-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اتهمت المجاهدين وأبناء الشهداء بالإبتزاز والمتاجرة

نقابة سيارات الأجرة والناقلين تطالب بتحرير الرخص من احتكار الأسرة الثورية

الشروق أونلاين
  • 9055
  • 17
نقابة سيارات الأجرة والناقلين تطالب بتحرير الرخص من احتكار الأسرة الثورية
الندوة الصحفية لقيادة النقابة

طالبت النقابة الوطنية لسيارات الأجرة والناقلين بتحرير رخص سيارات الأجرة من احتكار وزارة المجاهدين، واستعادتها إلى وزارة النقل، وتحرير الناقلين من الزيادات والمزايدات التي يتعرضون لها في أسعار كراء رخص سيارات الأجرة

  • وقال المنسقون الولائيون للنقابة المجتمعين أمس بمقر المركزية النقابية “نحن لسنا ضد المجاهدين ولا ضد استفادة المجاهدين وأبناء الشهداء من الإمتيازات، إذا أرادوا أن يعطوهم حاسي مسعود بأكملها فليعطوها لهم لأنهم يستحقونها، ولكن نحن مدينون لهم لأنهم حرروا الجزائر وضحوا من أجلها، ولكن نحن نريد أن نعمل من أجل خبزة أولادنا، ونريد أن نتحرر من احتكار وزارة المجاهدين لرخص السيارات، نريد أن نعمل برخصة إدارية أو سجل تجاري، وليس باستئجار رخصة مسجلة باسم مجاهد”.
  • علما أن القانون يمنح حق الحصول على رخص سيارة أجرة للمجاهدين فقط وأبناء الشهداء، ويمنحهم الحق في تأجيرها للسائقين الذين يريدون استغلالها.
  • وقال المنسقون الجهويون والولائيون في تدخلاتهم أمس خلال الجمعية العامة للنقابة الوطنية لسيارات الأجرة والناقلين بمقر دار الشعب بالجزائر العاصمة أن أبناء الشهداء والمجاهدين أصبحوا يتاجرون في رخص سيارات الأجرة ويؤجرونها للناقلين بـ 6000 إلى 8000 دينار، في حين أن القانون ينص على تأجيرها لهم بـ 1200 دينار، مؤكدين أنهم يطالبون السائقين بدفع تسبيق يصل إلى سنتين أو ثلاث سنوات، ويعرضون الرخص في المزاد العلني من يدفع أكثر يتحصل عليها، ووصلت أسعار تأجيرها في بعض الولايات إلى 10000 دينار.
  • وأكد المتدخلون الغاضبون أن أصحاب سيارات الأجرة مستعدون لدفع 1200 دينار ولكن لخزينة الدولة وليس للمجاهدين، ومستعدون لدفع الضرائب، شرط أن يتم تحريرهم من سيطرة المجاهدين وأبناء الشهداء الذين “يضغطون علينا ويتحكمون في نشاطنا… نريد حلا”.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
17
  • رامى التواتي

    اريد الحصول على رخصة سيارة اجرة.

  • اشرف العربي

    تسهيل الحصول علي رخص السيارات الاجرة
    خاصة للشباب .............

  • ben

    tout le peuple algerien a participé à la revolutionn sinon le colonialisme serait toujours là

  • abderrahim

    كيف يرضى هؤلاء المجاهدين أن يستفيدوا من مجهود الآخرين بهذه الطريقة، ثم إن على الدولة أن توقف هذه المهزلة اللتى تبث الضغينة بين أفراد الشعب الواحد ، كذلك فإن هؤلاء المجاهدين يعلمون جيدا أن هذه الطريقة الإستغلالية هي طريقة المستعمرين، مع كل إحترامات للمجاهدين وأبناء الشهداء.

  • ع الحق

    بقاء هذه الطرق لدعم ما يسمى العائلة الثورية أمر سخيف يجب تحرير كل المعاملات التجارية من هذا الاسلوب العتيق فالعقد الاول من القرن الواحد والعشرين شارف على الانتهاء يجب البد في التفكير في دولة المواطنة والحداثة

  • yacine

    و الله عندكم الحق يا اصحاب سيارات الاجرة.يا ناس اليس هدا بمثابة استعمار جديد؟يزعمون انهم حرروا البلاد من الاستعمار الفرنسي وها هم اليوم يستعمرون شعبهم.عار عليكم يا اشباه المجاهدون.اين هو العدل في بلاد العزة و الكرامة؟حسبنا الله و نعم الوكيل."من فضلك يا شروق انشري تعليقي و لا تهمليه"

  • ابن شهيد عنده الله

    اولاد الشهداء 95 بالمائة ليس لديهم لا رخصة ولا منحةهم اكبر الفقراء في بلد الشهداء...يستعملون الكلمة لكسب الاصوات لا غير....نحن الفقراء..حتى قانون المجاهد والشهيد غير مطبق يااخواني....هو للمجاهطين وليس لابناء الشهداء....معظم الابناء ليس لهم العمل ...ولا ا لخبز لابنائهم........عند الله الخلاص ياحكام.

  • بدون اسم

    السلام عليكم :

    و الله نحن مستخدمي وسائل النقل يوميا و على مدار أيام السنة للخط عنابة - بلدية الشط نعاني من اكتضاض شديد
    و قلة في سيارات الأجرة خاصة في ساعات الذروة

    أي من 07 الى 10 صباحا و من 03 الى 06 مساءا

    لذالك نوجه نداء الى المسؤوليين الكرام لكلا الولايتين عنابة و الطارف عبر منتدى الشروق الكريم أن يمدد خط حافلة ETA عنابة(محطتة القطار) - مطار رابح بيطاط , ليصبح :
    عنابة(م ق) - المطار - بلدية الشط و هي إضافة ل 3 كم فقط غرب المطار
    و هذا ساعاتان صباحا و ساعاتان مساءا .
    و هو جميل تصنعوه لنا لن ننساه لكم ما حيينا

  • lotfi

    راكم احتليتو لبلاد يالمجاهدين وأبناء الشهداء انا في عمري 25 سنة كيفاه اندير وين انروح انجاهد???????????

  • بن نعمون حسام

    إنها مهزلة القرن الواحد والعشرين .
    كيف يحدث مثل هذا التمييز في ظل القاتون الجزائري الذي يرفع شعار كل الجزائريين سواسية أمام القانون .
    بعد قرابة نصف قرن من الإستقلال مازالت الأسرة الثورية كما يزعمون تتمتع بإمتيازات و إستثناءات في جزائر الديمقراطية والمساواة.
    الإستثناءات و الإمتيازات التي خصت بها الأسرة الثورية تفوق رخصة السياقة بكثير....؟؟
    كل الجزائريين شاركوا في تحرير الجزائر بشكل أو بأخر بإستثناء الخونة الذين أختاروا الإنضمام إلى فرنسا .
    فلماذا إذا مثل هذه القوانين التمييزية المولدة للأحقاد بين أبناء الجزائر.؟؟؟؟؟؟

  • انا ابن شهيد ثورة نوفمبر 1954

    فعلا انا مستفيد من رخصة سيارة اجرة....غير انها حتى الساعة موجودة عندي...لم تستاجر بعد ....تعالوا لمدينة بشار تجدون الرخص بكثرة.........وبسعر معقول....اما ان تفتروا على الله والاسرة الثورية كذبا فهذا حرام....غير انه كان من الفروض على الدولة ان تعطي منحة شريفة لهاته الفيئة من المجتمع والتي لولاها لكانت الجزائر في خبر كان.....منحة لكل ابناء الشهداء وبدون استثناء...لان الحاصل الآن الاكثرية ليست لديها اي شيئ....فقط واجهة هذا هو الصدق... هناك من ليس لديه حتى قوت يومه....لكن عند ربكم تختصمون....اقول للدولة خذوا الرخص واعطونا منحة نحن من افقر الفقراء.

  • عمر

    عيب كبير في سنة 2010

  • جزائري

    والله ياكلوها حرام محرم في كروشهم..خلاص برك وقتاه نتحرروا.خرجت فرنسا احتلونا المجاهدين وابناء الشهداء..لوقتاش يبقى الظلم في الجزائر؟لوقتاش؟الناس تموت بالشر وهوما كلش للمجاهدين وابناء الشهداء...اتقوا الله.والله المجاهد الحر الشريف ما يدي دورو على خاطر دارها في سبيل الله

  • amar

    نعم ولا للأحتكار خليو الناس تخدم على رواحم .وهل الشعب الجزائري كان حركي. الشعب عان الويلات في حرب التحرير ولولا الشعب لما تحررت الجزائر.ربي يرحم الشهداء

  • م.الشريف

    و الله لن نفهم حتى الأن الى متى و أين هده السياسة داهبة؟
    البلد الوحيد الدي تزداد فيه كل عام تعداد بما يسمى دوي الحقوق (المجاهدين) و أبناء المجاهدين و أبناء أبناء المجاهدين ألا تكتفي هده الفئة؟؟ و الشعب الأخر مادا بقي له؟ حتى أصبحوا يتاجرون في أرزاق الناس باسم الجهاد... لما لا يعطون هده الرخص الى المعوقين و أصحاب العاهات و المرضى المزمنين و اليتامى خير يسترزقون بها... أم نحن في
    (مفهوم انت حرام عليك و انا حلال علي) و على ما أضن أن الشعب كله ساهم في هده الثورة و دفع النفس و النفيس اوا نسيتم سكان الارياف و البوادي الرحل يوم تضيق الارض بما رحبت يجدون أهل الخيم و الارياف و اليوم أصبحوا في هامش النسيان.

  • بلقاسم

    لم يبقى لكم الكثير . فقريبا سيتحصل على جميع الرخص سي تاحكوت (أويحى) و سيشتريها بأموالكم انشاء الله من هؤولاء المجاهدين و يستكلف بالنقل و تتهناوا انتما

  • رياض

    احنا اولاد الاستقلال اطفرت فينا ا بقالنا وااااااااااااااااالو