الجمعة 26 فيفري 2021 م, الموافق لـ 14 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

لبى مستخدمو الوظيف العمومي نداء الإضراب، الذي دعت إليه كنفدرالية النقابات الجزائرية، إذ توقفوا عن العمل بالمستشفيات ومراكز البريد ومعاهد التكوين الوطني، بنسبة محتشمة، غير أن نقابات التربية حفظت ماء وجه الداعين للإضراب، ونجحت في استقطاب عدد كبير من الأساتذة بمن فيهم أساتذة الابتدائي، الذين شاركوا بقوة في الحركة الاحتجاجية، للمطالبة بسحب مشروع قانون المحروقات واسترجاع حق العمال في التقاعد النسبي والتقاعد دون شرط السن.

وعرفت أغلبية القطاعات حركة عادية لموظفيها وعمالها، الذين لم يستجيبوا لنداء الإضراب الذي نادت إليه 13 نقابة مستقلة ممثلة لتسعة قطاعات حساسة، وتمكنت نقابات التربية المستقلة، من أساتذة الأطوار التعليمية الثلاثة، إلى جانب أساتذة التعليم الابتدائي غير المهيكلين نقابيا، الذين أضربوا بنسبة فاقت 70 بالمائة وطنيا، ما دفع مديري التربية للولايات إلى عقد لقاءات مستعجلة مع مديري المؤسسات التربوية، لإقناع المضربين بالعدول عنه.

الإضراب الوظيف العمومي كنفدرالية النقابات الجزائرية

مقالات ذات صلة

600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • جزائري

    هناك فئة من العمال الموظفين الذين إستوفو أكثر 32 سنة و كما علمنا ان الصندوق يمنحك النسبة إلا على 32 سنة و الباقي ‘” كلاه بوبي “” !!!!!!!!!!!!
    أما قانون المحروقات طلع البترول رانا في أزمة اهبط البترول رانا في ازمة : العجب عندك راسك يحبس
    تخرجو الغاز لصخري رانا في ازمة او تخرجو الغاز الترابي رانا في ازمة !!!!!!!!!!!!!!!

  • محمدمحمد

    استجابة ضعيفة للاضراب في كل القطاعات الا في قطاع التربية. ما معنى هذا؟ معناه بكل بساطة أن هؤلاء الناس أصبحوا خطيرين و 《 ما يحشموش 》 و أنا اقصد زعماء هذه التنظيمات و الناطقين باسمها. و هذا ، لأنهم يتلاعبون بمصائر الملايين من الأطفال الأبرياء من أجل أغراض مشبوهة. أقول للمربين المخلصين و هم الاكثرية في بلادنا أن مسؤوليتهم في هذا الظرف الحساس عظيمة وخطيرة . عليهم أن لا ينجروا للاتباع الأعمى لهذه الحركات الاحتجاجية غير المعقولة و خاصة تلك التي يدعو لها الكنابست لأن هذا بدأ يدخل في مجال الحرام الذي لا يقبله العقل المؤمن بكل صراحة و الله أعلم.

close
close