-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد أوامر الرئيس بالتكفل به

نقل الفنان صالح أوقروت إلى مستشفى الأمن الوطني بالعاصمة

نادية شريف
  • 21719
  • 20
نقل الفنان صالح أوقروت إلى مستشفى الأمن الوطني بالعاصمة

يتواجد الفنان القدير صالح أوقروت، حاليا، بالمستشفى المركزي للأمن الوطني بسبب وضعه الصحي الحرج، وذلك بعد أوامر الرئيس تبون بالتكفل به.

وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني عبر منشور لها على فيسبوك إن “صويلح” في مستشفى les glycines بالجزائر العاصمة، متمنية الشفاء العاجل له.

رئيس الجمهورية يتدخل للتكفل بالفنان صالح أوقروت..وهذا ما أمر به   

كلف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، وزير الصحة، بزيارة الفنان صالح أوقروت للاطمئنان على حالته الصحية.

وجاء في بيان لوزارة الصحة “بتكليف من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، قام وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات، البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الثلاثاء 04 ماي 2021، بزيارة الممثل القدير صالح أوقروت للاطمئنان على حالته الصحية”.

وتابع البيان “وقد وعد السيد الوزير بالتكفل بالوضعية الصحية للممثل  القدير صالح أوقروت في اقرب الآجال، حيث باشرت وزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات الإجراءات اللازمة للتكفل التام بحالته الصحية”.

هبّة وزارية للتكفل بالفنان صالح أوقروت

وبمجرد الكشف عن الحالة الصحية الحرجة لنجم الكوميديا الجزائرية، صالح أوقروت، الاثنين، حتى أعلن وزارء عن تكفلهم بالعملية وبكل ما يتعلق بعلاجه سواء داخل أو خارج الوطن.

وزير الصحة أجرى اتصالات مع مستشفى مصطفى باشا والبليدة

وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد أكد في تصريحات صحفية بأنه أجرى إتصالات مع مستشفى مصطفى باشا ومستشفى البليدة للتكفل بحالة الفنان.

وزير العمل يعلن التكفل شخصيا بعملية الفنان صالح أوقروت

وكان الهاشمي جعبوب، وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، قد أعلن، صباح الثلاثاء 4 ماي، استعداده شخصيا للتكفل بعملية أوقروت، وفي أقرب الآجال إن تطلب الأمر نقله إلى الخارج.

وبحسب ما نشرت الصفحة الرسمية للوزارة على فيسبوك فإن جعبوب “يعرب عن تأثره العميق وتآزره وتضامنه مع الفنان، داعيا الله سبحانه وتعالى أن يلبسه لباس الصحة والعافية، وأن يبقيه تاجا على رأس الثقافة الوطنية”.

وأضافت بأنه “يعلم أهل المريض وذويه وزملاءه من العائلة الفنية وكل محبيه، ويطمئنهم أنه في حال ما إذا ارتأى السيد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات والطاقم الطبي المعالج لفناننا القدير، ضرورة نقله للعلاج خارج الوطن، فإنه سيتكفل شخصيا بالعملية وفي أقرب الآجال”.

مباشرة إجراءات التكفل بالفنان صالح أوقروت بسبب وضعه الصحي الحرج

من جانبها صرحت وزيرة الثقافة، مليكة بن دودة، مساء الاثنين 3 ماي، عن مباشرة إجراءات التكفل بالفنان، وتسهيل عملية تنقله للخارج من أجل العلاج.

وقالت بن دودة إنه بالرغم من حالة الغلق بسبب داء كوفيد 19 إلا أن هناك إرادة قوية للتكفل السريع بحالته كي يحصل على أفضل عناية لأن الوسط الفني غير مستعد لخسارة فنان كبير آخر كما فقدنا “النوري”.

وأكدت الوزيرة بأنها ستفعل ما بوسعها لمساعدة عائلته للخروج من هذه المحنة، ودعت عائلته للتماسك والدعاء له كي نسترجع هذه القامة الفنية المهمة للمشهد الثقافي الجزائري.

ونشرت بن دودة تدوينة على فيسبوك قالت فيها: “يشكو الفنان الكبير صالح أوقروت من وعكة صحيّة ألمّت به، وهو يقاوم ويواجه بكثير من الصّبر والاحتساب؛ نقف جميعنا إلى جانب فنّان الشّعب وحامل همومه”.

وأضافت: “ندعو له في هذه الأيّام المباركة حتى يعود قريبا لإتحافنا بعطاءاته النادرة والمبدعة.. سنجتهد ليكون أوقروت في أفضل حال ونضاعف دعمنا له وللفنانين جميعا”.

واستحسن ناشطون من داخل الوطن وخارجه التدخل السريع من قبل السلطات المعنية للتكفل بالفنان الذي يحارب داء السرطان الفتاك.

الفنان صالح أوقروت مصاب بثلاث أنواع من السرطان

وكانت عائلة الفنان القدير قد كشفت، الاثنين عن إصابته بثلاث أنواع من السرطان، وقالت بأنها تتنتظر تدخل الرئيس للتكفل بحالته.

وبحسب ما نشر الصحفي بلال كباش عبر حسابه على فيسبوك فإن “صويلح” كان من المفروض أن يكون ضيفه الليلة ولكن حال وضعه الحرج دون تمكنه من تلبية الدعوة.

وأضاف بأنه اتصل هاتفيا بعائلته فأخبروه بأن الفنان مصاب بثلاث أنواع من السرطان، على مستوى الجهاز الهضمي والصدر والرأس.

ولأن الحالة جد معقدة ولا تحتمل الانتظار فإن عائلته تناشد تدخل رئيس الجمهورية من أجل تسهيل عملية نقله إلى الخارج.

واستقبل ناشطون خبر إصابة الفنان القدير بالسرطان بسيل من الأدعية وطالبوا بضرورة نقله قبل أن تفقد الساحة الفنية أحد عمالقتها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
20
  • كمال

    الله يشفيه انه قامة فنية نادرة.

  • مراد

    الوسط الفني غير مستعد لخسارة فنان كبير آخر كما فقدنا “النوري”.???? إتقوا الله وقولوا قولا سديدا اللَّهُمَّ رَبَّ النَّاسِ أَذْهِبْ الْبَاسَ اشْفِهِ وَأَنْتَ الشَّافِي لَا شِفَاءَ إِلَّا شِفَاؤُكَ شِفَاءً لَا يُغَادِرُ سَقَمًا

  • عبدالله

    الله ايشافيه الرجل الزين البشوش الفكاهي طهور ان شاء الله ا

  • عزيز

    و شعيب مسكين يوكلو السرطان لا دوا لا سبيطارات .. الغلى الفاحش حسبنا الله ونعم الوكيل ربي يشافيه و يشفي جميع مرضى المسلمين

  • حفيذ بن باديس

    اولا الله يشافي اخونا و جميع مرضى المسلمين. ثانيا و الله عيب العلاج في الخارج،كل هذه الأموال المنهوبة ماعندناش مستشفى في مستوى التحديات الراهن.

  • محمد

    اللهم شافيه وعافيه يا رب ملحوظة فقط لما تنوون نقله الى الخارج للعلاج والجزائر تملك احسن منضومة صحية بإفريقيا!!! ربي يشافيه

  • محمد خليل جفال

    ربي يشافيه

  • شاوي حر

    اللهم اشفيه واشفي كل المرضى وجعل معاناتهم في ميزان حسناتهم .

  • ابراهيم

    الله يشفيه و يشفي جميع المرضى. و لكن ليس هكدا تسير الدول. أين القانون أين الماحسبة لمادا كل جزائري يحلم أن يعالج في الخارج

  • توفيق

    اللهم رب الناس اذهب عنه البأس , lشفه أنت الشافي, لا شفاء الا شفاءك , شفاء لا يغادر سقماً . نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيه .

  • محمد

    ربي يشافي محبوب الشعب ولكن انتم وكل المسؤولين تعالجون في الخارج ونحن الشعب نعالج في أحسن منظومة في إفريقيا الحمد الله ان الموت لا تختار

  • EMJAD

    صالح اوقرود ممثل مبدع وهو يستاهل كل خير ولكن يجب معاملة كل الفانين بنفس الطريقة الكثير منهم يعاني في صمت فلمادا لا تساعدونهم مثلما تفعلون مع صالح اوقرود . لا داعي لتفضيل احد عن احد

  • مراد

    نسأل الله العلي القدير الشفاء لأخونا صالح. ولكن هل يجب أن تكون شخصية معروفة في هذا البلد لتعالج في الخارج ؟

  • خالد

    نسأل الله له الشفاء العافيه. هو إنسان معروف وسيرسل إلى الخارج للعلاج ولكن هناك آلاف مثله يعانون في صمت ولا احد يلتفت إليهم.اكثر من 200مليار دولار ذهبت في مهب الريح لم نر منها ولا أجاز يمكن أن يذكر به مسؤولونا بخير. 2021 لا زلنا عاجزين عن علاج مواطنينا في بلدنا بالرغم من أن مستشفياتنا احسن من مستشفيات السويد

  • موسطاش

    ربي يشافيه و يعافيه، صويلح ربما هو الوحيد (+ بلماضي) الذي يجمع على حبه و احترامه جميع الجزائريين. اللهم رب الناس، أذهب البأس، إشف أنت الشافي، لا شفاء إلاّ شفاؤك، شفاء لا يغادر سقماً

  • صهيب الرومي

    اللهم اشفيه انت الشافي يارب العالامين

  • rochd

    rabi ychafih n'challah .

  • عبد الرحمان

    اللهم أشفيه شفاء لا يغادر سقما عاجلا غير آجل يا شافي يا كافي يا الله.

  • وتتكرر المعاناة

    الله يشفيه. ما يحزنني هو أن الجميع يريد المداواة خارج الجزائر، وإذن ما فائدة هذا البلد؟ بيعوه للخارج أفضل. بلد غني جدا لم يبنوا فيه مستشفيات عمدا حتى يموت الشعب في صمت، لا ألوم الرئيس الحالي، بل أخون رئيس للجزائر وهو بوتفليقة الذي بذر 1000 مليار لصالح مافيا محلية وفرنسا بالذات.

  • قل الحق

    نسال الله العلي القدير في هذا الشهر الفضيل ان يشافي صالح اوقروت و ان يعينه على مجابهة المرض و مقاومته و يطهره من ذنوبه بهذا الابتلاء، صالح اوقروت انسان طيب تظهر طيبته على وجهه و ما اصيب به معرض له كل واحد منا في اي لحظة، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه، امين يا رب العالمين.