الثلاثاء 09 مارس 2021 م, الموافق لـ 25 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

تعرفت الأندية الجزائرية المشاركة هذا الموسم في منافستي دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على منافسيها في الدور الأول من المسابقتين بعد اختتام مباريات الدور التمهيدي الأحد.

وجاءت اللقاءات المنتظرة متباينة للأندية الجزائرية، وأصعبها كانت من نصيب مولودية الجزائر العائدة هذا الموسم لدوري أبطال إفريقيا، التي ستصطدم بالنادي الصفاقسي التونسي، أما شباب بلوزداد فتنتظره مواجهة مزدوجة مفخخة أمام نادي غورماهيا الكيني، وعلى عكسهما فإن ممثلي الجزائر في كأس الكاف، وفاق سطيف وشبيبة القبائل، فتبدو المعطيات الأولية في صالحهما.

ففي دوري أبطال إفريقيا فسيواجه بطل الجزائر شباب بلوزداد، الذي تخطى عقبة نادي النصر الليبي ذهابا وإيابا بنفس النتيجة هدفين دون رد، نادي غورماهيا الكيني المعروف لدى الجزائريين في الدور الـ32، واجتاز النادي الكيني عقبة نادي رواندي في الدوري التمهيدي، وهو متعود على اللعب مع الأندية الجزائرية، آخرها كان أمام اتحاد العاصمة، أما مولودية الجزائر فتصطدم في لقاء قوي مع النادي الصفاقسي التونسي، في نهائي مبكر على حد تعبير مدرب المولودية، نبيل نغيز، في وقت تأهلت فيه المولودية على البساط بعد غياب نادي بافلز البنيني في لقاء العودة لعدم تنقله إلى الجزائر.

إلى ذلك، في كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والذي عرف إعفاء ناديي وفاق سطيف وشبيبة القبائل من لعب الدوري التمهيدي على عكس بلوزداد والمولودية في رابطة أبطال إفريقيا، فسيعرف مواجهة وفاق سطيف لنادي النهضة التشادي في الدور الـ32، وتأهل الأخير على حساب نادي كسمار الغيني، في حين أن شبيبة القبائل فستقابل نادي الدرك من النيجر المتأهل على حساب نادي بايلان من مالي، وتبدو مهمة الوفاق والشبيبة سهلة مقارنة بمهمتي المولودية والسياربي، خاصة في ظل التفوق التاريخي للوفاق والشبيبة على منافسيها المتواضعين.

وتلعب مباريات الذهاب في كلتا المنافستين يومين 22 أو 23 ديسمبر، أما لقاءات الإياب فتلعب يومي 5 أو 6 جانفي من العام المقبل.

الأندية الجزائرية دوري أبطال إفريقيا كرة القدم

مقالات ذات صلة

  • رابطة أبطال إفريقيا

    المولودية تستعيد نغمة الإنتصارات

    استعاد فريق مولودية الجزائر مساء السبت نغمة الإنتصارات، وأحرز في السنيغال فوزا ثمينا. وتغلّب فريق مولودية الجزائر بِنتيجة (0-1) على المضيف نادي تونغيث السنيغالي، بِرسم الجولة…

    • 2771
    • 0
  • نسخة موريتانيا 2021

    حكم جزائري في نهائي "كان" الأواسط

    عيّنت "الكاف"، الجزائري عباس أكرم زرهوني، حكما مساعدا للمباراة النهائية في البطولة الإفريقية لِفئة الأواسط، نسخة موريتانيا 2021. ويُجرى نهائي "كان" فئة أقلّ من 20 سنة،…

    • 1002
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close