الجمعة 23 أكتوبر 2020 م, الموافق لـ 06 ربيع الأول 1442 هـ آخر تحديث 21:50
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

أجرى رئيس المهورية عبد المجيد تبون، الخميس، حركة جزئية في السلك الدبلوماسي شملت بعض السفراء، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وأوضح البيان  أن الحركة الدبلوماسية الجزئية شملت بعض السفراء في إفريقيا وأوروبا وهم كالتالي:

 لزهر سوالم مدير عام العلاقات المتعددة الأطراف بوزارة الشؤون الخارجية سفيرا ممثلا دائما للجزائر لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف.

محمد حناش مدير عام أوروبا بوزارة الشؤون الخارجية، سفيرا للجزائر في بروكسل وممثلا دائما لدى الاتحاد الأوروبي.

صالح لبديوي سفير الجزائر في باريس، سفيرا في برن سويسرا.

عنتر داود سفير الجزائر في ليبرفيل، سفيرا في باريس فرنسا.

عبد الحق عيساوي المكلف بالدراسات والتلخيص لدى الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية، سفيرا للجزائر في ليبرفيل الغابون.

وسيلتحق السفراء الجدد بمناصبهم فور إتمام الإجراءات المعهودة”.

السفراء السلك الدبلوماسي عبد المجيد تبون

مقالات ذات صلة

  • خلال زيارة إلى الولاية

    جراد يفتتح السنة الدراسية من باتنة

    يقوم الوزير الأول السيد عبد العزيز جراد غدا الأربعاء، مرفوقا بوفد وزاري بزيارة عمل إلى ولاية باتنة حسبما أفاد اليوم الثلاثاء بيان لمصالح الوزير الأول. وأوضح…

    • 1484
    • 0
  • وزارة التربية ترفع مقترح توحيد الدخول في 4 نوفمبر للحكومة

    النّقابات تطالب بتأجيل دخول تلاميذ الابتدائي

    رافعت، نقابات التربية المستقلة، لأجل تأجيل الدخول المدرسي للموسم الدراسي 2020/2021، إلى غاية الرابع نوفمبر المقبل وتوحيده مع تلاميذ الطورين المتوسط والثانوي، لأجل حماية المتمدرسين…

    • 10719
    • 15
600

6 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • حفيذ ابن باديس

    مساكن زوالية، راهم تعاونوا فيهم باش يديرو التاويل.

  • الطاهر عين الطيبة المدية

    هذه الحركات في انهاء المهام او النقل او التعينات الجديدة هي تصرفات روتينية تجري في كل سنة و في كل دول العالم حتي المتخلفة منها
    لكن اعطاء تلك التصرفات المزيد من الاهتمام الاعلامي هو تخلف اعلامي كبير في الجزائر
    والسؤال المطروح لماذا لا يركز الاعلام علي المهام الوظيفية لهؤلاء الذين تشملهم تلك الحركات التنقلية أو ما يجلبون او جلبوا للجزائر خلال طول فترة خدمتهم هناك ؟
    والجمهورية الجديدة لا تحتاج سفراء وقناصلة راقدة وتموني و يديروا في ليزافار مع الشركات الاجنبية الكبري يخلص بدراهم الجزائر و يخدم ضدها .

  • حميد

    نفس طاقم بوتفليقة الا يوجد غيرهم

  • محمد

    الدول الغربية أنشأت فكرة السفارات للتجسس، أما الدول العربية أنشأت السفارات لملاحقة المعارضين وتبذير المال العام بإرسال أشخاص للسفارات الأجنبية مكافئة على ولائهم!
    سفارة بريطانيا مثلا فيها أشخاص يعملون منذ التسعينات ولم يتم تغييرهم حيث هم وعائلاتهم أخذوا الجنسية البريطانية ويقبضون رواتبهم بالدينار في الجزائر والجنيه الإسترليني في بريطانيا، وتكاليف السكن في العاصمة لندن مع النقل حوالي ٢٠ مليون سنتيم شهريا وهذا أدنى إيجار، وتدفع الدولة منحة النقل والسفر للجزائر واشياء اخرى!
    فما فائدة فتح سفارات عديدة بدول أخرى لا توجد فيها جالية جزائرية في افريقيا وآسيا؟ تبذير ثم تبذير!

  • الرايب

    وماذا عن قنصلية نيس سيدي الرئيس راهى ولات مخلطة الحاجة وعون الأمن هوما الي يصرفوا…سيدى الرئيس…تكره تدخل ليها والله تحس رايحين يعدموك …..رشوة معريفة تشناف…ليزافير…تكبر على المسنين والي جايين من بعيد ..يليكيديوهم روح جيب هذي وهذي وارواح…المكان يقضيو حوايجهم من دون عرضابطاقة التعريف…وحتى الي ما عندوش بالسبور داروهولوا معريفة…فضاؤح بالجملة….

  • محمد مباركي

    السفارة ..الجزائرية في ….القنصلية الجزائرية في …. بالنسبة للجالية السفارة او القنصلية ..لها فائدتان لا ثالث لهما …وهي استخراج الوثائق …والتي هي احد الحقوق …والفائدة الاعظم هي ان اي مغترب يريد العودة للبلاد من اجل نقل الخبرة اوالاستثمار في بلاده لا سمح الله ..ما عليه الا زيارة الى القنصلية او السفارة …ومن ثم يستعيذ بالله من الشيطان الرجيم ويعدل عن رايه ويقطع الشك بالقين انه كان سيقدم على خطا يلاحقه فيما بقيت الانفاس من عمره ….اصنام بالية وتسعة اعشار مما ترى بقرو …من المفترض ان يحاسب السفير او القنصل ..اشد انواع الحساب عن عمله ..للاسف هي عصابة خارج البلاد ..لك الله ياوطني

close
close