الإثنين 10 أوت 2020 م, الموافق لـ 20 ذو الحجة 1441 هـ آخر تحديث 20:09
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
الشروق أونلاين

كشف المدرب الجزائري نور الدين ولد علي عن طموحاته مع منتخب فلسطين وحلم التأهل إلى بطولة كأس العالم والعقبات والمشاكل التي تواجه منتخب “الفدائي” بسبب الاحتلال الصهيوني، وعديد الأمور حول الكرة الفلسطينية.

وقال في حوار مع موقع صدى البلد المصري: “طموحي مع “الفدائي” واضح..هدفنا التواجد في بطولة كأس آسيا خلال السنوات المقبلة، بالإضافة إلى وضع خطة على المدى البعيد من أجل التأهل إلى بطولة كأس العالم مستقبلا، هذه الخطة لا تضمن الاهتمام بالمنتخب الأول فقط، ولكن الاهتمام بمنظومة كرة القدم ككل”، وتابع: “التأهل كثوالث من خلال المجموعة الثانية ومواجهة منتخبات من قارة أخرى أمر صعب في ظل الوضع الحالي الذي نعيشه، سوف نفقد تقريبا نصف قوتنا أمام المنتخب الذي سنواجه بسبب الظروف التي نعاني منها، لكن حسابيا هناك آمل”، وأردف: “نعاني من مشاكل عديدة بسبب مضايقات الكيان الصهيوني، مثلا إذا أردنا السفر خارج فلسطين، يتم إيقافنا عند 5 حواجز، على سبيل المثال منتخب مصر، إذا أراد السفر للعب مباراة خارج البلاد، يغادر أرض الوطن بسهولة عبر مطار القاهرة، لكن الأمور تختلف تماما في فلسطين، بسبب مضايقات الكيان الصهيوني..نحن في بلدنا ولا نتحكم في أمورها، نعاني من مشاكل عديدة على الصعيد الرياضي، ليس لدينا حرية للتنقل بين فلسطين لمتابعة بعض اللاعبين، والاختيار ما بينهم، كما لا يسمح لنا ببناء الملاعب، الاتحاد الفلسطيني يسعى لتطوير كل شيء، لكن الرغبة شيء والواقع شيء آخر”.

ويحمل ولد علي على عاتقه، تحديات كبيرة ومهمة صعبة وآمال شعب بأكمله الذي تولي منصب المدير الفني لمنتخب فلسطين في عام 2018، ليصبح حلمه هو رسم البسمة على الشعب الذي أنهكه الحرب.

وعن حلمه بتدريب المنتخب الوطني الجزائري يوما ما، أجاب ولد علي: “الجزائر بلدي، وتدريب المنتخب الوطني سيكون شرفا لي، أحلم أيضا بتدريب فرق ومنتخبات كبيرة، مثل منتخب مصر أو منتخب تونس، أنا فخور أيضا أني مدير فني لمنتخب فلسطين، وهذا حلم لعديد المدربين أيضا، تدريب منتخب فلسطين بالنسبة لي وكأنني لعبت في كأس العالم”، قبل أن يضيف بخصوص مستوى الأندية الجزائرية وتراجع نتائجها في الآونة الأخيرة على الصعيد القاري: “هناك تراجع كبير في مستوى الكرة الجزائرية، بسبب سوء الإدارة، الأندية تعاني من أزمة مالية في الوقت الحالي، لأنها تعتمد فقط على دعم الدولة، لا بد أن تعتمد الأندية على نفسها، من خلال تطوير اللاعبين”.

وعاد ولد علي للحديث مجددا عن المنتخب الوطني وقدرته على تكرار إنجاز أمم أفريقيا 2019، حيث قال: “بالطبع منتخب الجزائر قادر على التتويج باللقب مرة أخرى، لأن نفس الجيل موجود، لكن لا بد أن يكون لديه الرغبة في تحقيق اللقب”.
ن.ب

الخضر فلسطين نور الدين ولد علي

مقالات ذات صلة

  • مُوجّه لِمسؤولي النادي الصفاقسي

    بيان جديد من إدارة اتحاد العاصمة حول "بن شاعة"

    أصدرت إدارة نادي اتحاد العاصمة، الخميس، بيانا جديدا، له صلة بِما بات يُصطلح على تسميته بـ "قضية بن شاعة". وأكدت إدارة نادي اتحاد العاصمة أن اللاعب…

    • 412
    • 0
  • سوق الإنتقالات الصيفية

    الميلان يُفكّر في "خليفة" بن ناصر

    بدأت إدارة نادي ميلان آسي الإيطالي تُفكّر بِجدّ، في إيجاد بديل للاعبها إسماعيل بن ناصر، في حال رحيل الدولي الجزائري هذه الصائفة. وتُراقب إدارة نادي الميلان…

    • 6793
    • 1
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close