-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
شروط عرض 540 منصب عمل لا تزال تثير الجدل

نواب إيليزي في مساع للتقليل من شروط عرض سوناطراك

الشروق
  • 542
  • 1
نواب إيليزي في مساع للتقليل من شروط عرض سوناطراك
ح.م

رفع نواب ولاية إيليزي في البرلمان، رسالة لمدير عام شركة سوناطراك، ووزير الطاقة قصد التدخل والتخفيف من شروط التوظيف في شركة سوناطراك، وهو العرض الضخم الذي تضمن 540 منصب عمل جديد موجه للإطارات السامية من أصحاب الشهادات الجامعية.

وكشف المرشحون للمناصب المفتوحة من ولاية إيليزي، أنهم قاموا بالتسجيل في الموقع المخصص للعملية، غير أن عددا كبيرا من المترشحين تم رفضهم لسبب أو لآخر، لكن يبقى سبب رفض غالبيتهم هو شرط المعدل، الذي حددته الشركة بـ 12 على الأقل، وهو المعدل الذي دعا المرشحون، وهم من أصحاب الشهادات العليا، بتخفيضه، مراراً وتكرارا وفق تصريح عدد منهم.

وقال المرشحون في اتصال مع “الشروق”، إن شرط المعدل سيقصي معظم الشباب الجامعيين المترشحين من ولاية إيليزي، وهو ما دعا المرشحين إلى مناشدة جميع الفاعلين من مسؤولين ومنتخبين ونواب برلمان بغرفتيه بالتدخل لدى المديرية العامة لشركة سوناطراك من أجل إلغاء هذا الشرط كونه يقضي على آمال الكثير من الشباب الذين كانوا ينتظرون هذه الفرصة، واعتبر النائب عن ولاية إيليزي، حامية مصطفى، أن مثل هذه الشروط تفتح باب الفوضى في العملية خصوصا وأن مناصب مماثلة كانت قد فتحت في مناطق وولايات أخرى لم يتم فيها اشتراط معدل 12، بل كان المعدل المشروط أقل من ذلك في أحسن الأحوال.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • و انا عندي 14 و ليس عندي شهادة اقام

    هذه هي شافو روحهم مش قادرين على شقاهم بقرايتهم حبو يدومها بشهادة الاقامة!!
    يعني واحد عنده معدل 10 يخدم لأنه من اليزي و انا معدل 14 نبقى بلا خدمة!؟ ...شرط 12 شفتو انه يقصي العديد من شباب اليزي و ما شفتوش أن شرط الاقامة أقصى آلاف الشباب الجزائري من المتفوقين دراسيا و الأحق بالمنصب حسب الكفاءة؟! ها زيدو طلعوهم للجامعات بلا بكالوريا خير!!