-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

هاكرز يهددون وزير الدفاع الاسرائيلي بنشر صوره الخاصة

الشروق أونلاين
  • 1515
  • 0
هاكرز يهددون وزير الدفاع الاسرائيلي بنشر صوره الخاصة
أرشيف
وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس

كشف تقرير لصحيفة إسرائيلية أن هاكرز انترنيت نشروا صورا لوزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس مع تهديده بأنه تحت المراقبة.

وبحسب ما زعم موقع “واينت” العبري فإن مجموعة من القراصنة الإلكترونيين تلقب نفسها باسم “طاقم موسى” (Moses Staff)، استهدفت غانتس.

وأشار إلى أن المجموعة نشرت خلال الأيام الأخيرة سلسلة من التسريبات لقواعد بيانات مع تفاصيل حول مئات آلاف الإسرائيليين، حيث أن القراصنة يدعون أن الحديث يدور عن معلومات مأخوذة من حواسيب “بريد إسرائيل” ومجموعة من الشركات الخاصة.

ووفق التقديرات، الحديث يدور عن مجموعة إيرانية، تهدف إلى “التأثير على الوعي” على غرار المجموعات التي هاجمت شركة “شربيت” للتأمينات وشركات إسرائيلية أخرى، بحسب “واينت”.

ولفت الموقع إلى أن التسريبات الجديدة للمجموعة تتميز بأنها نصوص عدوانية صارخة وكتب كثير منها مع أخطاء لغوية بالعبرية مثل :”نحن مستمرون بالقتال حتى الكشف عن الجرائم المخفية”، وفي أخرى: “سنراقبكم..أينما لا تعرفون..هذه البداية فقط”

وفي ما يتعلق مع غانتس: “نحن نعرف جميع قراراتك وفي النهاية سنضرب في المكان الذي لا تتوقعونه.. يوجد لدينا ملفات سرية حول وزارة الأمن وحول بيني غانتس.. يوجد لدينا أخبار، وتقارير، وخرائط عملية، معلومات حول إمكانات الوحدات والقوات وسائل، وسننشر هذه المعلومات حتى نطلع العالم كله على جرائمك”.

وأوضح “واينت” أنه “لم يصدر أي تعقيب من وزارة الأمن الإسرائيلية على ما ورد”، مشيرا إلى أن “المهاجمين نشروا كمية كبيرة من المعلومات، ادعوا أنها مأخوذة من بريد إسرائيل، وأن الحديث يدور عن ملفات “إكسل” كبيرة مع مئات الآلاف من السجلات في كل منها، والتي تشمل تفاصيل شخصية، وعناوين بريدية الكترونية، وعناوين سكن، وأرقام هواتف، وفي جزء من الحالات أيضا يوجد ملاحظات شخصية”.

وبحسب الموقع، فإن المهاجمين نشروا معلومات إضافية ادعوا أنها من شركات إسرائيلية أخرى، وأن هذه المعلومات المسربة أيضا تشمل ملفات كثيرة سجلات ومعطيات عن الزبائن، وهويات صور شخصية وغيرها”.

في حين أن بريد إسرائيل أكد أنه لا يوجد ما يشير الى وقوع اختراق إلكتروني لأنظمة الشركة، وأن مصدر الملفات المنشورة ليس من الشركة، وفق تقرير “واينت”.

من جانبه، عقب جهاز “السايبر” الإسرائيلي على ما ورد أعلاه وقال: “في غضون الأشهر الأخيرة حذر الجهاز عدة مرات من قراصنة يستغلون نقاط ضعف أمنية في خادم البريد الالكتروني “Exchange” لمهاجمة منظمات”.

وأضاف: “بناء على ذلك توجهنا الى المنظمات والشركات المعرضة لاستغلال نقطة الضعف بصورة مقصودة”، داعيا هذه المنظمات مجددا إلى “تنفيذ آخر التحديثات الضرورية الأخيرة التي نشرتها مايكروسوفت حول نقاط الضعف هذه- تحديث بسيط وبدون تكاليف يمكنه تقليص احتمال التعرض الى هجوم”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!