الإثنين 24 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 14 محرم 1440 هـ آخر تحديث 23:02
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أ ف ب

استعراض في بنغازي لقوات الجيش الوطني الليبي المعلن من جانب واحد في 7 ماي 2018 يوم إعلان قائد الجيش المشير خليفة حفتر بدء حملة طرد المسلحين الإسلاميين من مدينة درنة شرق البلاد

استهدف هجومان انتحاريان، الثلاثاء، القوات التابعة للمشير خليفة حفتر التي تشن هجوماً على مقاتلين إسلاميين وجهاديين في مدينة درنة شرق ليبيا وأسفرا عن سقوط ضحايا، وفق متحدث باسم هذه القوات.

وقال المتحدث خليفة العبيدي، إن الهجومين وقعا، فجر الثلاثاء، في منطقة شيحا جنوب درنة، لافتاً إلى أنهما “أوقعا عدداً من الضحايا في صفوف المدنيين بينهم أسرة سقط عليها سقف بيتها من شدة الانفجار”.

وأضاف أن “دوي الانفجارين سمع في معظم أرجاء المدينة”.

وأوضح أن هجوماً انتحارياً آخر، مساء الاثنين، أسفر عن قتيلين وثلاثة جرحى في صفوف قوات “الجيش الوطني الليبي” الذي يقوده حفتر ويشن منذ الشهر الفائت هجوماً عسكرياً لـ”تحرير” درنة، المنطقة الوحيدة في شرق ليبيا التي لا تزال خارج سيطرته.

وتقع المدينة الساحلية التي شكلت دائماً معقلاً للإسلاميين المتطرفين على بعد ألف كلم من طرابلس وحوالي 300 كلم من بنغازي. وقد سيطرت على المدينة بعد سقوط نظام معمر القذافي عام 2011 فصائل محلية وإسلامية متطرفة.

وأكد العبيدي، أن “القوات المسلحة تتقدم بخطى ثابتة لتحرير مساحة صغيرة جداً متبقية قبل تحرير كامل مدينة درنة”، مشيراً إلى أن “هذا التقدم يأتي رغم اعتماد الإرهابيين على العمليات الانتحارية بعد عجزهم عن المواجهة”.

وتحظى قوات حفتر بدعم جوي ويتهمها خصومه بتلقي دعم عسكري من مصر والإمارات العربية المتحدة ومن فرنسا.

ويحظى حفتر بدعم حكومة موازية تمارس سلطتها في شرق ليبيا وتعارض حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دولياً ومقرها في طرابلس.

المصدر: فرانس برس

https://goo.gl/WTkqpy
خليفة حفتر درنة ليبيا

مقالات ذات صلة

  • أكثر من 90 منهم يشاركون في انتخابات الكونغرس النصفية

    مسلمو أمريكا ينخرطون بالسياسة لمواجهة قرارات ترامب

    بدأت الأقليات في الولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً، بالتوجه نحو الانخراط في عالم السياسة، بعد أن ظلت لفترة طويلة تقف على الحياد إزاء السياسات العنصرية التي…

    • 543
    • 3
  • أشاحت بوجهها عنها

    ميركل تتجاهل ماي خلال القمة الأوروبية

    أشاحت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، بوجهها متجاهلة رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، عندما ابتسمت الأخيرة وهمّت بمصافحتها، خلال القمة الأوروبية بمدينة سالزبورغ النسماوية. وقالت صحيفة "دايلي…

    • 3380
    • 5
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close