الأحد 12 جويلية. 2020 م, الموافق لـ 21 ذو القعدة 1441 هـ آخر تحديث 09:40
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

نال النجم الكروي الجزائري وقائد المنتخب الوطني رياض محرز، الأحد، اللقب الفخري لِأفضل هدف سُجّل في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 بِمصر.

ويتعلّق الأمر هنا بِالهدف العالمي الذي أمضاه الجناح رياض محرز في مرمى نيجيريا، بِرسم نصف نهائي “كان” 2019. حيث سدّد قائد “الخضر” كرة مُقوّسة سكنت شباك حارس المرمى النيجيري “التعيس” دانييل أكبيي. كما تُظهره صور شريط الفيديو المُرفق أدناه.

ومنح محرز عن طريق هذا الهدف الخرافي الفوز للمنتخب الوطني بِنتيجة (2-1)، وتأشيرة خوض نهائي البطولة الكروية القارية.

وأدرجت “الكاف” أربعة أهداف أخرى، جاءت في الترتيب بعد لمسة محرز الساحرة. وهنا نال لاعب دولي جزائري آخر المركز الخامس، والأمر يتعلّق بِمتوسط الميدان يوسف بلايلي.

وسجّل بلايلي هدفا “أنيقا” في مرمى غينيا كوناكري، بِرسم ثمن نهائي “كان” 2019. بعد تبادل “ماكر” للكرة (أخذ وردّ) مع زميله المهاجم بغداد بونجاح.

واستطاع يوسف بلايلي اختراق شباك الغينيين، رغم أن حارس المرمى إبراهيم كوني غلّق المنافذ، المُرادف لِهدف من “زاوية ميّتة”.

رياض محرز كأس أمم إفريقيا 2019 نيجيريا

مقالات ذات صلة

  • عام يمر.. أقواله تجسّدت إلى أفعال أرعبت الأفارقة منذ البداية

    هكذا نسج بلماضي خيوط التتويج بـ"كان 2019" من بوابة الدور الأول

    استغلت الجماهير الجزائرية التوقف الاضطراري لجميع المنافسات الرياضية بسبب جائحة كورونا، وفضلت استعادة حنين الذكريات الجميلة لمحاربي الصحراء، آخرها التتويج القاري الذي حققته كتيبة المدرب…

    • 2427
    • 0
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • محمد

    أظن أنّ هدف بلايلي هو الأحسن من حيث التركيب (أخذ وردّ) و التنفيذ “زاوية ميّتة”. لكن لإسم اللاعب و النادي الذي يلعب له تأثير على هذه الاختيارات من خلال شركات و عائدات الإشهار. و إلا لماذا يةصى الحكام لحماية المشاهير دون غيؤهم من اللاعبين؟

close
close