الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 08 محرم 1440 هـ آخر تحديث 21:57
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

رفع نواب ولاية إيليزي في البرلمان، رسالة لمدير عام شركة سوناطراك، ووزير الطاقة قصد التدخل والتخفيف من شروط التوظيف في شركة سوناطراك، وهو العرض الضخم الذي تضمن 540 منصب عمل جديد موجه للإطارات السامية من أصحاب الشهادات الجامعية.

وكشف المرشحون للمناصب المفتوحة من ولاية إيليزي، أنهم قاموا بالتسجيل في الموقع المخصص للعملية، غير أن عددا كبيرا من المترشحين تم رفضهم لسبب أو لآخر، لكن يبقى سبب رفض غالبيتهم هو شرط المعدل، الذي حددته الشركة بـ 12 على الأقل، وهو المعدل الذي دعا المرشحون، وهم من أصحاب الشهادات العليا، بتخفيضه، مراراً وتكرارا وفق تصريح عدد منهم.

وقال المرشحون في اتصال مع “الشروق”، إن شرط المعدل سيقصي معظم الشباب الجامعيين المترشحين من ولاية إيليزي، وهو ما دعا المرشحين إلى مناشدة جميع الفاعلين من مسؤولين ومنتخبين ونواب برلمان بغرفتيه بالتدخل لدى المديرية العامة لشركة سوناطراك من أجل إلغاء هذا الشرط كونه يقضي على آمال الكثير من الشباب الذين كانوا ينتظرون هذه الفرصة، واعتبر النائب عن ولاية إيليزي، حامية مصطفى، أن مثل هذه الشروط تفتح باب الفوضى في العملية خصوصا وأن مناصب مماثلة كانت قد فتحت في مناطق وولايات أخرى لم يتم فيها اشتراط معدل 12، بل كان المعدل المشروط أقل من ذلك في أحسن الأحوال.

https://goo.gl/WwE4Ep
إيليزي البرلمان سوناطراك

مقالات ذات صلة

  • طالب بتداركها وتسليمه في أقرب الآجال

    أشغال الطريق السيار جن جن - العلمة تصدم بدوي

    صدمت وكالة الطرق السيارة وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي خلال زيارته لولاية جيجل بخصوص نسبة تقدم الأشغال في الطريق السيار جن جن العلمة…

    • 8113
    • 13
1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • و انا عندي 14 و ليس عندي شهادة اقام

    هذه هي شافو روحهم مش قادرين على شقاهم بقرايتهم حبو يدومها بشهادة الاقامة!!
    يعني واحد عنده معدل 10 يخدم لأنه من اليزي و انا معدل 14 نبقى بلا خدمة!؟ …شرط 12 شفتو انه يقصي العديد من شباب اليزي و ما شفتوش أن شرط الاقامة أقصى آلاف الشباب الجزائري من المتفوقين دراسيا و الأحق بالمنصب حسب الكفاءة؟! ها زيدو طلعوهم للجامعات بلا بكالوريا خير!!

close
close