نظام معلوماتي مشترك لاستغلال شبكات قطاعي الصحة والعمل – الشروق أونلاين
الأربعاء 22 ماي 2019 م, الموافق لـ 18 رمضان 1440 هـ آخر تحديث 15:12
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

تيجاني هدام أثناء اللقاء المنظم مع وزارة الصحة

تعمل كل من وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي ووزارة الصحة والسكان على إيجاد أرضية مشتركة لاستغلال الأنظمة المعلوماتية لكل من شبكة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للعمال الأجراء والشبكة التابعة لقطاع الصحة العمومية، وتبني نموذج للتسعيرة، وذلك في خطوة جديدة لقطع طريق التلاعب بأموال الضمان الاجتماعي.

أكّد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، تيجاني هدام أنّ اللقاء المنظم مع وزارة الصحة، الاثنين، يعكس توجه القطاع الرامي إلى توفير حماية اجتماعية ناجعة للمواطنين والآليات الكفيلة لضمان ذلك، وذلك خلال إشراف تيجاني حسان هدام، رفقة وزير الصحة ميراوي محمد الإثنين، على أشغال اللجنة القطاعية المشتركة للصحة والضمان الاجتماعي .

وأشار الوزير، أنّ الهدف من هذه اللجنة المشتركة وضع قاعدة بيانات مشتركة، موجهة لتسيير المسائل المتعلقة بتحديد هوية مرتفقي مختلف هياكل الصحة العمومية، إضافة إلى وضع نظام معلوماتي ملائم، يسمح باستغلال الشبكات التابعة للقطاعين.

كما تهدف اللجنة المشتركة -يقول الوزير- إلى الاستغلال المشترك للأنظمة المعلوماتية لكل من شبكة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للعمال الأجراء والشبكة التابعة لقطاع الصحة العمومية، وتبني نموذج للتسعيرة.

إلى جانب تنويع مجال تطبيق القرار الوزاري المشترك وتوسيعه، ليشمل كافة الجوانب المتعلقة بمجالات الوصف الطبي للأدوية، والبحث والتشخيص، وتحديد القيمة المالية للأعمال الطبية عن طريق وضع نظام معلوماتي مناسب، وتحديد جميع الواصفين وتبادل المعلومات المتعلقة بالخبراء، وتوحيد وسائط الاعلام، مثل الشهادات والوصفات.

الصحة العمل تيجاني هدام

مقالات ذات صلة

التعليقات في هذا الموضوع مغلقة!

close
close