 2218
  • 3
نصائح ذهبية لتجنب الخلافات الزوجية
ح.م

الخلافات الكثيرة بين الزوجين تعتبر من عوامل هدم العلاقة المشتركة، لذلك اقترح الأخصائيون مجموعة من النصائح التي لا بد من اتباعها لحماية الرباط المقدس، وهي كما أوردها موقع لايف هياك ملخصة في النقاط الآتية:

الحديث عن المشاعر خلال الخلاف

لا يجب أن تسيطر المشاعر السلبية على الزوجين خلال وقوع الخلاف، بل يجب أن يحاول كل منهما استحضار المشاعر الإيجابية تجاه الآخر، فهذا كفيل بحل المشاكل وإطفاء نار الخلاف.

لا تحاول السيطرة على العلاقة

يجب أن تبنى العلاقة الزوجية على التكافؤ والتعاون، دون أن يحاول أحد الطرفين السيطرة على هذه العلاقة، فهذا أحد الأسباب التي تقود إلى الخلافات الزوجية، وتعمق الشرخ بين الزوجين.

لا تذكر عيوب الطرف الآخر

لا تحاول استغلال الخلافات التي تنشأ بينك وبين شريك حياتك، لذكر عيوبه، فهذا الأمر يزيد من حدة الخلاف، ويقلل من فرص حله بسهولة.

ابتعد عن المكان

في حال كان الشريك يشعر بالتوتر والغضب، فحاول أن تتجنب الصدام معه، واخرج من المنزل لبعض الوقت إذا دعت الحاجة، إلى أن تهدأ نوبة الغضب.

وضع قواعد للنقاش والجدال

يجب أن تكون هناك بعض القواعد الأساسية للنقاش والجدال بين الزوجين، وعدم تجاوز هذه القواعد، تحت أي ظرف كان، لتبقى الأمور تحت السيطرة.

حاول أن تنصت

عند نشوب خلاف بينك وبين شريك حياتك، حاول أن تصغي إليه، وتستمع إلى السبب الرئيسي الذي دفعه للشعور بالغضب، ولا تكتفي بالأسباب السطحية للخلاف.

تحدث بلغة ودية

احرص دوماً على الحديث بلغة ودية مع شريك حياتك، حتى في حال الشجار والخلاف بينكما، فهذا الأمر يساعد على التخفيف من حدة الغضب، ويمنع تطور الخلاف إلى شجار لا تعرف عواقبه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • سامي

    يا اخي انيس صح الفقر هو مشكلة لكن والله تكون مع زوجة صالحة وقنوعة تعيشو في سعادة حتى ويكون مدخولك قليل ويلا عشت مع وحدة جيعانة من قلبها وآلله يلا عيشتك في جحيم حتى وتخلص الملايير

  • عمر

    الخلافات لا بد منها بين كل البشر. لا تستطيع تجنبها ولكن تستطيع التكيف معها.

  • انيس

    المشكلة الكبيرة هو الفقر الرهيب اصاب اغلب الشعب الرجل يعمل ولايستطيع العيش ايكمل الشهر كريدي وبابيش اليوم ماشي ناس زمان لا يستطيع الصبر يريد ياكل مليح وسيارة لتحواس ويخرج يده مزجاج يضربه ريح طحين ورخس