الأحد 18 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 10 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 15:14
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

طالب محمد بحماوي عضو المكتب الوطني للجمعية الوطنية لأولياء التلاميذ، في حديث إلى “الشروق”، بتغيير رزنامة الدخول المدرسي بالجنوب، وذلك بسبب الظروف المناخية الصعبة التي تعرفها ولاياته، في ظل بُعد المسافة في بلديات بعيدة ومترامية الأطراف، فضلا عن النقص الفادح في وسائل النقل، وعدم احترامها لرزنامة توقيت الانطلاق والعودة، كما تحوّلت المكيّفات في المؤسسات التربوية إلى مجرد ديكورات، بسبب نقص التيار الكهربائي، فضلا عن تسجيل اكتظاظ رهيب في الكثير منها.

وأردف محدثنا أنه بصدد إعداد تقرير شامل عن الدخول المدرسي للوزارة الوصية، يكشف فيه عن حالة الواقع التربوي المعقد بولايات الجنوب، مضيفا أن أجواء المناخ غير سانحة مطلقا، لالتحاق تلاميذ المنطقة بمقاعد الدراسة في شهر سبتمبر، معتبرا أن توحيد الدخول بين مدارس شمال الوطن وجنوبه، أمر غير منطقي تماما، بسبب الفارق الواضح في طبيعة المناخ والإمكانات المتاحة.

ونبّه ذات المتحدث، رفض الجمعية الوطنية لأولياء التلاميذ، تأجيل الدخول المدرسي تحت أي عذر، داعيا إلى تنظيم أيام تحسيسية حول وباء الكوليرا في المدارس، وعزل الحالات المشكوك في إصابتها، من دون التأثير على تمدرس التلاميذ وتطبيق البرنامج.

https://goo.gl/GWafW4
الدخول المدرسي محليات محمد بحماوي

مقالات ذات صلة

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • R4.

    Pourquoi? Un simple petit crédit ensej e gouvernement offre 1 milliard de centime un simple crédit cnac le gouvernement offre 10 milliards. D’où le gouvernement a trouvé cet argent et de quel droit il offre les crédit de l’argent du peuple? T’z pas le droit de prendre l’argent du publique sous forme de crédit? Un climatiseur en prix du gros sortir Udine ne dépasse pas 2 millions donc si o’ divise

  • R4.

    Si on divise un crédit ensej sur 2 millions on aura 500 climatiseur et si on rajoute un crédit cnac ça fera ,5000 donc 5500 classe.. Chaque école contient 10 classe. Donc un crédit canac+ensej couvre 550 école donc 550 commune

close
close