الخميس 27 فيفري 2020 م, الموافق لـ 03 رجب 1441 هـ آخر تحديث 01:05
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

كشفت دراسة جديدة أجريت مؤخرا من قبل باحثين في هيئة الصحة الوطنية البريطانية، أنه يمكن منع الآلاف من حالات الإجهاض سنويًا بكبسولة هرمونية يومية.

ويقول الخبراء، إن النساء اللائي لديهن تاريخ من الإجهاض أو النزيف المبكر في الحمل يمكن أن يستفدن من هرمون البروجسترون الموجودة في الكبسولة الهرمونية، والتي يمكن أن تكون فعالة في منع خطر الإجهاض .

ويفرز المبيض والمشيمة بشكل طبيعي هرمون البروجسترون في بداية الحمل، حيث إنه يعد هرمون ضروري للغاية للحفاظ على بطانة الرحم، وتعزيز الجهاز المناعي في الأمهات الحوامل، وفقا لما نشر في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وأضاف الباحثون المشرفون على الدراسة، أن النساء اللاتي كانوا أكثر عرضة لحدوث الإجهاض تم إعطاؤهم هرمون البروجسترون عن طريق كبسولات هرمونية مرتين في اليوم، حيث إن آلاف الأمهات اللائي يعانين من نزيف مهبلي يتطور الأمر لديهم ليحدث لديهم إجهاض.

وقدر الباحثون أن معدلات المواليد قد تحسنت بنسبة تصل إلى 5 في المائة، الأمر الذي سيؤدي إلى ولادة 8450 طفلًا إضافيًا سنويًا في المملكة المتحدة، ويرجع ذلك إلى تناول كبسولات هرمون البروجسترون.

وحث الباحثون، أنه عليهم النظر في إعطاء هذا الهرمون كعلاج قياسي للنساء المعرضات لخطر الإجهاض، وتنتهي من 20 و 25 في المائة من حالات الحمل بالإجهاض، ويكون له تأثير سريري ونفسي كبير على النساء وأسرهن.

ويحدث الإجهاض عندما تفقد المرأة الحمل خلال الأسابيع الـ 23 الأولى بعد معرفتها بالحمل، وخلال الأسابيع الـ 12 الأولى من الحمل، يمكن أن يكون النزيف المهبلي علامة على الإجهاض أو الحمل خارج الرحم، ولكن ليس دائمًا.

وقال البروفيسور أرى كوماراسامي من جامعة برمنغهام ومركز تومي الوطني، ان حالات الإجهاض المتكررة هي مشكلة طبية تعرف بفقدان حملين متتاليين أو أكثر، ولكن مع تناول هرمون البروجسترون قد حد من حدوث الإجهاض، وزاد من معدل المواليد بنسبة 3 في المائة.

وحللت الدراسة حوالي 836 امرأة، والذين تعرضوا إلى الإجهاض المتكرر غير المبررة في 45 مستشفى في المملكة المتحدة وهولندا، حيث ارتفع معدل المواليد بنسبة 5 في المائة بين الذين تناولوا هذا الدواء والذين سبق لهم إجهاض واحد على الأقل.

وكالات

الإجهاض البروجسترون الحمل
600

5 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • !

    لازم حل

  • زاهد

    عدم الانجاب يؤدي الى تنمية الاستراتيجيات التي يدافع بها عن الطفل الباكي الذي يختزله منذ زمن فيحدد مصيره كما يرا ذلك الطفل الذي بداخله ويبرر تصرفاته جحيما يعيشه بدون ذرية ليقف بكل صرامة امام الناس لا بد ان شر المحدثات ظلالة ويقوم بجسارة ليبدو متميزا رغم فشله كأب وزوج ووميل وداعية فيتذبذب بلا رأي طالبا النجاة من الحياة لانه يريد الورع

  • عمار ولي ضالح

    استراتيجيات الدفاع النفسي فيكذب الطلبة انهم يقرؤون

  • الطلبة نتع ماستير

    وهم لا يقرؤون

  • ادعو لها بالشفاء

    اريد اختي لها ان تعالج

close
close