الثلاثاء 31 مارس 2020 م, الموافق لـ 06 شعبان 1441 هـ آخر تحديث 16:16
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

تتساءل كل فتاة، تمت خطبتها، كيف ومن أين تبدأ تجهيزات زفافها؟ فالغالبية ليس لهن أخوات متزوجات أو عايشن تجارب سابقة تساعدهن على فك تساؤلاتهن، ولا يجدن إجابات وافية حتى على المنتديات ومجموعات الإنترنت، فينفقن بإسراف على أغراض قد لا يستعملنها أبدا، بينما هناك خطوات بسيطة، سهلة وعملية، تساعد كثيرا في الاقتصاد والتسيير الحسن لميزانية التجهيزات، مع ربح الوقت والجهد..

اعتماد نظام القوائم لترشيد الميزانية

من بين الحيل الناجعة والذكية التي تستعملها الكثير من الفتيات بعد تلقيهن لخبرة سابقة من أخت، أو صديقة أو حتى مرورهن بالتجربة ذاتها، تقسيم المشتريات وفق قوائم مكتوبة، مضبوطة بالعدد، اللون بالتقريب، وخاصة الميزانية المحددة لنوع معين من المستلزمات، يمكنك تخصيص كناش أو طبع القوائم الجاهزة لمستلزمات العروس الموجودة عبر الإنترنت، مع تعديلها.

اضبطي ميزانية محددة أو بالتقريب، ولا تحملي غير ذلك المبلغ عند التوجه إلى السوق يومها، ضعي نصب عينيك محلات البيجاما أو اللانجري فقط، في يوم آخر، يمكنك التركيز على محلات مستحضرات التجميل، واقتناء ما تم تدوينه على القائمة، ليس إلا، ستكون أمامك مغريات كثيرة، لكن، تأكدي دائما، “أنت بصدد الاقتصاد، وشراء الضروريات”.

الترتيبات بعد التسوق

من المهم جدا عند العودة من السوق، أن تقومي بترتيب جميع مشترياتك في الحقيبة المخصصة لها أو داخل علب الترتيب الموجودة في السوق بأشكال وأنواع عديدة، هذا قبل أن تفكري في إنشاء قائمة جديدة والخروج إلى التسوق مرة أخرى.

ترتيب مشترياتك، يسقط عنك عبء التفكير في جانب معين ويخلصك من إحدى القوائم نهائيا، كما أن أغراضك ستظل محفوظة ومرتبة إلى حين الحاجة إلى استعمالها.

تأجيل الكماليات

أثناء قيامك بالتسوق، ستقابلين الكثير من الأغراض بأسعار منخفضة، يمكن أنك اقتنيت ما يشبهها، أو أنك لن تكوني في حاجة إليها على المدى القصير، ستبدو لك على أنها فرص لا تعوض، مع ذلك تجنبي شراءها إن لم تكن من الضروريات حينها، فالكثير الآخر ينتظرك، وستبتاعين أحسن منها وبسعر منخفض مستقبلا.

استغلال مواسم التخفيضات

وجود تخفيضات على مختلف السلع لا يعني أن عليك اقتناء كل ما خفف سعره، لا يجب أن تندفعي، كل ما عليك هو استغلال تنزيل أسعار المنتجات المقيدة ضمن قائمتك، حتى تتمكني من ادخار مبالغ إضافية.

إن كان موعد زفافك بعيدا، أو غير محدد بعد، فلن تفيدك التخفيضات المتكررة كثيرة، احرصي على ألا تقتني قطعا لن تكون دارجة على الموضة بعد سنة، أو منتجات تنتهي صلاحيتها بعد مدة قصيرة، فقط لمجرد انخفاض سعرها.

التسوق العروس الميزانية
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close