-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

نقابيون بـ “السناباب” يطالبون بالتدخل الفوري للسلطات المعنية

نسرين برغل
  • 398
  • 0
نقابيون بـ “السناباب” يطالبون بالتدخل الفوري للسلطات المعنية
أرشيف

ناشد أعضاء النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية “السناباب”، السلطات العليا بضرورة التدخل الفوري لإنقاذهم مما سموه “تجاوزات” الأمين الوطني السابق للنقابة الممارسة ضدهم وكذا التصرفات غير القانونية التي يتعامل بها معهم.

وحسب شكوى وقّعها أعضاء النقابة تحصلت “الشروق” على نسخة منها، فإن هذا الأخير قام بتجاوزات غير قانونية، من بينها الاستيلاء على مبالغ كراء مقر وهمي للنقابة، كما أنه لم يقدم أي تقرير مالي منذ اعتماد النقابة في سنة 2013 إلى حد الساعة، وهو الأمر الذي خلف ضجة كبيرة في وسط العمال، ضف إلى ذلك طبع بطاقات الانخراط دون رقم تسلسلي وطني ولا سنة دراسية وهذا لتسهيل عملية سرقة المبالغ المحصلة على حد قولهم.

بمقابل ذلك، قام هذا الأخير أيضا بإيداع كافة الاشتراكات في حساب ابنه حسب ما جاء في ذات الشكوى، رغم وجود حساب بنكي للنقابة، ناهيك عن تزوير النظام الداخلي للنقابة، ما استدعى بالاتحاد المحلي توقيفه.

وحسب ما جاء في ذات الشكوى، فإنه تم سحب الثقة منه بتاريخ 13 جويلية 2017 بسبب التصرّفات غير الشرعية التي كان يمارسها بأموال النقابة وبأموال العمال بصفة خاصة، ما أدى إلى إنهاء عهدته بتاريخ 13 أكتوبر 2018، حيث صدر في حقه حكم قضائي يدينه بتزوير محررات عرفية أضرت بالنقابة وأعضائها، وأضاف الموقعون على الشكوى أن المحكمة التمست في حقه شهرين حبسا وغرامة مالية.

ويقول ممثلون عن النقابة إن ما أثار غضب واستياء المنضوين تحت لواء النقابة، إن هذا الأخير لا يزال يمارس نشاطه لحد الساعة بكل حرية دون مراعاة العواقب التي يمكن أن يقع فيها، حيث ظل يتجاهل قرار المحكمة الصادر في حقه والقاضي بحبسه شهرين وغرامة مالية.

وأكد ممثلون عن النقابة، أنهم رفعوا ووجهوا عدة مراسلات وشكاوى إلى عديد الوزارات، على غرار وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، ووزارة التربية الوطنية قصد النظر في هذه القضية، غير أنها التزمت الصمت ولم ترد على المراسلات الموجهة إليها.

وعليه، يطالب أعضاء النقابة الوطنية “السناباب”، السلطات المعنية بالتدخل العاجل من أجل التحقيق في هذه القضية، كما وجهوا دعوة إلى كل الأساتذة يطلبون منهم عدم الانخراط معه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!