-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لاتخاذ موقف بعد المصادقة على قانون المالية لسنة 2022

نقيب المحامين يدعو لعقد جلسة طارئة السبت المقبل

إلهام بوثلجي
  • 4025
  • 2
نقيب المحامين يدعو لعقد جلسة طارئة السبت المقبل

دعا النقيب الوطني لمنظمات المحامين الجزائريين ابراهيم طايري مجلس الاتحاد لجلسة طارئة يوم السبت المقبل لاتخاذ الموقف المناسب عقب المصادقة على قانون المالية لسنة 2022.

وجاء في بيان لمجلس الاتحاد بداية هذا الأسبوع -تحوز الشروق نسخة منه – :”لقد ثبت أنه سلكنا طرق الحوار لكن في المقابل فإن وزارة المالية لم تبدي أي تجاوب مع مطالب الدفاع المتعلقة بالضريية في المنبع الذي يحقق العدالة الجبائية سواء للخزينة العمومية أو المحامين وتعفي وزارة المالية من مشاكل التحصيل”.

وأضاف البيان:”بما أن مجلس الاتحاد مخول قانونا للدفاع عن المصالح المعنوية والمادية للمهنة” وبناء عليه فإن مجلس الاتحاد دعا النقباء الأعضاء ممثلي المنظمات الجهوية للاجتماع يوم 27 نوفمبر المقبل لاتخاذ الموقف المناسب بعد مصادقة أعضاء البرلمان على قانون المالية لسنة 2022 دون أخذ بعين الاعتبار مقترح مجلس الاتحاد الذي عرض للتصويت ولم تنصفه أيادي النواب المصوتين ب” لا ” بالأغلبية.

ومعلوم أن مجلس الاتحاد سبق له وأن قدم مشروع الاقتطاع من المنبع لتحصيل الضرائب من المحامين بعد رفضه لما جاء في المادة 12و 31 من مشروع قانون المالية الذي تمت المصادقة عليه نهاية الأسبوع الفارط، حيث سيلزم المحامون بناء على نص المادتين بالخضوع لضريبة بقيمة 35 بالمئة بعدما كانت بنسبة 12 بالمئة، وهو الشيء الذي اعتبره رئيس الاتحاد غير ممكنا في الظروف الحالية وستكون له آثار وخيمة على أصحاب الجبة السوداء.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • فاطمة

    ضرائب ضرائب على المواطن في الجزائر الجديدة وماذا عن سكان البرلمان ورواتبهم حاميها حراميها.من حق المحامي رفض الضريبة

  • Ahmed

    إدارفضوا ضريبة 35% فالمطلوب من الحكومة هو أن تعمل على تسقيف المالي للاعباء حسب نوع القضاية لان حاليا الاعباء باهضة ويصعب على الفقراء و اصحاب الدخل الضعيف توكيل محامي الدفاع عن مصالحهم كما يجب فرض تسليم فواتر الاعباء لموكلهم ليتشنا لهم التعويض.