الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 22 صفر 1441 هـ آخر تحديث 18:05
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

نفت النيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر، في بيان لها اليوم الأحد، أن يكون قاضي التحقيق لدى محكمة الدار البيضاء قد رفض تأسيس المحامي آيت العربي مقران في ملف يوجد محل تحقيق قضائي خاص، مؤكدة أنه لا وجود لقضية أي مسجون سياسي على مستواها.

وفي بيان لها، أكدت النيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر أن “ما تداولته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بخصوص رفض قاضي التحقيق لدى محكمة الدار البيضاء تأسيس المحامي آيت العربي مقران في قضية جزائية ومنحه رخصة الاتصال بموكله هي “مزاعم (…) لا أساس لها من الصحة”.

وأوضحت “أن الملفات التي تتم معالجتها على مستوى جهاتها القضائية “لا تكتسي أي طابع سياسي” كما أنه “لا وجود لأي محبوس سياسي رهن الحبس على مستواها”.

و أشارت في هذا الإطار إلى أن “غاية ما في الأمر أن المحامي المذكور لم يتقدم أمام قاضي التحقيق أو أمانته لتسليم واستلام الوثائق ذات الصلة، بل أراد الحصول عليها بطريقة غير قانونية بإرساله لشخص لا علاقة له بالملف ولا تتوفر فيه الشروط القانونية، وذلك يعود لسبب رفضه التقدم شخصيا أمام هاته الجهة التي سبق وأن استدعته لإرجاع نسخة ملف قضائي آخر كان المتهم فيها انتزع منه التوكيل في قضيته”، حسب ما جاء في البيان.

وكان مقران آيت العربي قد صرح نشر سابقا بيانات جاء فيه “أعلنت توكيلي أمام قاضي التحقيق الغرفة الأولى بمحكمة الدار البيضاء، مجلس قضاء الجزائر، للدفاع عن سجين سياسي، ولكن القاضي رفض تسليمي رخصة الاتصال خرقا لكل القوانين. لا يمكن لقاضي التحقيق رفض تسليم الرخصة ونسخة من الملف لمحام مهما كانت الأسباب والمبررات”.

السجناء مجلس قضاء الجزائر مقران آيت العربي

مقالات ذات صلة

  • مخطط خاص لتطوير التعليم القرآني

    أعلن وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي، الأحد، عن الإعداد لمخطط عمل، "سيتم من خلاله تعزيز وتطوير آليات التعليم القرآني لترسيخ الهوية الوطنية والمرجعية الدينية"،…

    • 416
    • 0
  • من بينهم ساحلي وميهوبي وبن فليس وتبون وبن قرينة وبخليلي وبلعيد

    10 مترشحين يجمعون نصاب التوقيعات المطلوب

    كشف النّاطق الرسمي باسم السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، علي ذراع، استقبالهم 6 طلبات لإيداع ملفات الترشح للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها يوم 12 ديسمبر المقبل، في…

    • 32244
    • 60
600

12 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • جمال

    آه وآلله اتخلصوها واحد واحد نفضو من العصابة ومن بعد نولو لكل وأحد من شرطي مرور لوزير

  • كريم

    كلامكم منطقي لان كل السجناء السياسيين، تلفقون لهم قضايا الحق العام، كذابين.

  • سراب

    العقرب المسمومة تؤذي البشر
    لكن الترياق موجود أما هي سوى حشرة منبوذة من طرف الجميع ماعدا اصنافها

  • لا يهم

    أيت العربي لائكي ومادام يعلم أنهم أقلية فلا تساعدهم الانتخابات لأنها ستفضي إلى رئيس أغلبية والأغلبية كما يعلم ضد اللائكية بالتالي يعمل المستحيل كي لا تكون انتخابات !!!

  • محب لوطنه

    حافظ على ماء الوجه يا آيت العربي وكفانا تهريجا

  • سي الهادي

    التحريض على العصيان والفتن والسب والقذف والمس بأعتبار وشرف الأشخاص وإهانة مؤسسات الدولة لايدخل ضمن الجرائم السياسية ومن يرى غير ذلك يتعين عليه مراجعة النصوص القانونية التي يكون قد إستند إليها .

  • عبلاوي لخضر

    والله هذا منتهى استحمار الشعب عندما تقول نيابة العاصمة لآيت العربي: لا يوجد أي سجين سياسي على مستوانا … الله أكبر !!! إذن كيف تسمون بورقعة وطابو وبومالة وبلعربي والصحافي مدور ومعتقلي راج؟؟؟ واحد المثل عندنا بتيارت يشبه كلامكم المضحك يقول “ما ماتش غير كسرو له الخيل راسه في الفنطازيا” بل هؤلاء وكل المسجونين والموقوفين من الحراك لمعارضتهم السياسة الحالية يسمون سجناء رأي أو سجناء سياسيين بالتعريف القانوني الدولي الصريح والواضح وضوح الشمس فلا تقولوا ما يجعل العالم يسخر من بلدنا ثانية بعد سخريته منه بترشيح الجثة قبل ذلك لعهدة خامسة من طرف أصحاب الكاشير.

  • okba

    ايت العربي مناضل عن الحق قبل ان يكون محامي علي المظلومين والمقهورين مهما حاولتم تشويه سمعته بادباب النظام فلن تفلحوا لان الشعب ليس بغبي

  • عميس

    لصاحب التعليق 4 لا يهم : أيت العربي وأمثاله سوف يكتب التاريخ أسمائهم بأحرف من ذهب ذلك التاريخ الذي يخلد ويمجد الأبطال ولا يرحم الخونة والمنبطحين والمتملقين والانتهازيين الذين مهما قالوا ومهما لفقوا من تهم للرجل ولأمثاله فكلامهم برق بل مطر والمثل يقول : الصواعق لا تضرب سوى قمم الجبال الشامخة،
    يقول شيقيفارا : ما يؤلم الإنسان أن يشتم على يد من يقاتل من أجلهم . لكن لا يهم بما أن العجب عنوانه الحماقة وبما أن الحمقى يندفعون فيما تخشى الملائكة الاقتراب منه.
    يقول أبو نواس :
    إذا كان الزمان زمان حمق***فإن العقل حرمان وشوم
    فكن حمقا مع الحمقى فإني***أرى الدولة بدولتهم تدوم

  • جزائري وفقط

    للمعلق 3 : اسم على مسمى يا من يغرد خارج السرب ويا من يحاول المساس بسمعة رجل ناظل ضد العصابة لأكثر من 40 سنة يوم كان غيره لا يتجرأ على ذكر النظام بسوء بل يوم كان الاستبداد هو سيد الموقف حيث اعتقل مرارا وتكرارا ليس على الفساد والاجرام والفضائح بل على ارائه وأفكاره ودفاعه المستميت على حقوق الانسان منذ أن كان لا يتجاوز العشرينات من العمر ويشهد له التاريخ أنه واحد من مؤسسي أول رابطة لحقوق الانسان سنة 1985 وأخيرا يقول المثل : لو أن الرجولة بالصوت العالي لكان الكلب سيد الرجال !!

  • TADAZ

    لصاحب التعليق 3 : تقول أن : العقرب المسمومة تؤذي البشر .. لكن اللسان سيف قاطع لا يؤمن حده ، والكلام سهم نافذ لا يؤمن رده . وهناك مثل عربي يقول : قال الرأس للسان : ما دمت أنت جاري فلن أعرف الراحة في حياتي
    يقول أبراهام لينكون عن الحمقى : خير لك أن تظل صامتا ويظن الآخرون أنك أبله، من أن تتكلم فتؤكد تلك الظنون. – L’intelligence est un bijou, l’ignorance est un caillou.

  • أستاذ الشريعة

    إلى عبلاوي لخضر رقم 7
    هاذو أنسميوهم باندية أكبار ، شافوا الشعب مجهل وساذج ومغفل حابين”إركبو أعليه” بسرعة البرق

close
close