الخميس 21 فيفري 2019 م, الموافق لـ 16 جمادى الآخرة 1440 هـ آخر تحديث 09:26
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

شهدت نهاية مباراة مولودية بجاية واتحاد العاصمة التي جرت مساء أول أمس الثلاثاء بملعب الوحدة المغاربية ببجاية نهاية دامية، على إثر اندلاع أعمال شغب تسببت في إصابات وسط العديد من المناصرين.

عاد “وحش” العنف ليضرب مجددا الملاعب الجزائرية، امتدادا للأحداث الكثيرة التي شهدتها البطولة في المواسم الأخيرة، واستفحلت منذ انطلاق الموسم الكروي الجاري.

وعرفت مباراة المولودية والاتحاد أحداث عنف خطيرة تسببت في وقوع جرحى وإصابات وسط المشجعين، بعد نهايتها بالتعادل السلبي، ضمن الجولة الـ20 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى، وخدمت هذه النتيجة الاتحاد العاصمي الذي رفع رصيده في صدارة الترتيب إلى 41 نقطة، بفارق 5 نقاط عن الوصيف شبيبة القبائل، بينما ارتفع رصيد مولودية بجاية إلى النقطة الـ20 في المركز الـ13 على بعد خطوة فقط من أقرب مركز للسقوط إلى الرابطة الثانية.

واندلعت أعمال الشغب مباشرة بعد إطلاق الحكم صافرة نهاية اللقاء بالتعادل، وأظهرت صور وفيديوهات متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، قيام بعض مشجعي فريق مولودية بجاية برشق أرض الملعب بالحجارة والمقذوفات، كما قاموا أيضا برشق مشجعي الاتحاد ما تسبب في وقوع إصابات بينهم، بينما اضطر بعض الأنصار لدخول أرضية الميدان تفاديا للاعتداء، وقام الطاقم الطبي لفريق الاتحاد وعناصر الحماية المدنية بإسعاف المصابين، وقررت مصالح الأمن الإبقاء على وفد اتحاد العاصمة ومشجعي الفريق بالملعب إلى حين تفريق المشجعين الغاضبين وتأمين طريق الخروج من الملعب لمغادرة المدينة نحو العاصمة.وأصدرت إدارة الاتحاد بيانا استنكرت فيه الإعتداءات التي طالت مشجعي فريقهم من طرف ما أسمتهم بـ”أشباه مجعي المولودية”، مضيفا بأنه “تم الإبقاء على مشجعي الاتحاد بداخل الملعب بعد نهاية المباراة كإجراء وقائي من طرف الأجهزة الأمنية بسبب أعمال الشغب التي حصلت خارج الملعب”.

إصابة 8 من عناصر الشرطة و4 مناصرين ببجاية

أشارت مصالح المستشفى الجامعي “خليل عمران” لبجاية عن استقبالها ليلة أمس الأول، لـ 12 جريحا، 8 منهم من عناصر الشرطة و4 مناصرين، وذلك عقب المشادات التي اندلعت بين بعض أنصار فريق مولودية وإتحاد العاصمة، مباشرة بعد انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي، حيث تحولت مدرجات ملعب الوحدة المغاربية إلى أشبه بساحة حرب بين أنصار الفريقين استعمل فيها الحجارة الأمر الذي أدى إلى جرح 12 شخصا، 8 منهم من عناصر الشرطة- وحسب المصدر ذاته- فقد تم التكفل بجميع الجرحى الذين غادروا المستشفى في نفس الليلة.

https://goo.gl/UVW3hW
اتحاد العاصمة العنف مولودية بجاية

مقالات ذات صلة

4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • وسيم

    هل توجد ملاعب كرة قدم في الجزائر؟؟ هذه ساحات معارك وحروب وليس ملاعب كرة قدم

  • Kahina

    لماذا يتم معالجة هؤلاء في المستشفيات .
    المسشفى بني لاستقبال المرضى و حوادث العمل فقط اما هؤلاء فالتكفل بهم يعتبر جريمة في حق الشعب.

  • ابن الجبل

    الأحدات الدامية ظهرت فقط على مواقع التواصل الاجتماعي . و التلفزيون الجزائري ” شاهد ماشافش حاجة ” وكأن هذه الأحداث عادية لا تحتاج الاهتمام ودق ناقوص الخطر …!! يجب اتخاذ اجراءات صارمة مثل التي تتخذ عند الاتحادات الأوربية ، ومعاقبة المتسببين عقابا ، يحد من تجدد العنف في ملاعبنا … أما عقوبة الرابطة ، فهي عبارة عن اعطاء الطفل الصغير الرضاعة ليتوقف عن البكاء !.

  • mina

    الافضل ان تلعب المقابلة بدون جمهور حتى يتربى الشباب ويعرفون ان الرياضة تسلية وترفيه

close
close