-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

نفطال تعلن صيغة جديدة لتأجير محطات الوقود للخواص

الشروق أونلاين
  • 3051
  • 0
نفطال تعلن صيغة جديدة لتأجير محطات الوقود للخواص

شرحت المؤسسة الوطنية لتوزيع المنتجات النفطية (نفطال) أمس في مراسلة لها التعديلات التي أدخلت على العقد الذي يربطها بمسيري محطات الخدمات مؤكدة انه يتضمن “تدابير مميزة و مرنة لفائدة المسيرين الأحرار” مع إقصاء أي احتمال لاسترجاع هذه المحطات من طرف المؤسسة.و جاء في مراسلة نفطال أنه في حالة وفاة المسير يمنح الإيجار -التسيير “بشكل اولوي” لأحد من ذوي الحقوق المعنيين وفق عقد موثق. و في حالة فسخ العقد تم تهيئة تدابير باستبعاد من دواعي الفسخ “عدم القدرة الجسمانية للمؤجر المسير التي تتجسد سيما في غيابه لأكثر من شهرين” و كذا إصدار صكوك بدون رصيد. و أوضحت نفطال أن “صياغة العقد تم إعدادها و المصادقة عليها بشكل مشترك في الشكل و المضمون و هي جاهزة “.

و في رسالتها أشارت الشركة انه “لا يمكن إنكار صفة الملكية لنفطال بسبب شراء أملاك الشركات الأجنبية السابقة مباشرة أو تعويضها من طرف سوناطراك بعد عمليات التأميم “.

و تتعلق التدابير الجديدة لعقد الإيجار-التسيير بمدة العقد الذي يصبح بذلك ” غير محدود ” المدة عوض مدة ثلاث سنوات. كما يضاف إلى النشاط التجاري إمكانية بيع لواحق السيارات دون ترخيص مسبق من شركة نفطال.

و فيما يتعلق بمشكل المدفوعات بالتقسيط “سيستفيد المؤجر من المدفوعات على اجل للزيوت و العجلات و المنتجات الأخرى ما عدا الوقود “. كما تمت الإشارة انه يتعين على “المؤجر التزود بشكل حصري لدى نفطال بالمنتجات النفطية طيلة مدة العقد “. بالنسبة للمنتجات الأخرى و ما عدا الوقود و الزيوت “يمكن للمؤجر المسير التزود لدى أي ممون آخر لا يتوفر على شبكة محطات خدمات في الجزائر في حالة إذا لم تتمكن نفطال من تلبية الطلب”.

للإشارة فإن رسالة نفطال جاءت في أعقاب الخلافات بين المسيرين الأحرار لمحطات الخدمات و مؤسسة نفطال حول التدابير الواردة في العقد الجديد والتي أدت إلى بروز مرحلة جديدة من التوتر بين الطرفين خلال الأيام الأخيرة الأمر الذي أدى بالمديرية العامة لنفطال إلى بعث “رسالة ” توضيحية إلى المسيرين نقلتها وكالة الأنباء وذلك لوضع حد للجدل القائم والذي أدى بهذه المحطات للتهديد بالإضراب و كذبت نفطال في رسالتها تكذيبا قاطعا “شروع مصالحها في عملية استرجاع محطات الخدمات التي يستغلها مسيرون أحرار” مؤكدة انه “لم يتم التفكير أبدا في هذا الخيار”.

و جاء في الرسالة “أنه في إطار برنامجها الطموح الرامي إلى تجديد و عصرنة شبكاتها لمحطات الخدمات للفترة 2006-2011 خصصت نفطال جزء معتبرا من الغلاف المالي المخصص لهذا الغرض لفائدة محطات الخدمات التي يسيرها الأحرار”.

سميرة بلعمري: samirabelamri@ech-chorouk.com

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!