-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره لـ"الشروق":

هذا جديد دفع الشطر الثالث والرابع لمكتتبي “عدل 2”

نوارة باشوش
  • 71923
  • 19
هذا جديد دفع الشطر الثالث والرابع لمكتتبي “عدل 2”
ح.م

تشرع الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” خلال الدخول الاجتماعي المقبل، في استدعاء المكتتبين في البرنامج السكني “عدل2″، المسجلين إلكترونيا في سبتمبر 2013، من أجل دفع الشطر الثالث من قيمة السكن والمقدرة بـ10.5 ملايين سنتيم بالنسبة للشقة من 3 غرف، و13.5 مليون سنتيم للشقة من 4 غرف، وهو الإجراء الذي يسبق “إلزاميا” عملية سحب شهادات ما قبل التخصيص المعلن عنها.
وكشف المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل “سعد روبة في تصريح لـ”الشروق”عن إرسال قرارات تسديد قيمة الشطر الثالث من إجمالي قيمة السكن لمكتتبي البيع بالإيجار “عدل 2″، الذين قاموا بوضع رغباتهم التسلسلية فيما يتعلق بمواقع سكناتهم، وهذا خلال الدخول الاجتماعي المقبل، حيث يجري حاليا ضبط كافة الإجراءات المتعلقة بالعملية، في حين شرعت عدة ولايات من الوطن على غرار ولاية برج بوعريرج في دفع الشطر الثالث والرابع دفعة واحدة.
وأوضح المسؤول، أن الترتيبات جارية على قدم وساق لاستدعاء مكتتبي عدل 2 المسجلين إلكترونيا في سبتمبر 2013، بعدد من الولايات، حيث سيتم على سبيل المثال استدعاء 40 ألف مكتتب عدل 2 ممن اختاروا مواقع سكناتهم وسددوا الشطرين الأول والثاني لتسديد الشطر الثالث خلال الدخول الاجتماعي المقبل وكأقصى تقدير شهر أكتوبر لدفع الشطر الثالث للسكن بعد الحصول على شهادة التخصيص.
بالمقابل، أضاف المدير العام لوكالة عدل، أن المكتتبين عبر العديد من ولايات الوطن شرعوا في الدفع الشطر الثالث والرابع من القيمة المالية دفعة واحدة، خاصة الولايات التي لم يشملها عدل 1، على غرار برج بوعرريج، المدية، ومستغانم وسطيف وغيرها من الولايات.
ومعلوم أن الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” قد استحدثت خانة على مستوى موقعها الإلكتروني الرسمي لتمكين المكتتبين من متابعة سير ملفاتهم، وخانة أخرى للمكتتبين المعنيين بسحب شهادات التخصيص بالنسبة للمكتتبين الأوائل كمرحلة أولى، على أن يتم تحيين النافذة الإلكترونية بشكل دوري.
وبخصوص محلات عمارات “عدل” حسب ما كشف عنه روبة، فإن الأولوية في الاستفادة منها ستكون للشباب الحرفيين وذلك لتمكينهم من تسويق منتوجاتهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
19
  • Jamal cherif

    ولاية غليزان الاشغال كاملة في حي النصر تم تقسيم 600 فقط عند زيارة التي قام بها معالي الوزير 19 مارس 2018 والبقية اهملة رغم نهاية الاشغال والمواطن يعاني الكراء الباهض اين الوعود معاليكم

  • bouzergui chemseddine

    انا مكتتب في عدل2013،دفعت الشطر الاول والثاني ليس بعد،مع علم تزوجت كيف اضيف الوثائق للملف

  • Samladaci19@gmail.com

    متى يفتح موقع الوكالة ، قلتم مع الدخول الإجتماعي ، نحن الآن في منتصف الشهر و لا جديد يذكر ، ومن هي الولايات المعنية ؟ و لم كل هذا الغموض في إعطاء المعلومات ؟

  • benafbenaf

    ... يا نوارة هانم .. إسالي قبل نشر أي مقال ... حتى في الأقارب ستجدين من دفع منذ 17 سنة شطرا من عدل 1 و لم يختر الموقع و لم و لم و لم.. فما بالك عدل 2... كان من الأحرى أن تنشري مقال عن مصير هذه الأموال ... أين ستوجه ... و ما مصير الملايير التى دفعت عبر الوطن باسم الشطر الأول .. و لم تنطلق حتى الأشغال في بعض المناطق و لم تحدد حتى مواقع المشاريع.. ..

  • Samiradz

    حنا AADL 1 او مازال مدفعناش الشطر الرابع او راكم تبلعطو فى صحاب 2013 انتم كذابببببببببن ما تمنهومش 17 سنة و مسكناش

  • سعيد طوبال الأغواطي

    قالونا عامين وتتحصلو على السكنات والأن 6 سنوات ولا شيئ تغير دفعنا الشطر الاول فحرمنا من كل الصيغ الأخرى وصرنا كالمعلقة لا هي تزوجت ولا هي تطلقت .

  • حيران

    إذا كانت وزارة السكن ووكالة عدل قد تطرقتا إلى موضوع مكتتبي عدل2 - و كأن مكتتبي عدل1 قد حصلو جميعا على سكناتهم و واقع الحال يقول ان مكتتبي عدل 1 في معضمهم لم يدفعو الشرط الرابع و الغموض يلف الموضوع - هذا و دون التطرق إلى مسألة المواقع التي تم إختيارها لمكتتبي عدل1 في معضمها بعيدة جدا عن المواقع التي إختاروها - على عكس مكتتبي عدل 2 الذين إختير لهم مواقع افضل بكثير من مواقع عدل1 - فهل اﻷولوية للقدامى ام اﻷولوية للجدد -- رانا نعيش في بلاد الباطل للأسف

  • الناقد

    راها مخلطة بكراع كلب (حاشاكم)، نحن سكان البليدة (عدل 2013)، الأغلبية لم تدفع بعد الشطر الثاني و لم تستطع اختيار املواقع فكيف يتحدث الوزير عن دفع الشطر الثالث ؟ إنه الغموض في كل القطاتعات، السياسة، العدالة، الاقتصاد، الرياضة و الآن السكن ؟ !

  • ناديةلجزائرية

    من 2002 و نحن ننتضر ..الطفلة خلقت فى 2002 حنا او قريب انزوجوها

  • moha

    غير في الدزاير بلد العجب وين الناس تشري الحوت في البحر... في كل بقاع العالم الناس ترى و تتفقد و تفصح الشيئ واذا اعجبك تشتريه. والله العضيم نحن اغرب دولة في العالم من كل الجوانب.

  • خالد

    في ولايه بسكرة سكنات عدل2 راقده ولا حياة لمن تنادي وهوما يقولونا دفعوا الشطر الثالث ... نشرو في الريح

  • kader22

    والله العظيم لا تستحون و تستهزؤن بالشعب الذي ابتلاه الله بمسؤلين مثلكم
    فالجزائر وماادراك ما الجزائر تستطيع ا سكان كل الشعوب العربية و لكنكم لم تعرفوا قدرها و قيمتها
    للاسف لا تستحقون هذاالبلد الغني و لكن التاريخ سيشهد ضدكم و يوبخكم و الاجيال القادمة سوف تنتصر لهذا الوطن باذن الله

  • hamid

    الى صاحب المقال ليكن في علمك ان ولاية مستغانم معنية ببرنماج عدل 1 وهناك تاخر كبير في برنامج عدل2 فمن اين تاتون بمصادر معلوماتكم اين هي مصداقية مقالك وكيف نسدد الشطر الثالت و نسبة الاشغال لم تتجاوز 20 بامئة

  • salim

    و ماذا عن اللذين دفعوا الشطر الاول فقط. منسيين.
    بعض مساكن عدل 2 في العاصمة جاهزة للتسليم.
    موقع عين البنيان 500 مسكن جاهز. سيسلم قريبا جدا.
    اما في الولايات الاخرى لم تبدا بها الاشغال بعد.

  • ياسين

    وأين محلنا من الاعراب نحن عدل2 من سددنا الشطر الأول ولم يتسن لنا اختيار مواقعنا، نحن في ولاية الشلف فيها عدل 1 إلى الآن لم يتحصلوا على سكناتهم، الأمر الذي لا يبشر بالخير بالنسبة لنا

  • AZIZI

    اسمحلي يا اخي المعلومة خاطئة بالنسبة لولاية المدية لديها عدل 1 والى حد الان يوجد نصف المكتتبين لم يسددو الشطر 2 فلماذا تتكلمو على الشطر 2 و 3.

  • لمين

    و حنا لي دفعنا الشطر الأول ما خيرنا مواقع ما عيطولنا نخلصو الشطر الثاني رانا منسيين ناس تسدد شطر 3 و 4 و حنا مواقع ما خيرناهاش ??

  • الشطر الأول مازالوا ؟

    دفعنا الشطر الأول وين رآه دورنا ولا انسيتونا

  • نصرالدين

    واحنا الي تدفعنا الشطر الأول وين رآه دورنا ولا انسيتونا