-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مأساته ولدّت هبّة تضامن "ملحمية"

نهاية محزنة للشاب لونيس ڤنانة ببجاية

ع. تڤمونت
  • 3813
  • 1
نهاية محزنة للشاب لونيس ڤنانة ببجاية

كانت نهاية ملحمة الشاب لونيس ڤنانة البالغ من العمر 19 سنة، جد حزينة بعد خبر وفاته الذي نزل مساء الجمعة، كالصاعقة على سكان بلدية كنديرة بولاية بجاية وعلى الآلاف من متتبعي أخباره الصحية وذلك بعد رحلة علاج طويلة وشاقة قضى من خلالها أكثر من سنة بإحدى مستشفيات تركيا.

وتوفي لونيس بعد 17 يوما من التحاقه بأرض الوطن بقرية “المرج” التابعة لبلدية كنديرة في بجاية بعد صراع طويل مع مرض سرطان الدم وتدهور حالته الصحية بعد عودته من تركيا أين كان يتابع علاجه، حيث بينت التحاليل، فشل عملية زرع النخاع التي أجراها بعد الهبة التضامنية الواسعة التي خلفتها قضية لونيس داخل وخارج الوطن في أبهى صورها، أين تمكن المتطوعون من جمع تكاليف العلاج في تركيا، المقدرة بنحو 2.6 مليار سنتيم، من أجل إنقاذ الشاب لونيس والحفاظ على ذلك البصيص، من الأمل قائما، لكن مشيئة اللـه سبحانه عز وجل كتاب فيه أجل.

وكان والد لونيس قد أطلق مؤخرا صرخة استغاثة من تركيا من أجل إدراك ابنه قبل وفاته جراء توقف الرحلات الجوية نحو الخارج، حيث لم يتمكن لونيس من مزاولة العلاج الكيماوي بتركيا في انتظار إجرائه لعملية ثانية لزرع النخاع، بسبب غلائه وذلك قبل أن تقرر الحكومة الجزائرية السماح لبعض العالقين في الخارج بدخول أرض الوطن، على غرار الذين أنهوا علاجهم، ومنهم لونيس ڤنانة، الذي تمكن من العودة إلى بيته العائلي يوم الأربعاء 24 مارس الفارط وذلك قبل وفاته بعد تدهور حالته الصحية.

وقطعت قبل سنة، قضية الشاب لونيس ڤنانة الذي أصيب بسرطان الدم، البحار والمحيطات بعد الهبة التضامنية الكبيرة لدى الجالية بأوروبا وانجلترا وأمريكا إضافة إلى تضامن الجزائريين بكل الولايات من أجل جمع تكاليف العملية الجراحية المقدرة حينها بـ2.6 مليار سنتيم، وهي المهمة التي تمت بنجاح في ظرف أقل من شهر، قبل أن يتنقل لونيس رفقة والده المتبرع إلى تركيا أين خضع لعملية زرع النخاع ولعلاج دام أشهرا عديدة، لكن في نهاية المطاف تبين أن العملية كانت فاشلة بعد عودة المرض إلى جسده وذلك قبل وفاته بمستشفى بجاية مصارعا المرض الخبيث.. نسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الفقيد برحمته الواسعة ويلهم ذويه جميل الصبر والسلوان.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Med-dz

    أحر التعازي والمواساة لأسرة الفقيد رحمه الله واسكنه فسيح جناته وجعل قبره روضة من رياض الجنة وألهم ذويه الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون.