الجمعة 16 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 08 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 22:57
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أ ف ب

استعراض في بنغازي لقوات الجيش الوطني الليبي المعلن من جانب واحد في 7 ماي 2018 يوم إعلان قائد الجيش المشير خليفة حفتر بدء حملة طرد المسلحين الإسلاميين من مدينة درنة شرق البلاد

استهدف هجومان انتحاريان، الثلاثاء، القوات التابعة للمشير خليفة حفتر التي تشن هجوماً على مقاتلين إسلاميين وجهاديين في مدينة درنة شرق ليبيا وأسفرا عن سقوط ضحايا، وفق متحدث باسم هذه القوات.

وقال المتحدث خليفة العبيدي، إن الهجومين وقعا، فجر الثلاثاء، في منطقة شيحا جنوب درنة، لافتاً إلى أنهما “أوقعا عدداً من الضحايا في صفوف المدنيين بينهم أسرة سقط عليها سقف بيتها من شدة الانفجار”.

وأضاف أن “دوي الانفجارين سمع في معظم أرجاء المدينة”.

وأوضح أن هجوماً انتحارياً آخر، مساء الاثنين، أسفر عن قتيلين وثلاثة جرحى في صفوف قوات “الجيش الوطني الليبي” الذي يقوده حفتر ويشن منذ الشهر الفائت هجوماً عسكرياً لـ”تحرير” درنة، المنطقة الوحيدة في شرق ليبيا التي لا تزال خارج سيطرته.

وتقع المدينة الساحلية التي شكلت دائماً معقلاً للإسلاميين المتطرفين على بعد ألف كلم من طرابلس وحوالي 300 كلم من بنغازي. وقد سيطرت على المدينة بعد سقوط نظام معمر القذافي عام 2011 فصائل محلية وإسلامية متطرفة.

وأكد العبيدي، أن “القوات المسلحة تتقدم بخطى ثابتة لتحرير مساحة صغيرة جداً متبقية قبل تحرير كامل مدينة درنة”، مشيراً إلى أن “هذا التقدم يأتي رغم اعتماد الإرهابيين على العمليات الانتحارية بعد عجزهم عن المواجهة”.

وتحظى قوات حفتر بدعم جوي ويتهمها خصومه بتلقي دعم عسكري من مصر والإمارات العربية المتحدة ومن فرنسا.

ويحظى حفتر بدعم حكومة موازية تمارس سلطتها في شرق ليبيا وتعارض حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دولياً ومقرها في طرابلس.

المصدر: فرانس برس

https://goo.gl/WTkqpy
خليفة حفتر درنة ليبيا

مقالات ذات صلة

  • الأزمة الليبية

    هل سيشارك حفتر في مؤتمر باليرمو؟

    نسبت صحيفة إلى رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي قوله، إنه يتوقع حضور القائد الليبي خليفة حفتر مؤتمراً ينطلق، الاثنين، في باليرمو ويستمر يومين لدفع خطة…

    • 298
    • 2
  • قضى في عملية خانيونس

    كشف هوية الضابط الإسرائيلي القتيل في غزة

    كشفت مواقع تواصل اجتماعي إسرائيلية، الاثنين، أن الضابط الذي لقي مصرعه خلال اشتباك في قطاع غزة يدعى "محمود خير الدين" (41 عاماً)، من بلدة "حرفيش"…

    • 4755
    • 2
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close