-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مدير عام الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره سعيد روبة لـ"الشروق":

هذا جديد “عدل 2”.. وهذه رزنامة توزيع السكنات

نوارة باشوش
  • 28226
  • 5
هذا جديد “عدل 2”.. وهذه رزنامة توزيع السكنات
ح.م
المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل" سعيد روبة

كشف المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”، سعيد روبة، عن برنامج توزيع ألف سكن بصيغة البيع بالإيجار عبر ولايتي تلمسان وتيارت، في انتظار توزيع أزيد من 800 وحدة بموقع بوينان بولاية البليدة شهر أكتوبر الداخل، ويستكمل حصة معتبرة بالجزائر العاصمة قريبا.

وقال سعيد روبة الإثنين في تصريح لـ”الشروق”، أنه سيتم توزيع السكنات الجاهزة بصيغة البيع بالإيجار على كل المستحقين عبر الوطن وهذا تبعا للإستراتيجية الوطنية للسكن، وفي التفاصيل يكشف ذات المسؤول أنه سيتم توزيع 1000 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار هذه الأيام في ولاتي تلمسان وتيارت، حيث يتم توزيع 400 وحدة سكنية بولاية تيارت هذا الخميس، و600 أخرى بولاية تلمسان السبت المقبل.

في حين يضيف المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”، أنه سيتم الشروع في عملية توزيع السكنات الأخرى في عدد من الولايات فور الانتهاء من اللمسات الأخيرة، حيث من المنتظر أن توزع أزيد من 800 وحدة سكنية كشطر أول خلال شهر أكتوبر الداخل، على مستوى المدينة الجديدة بوينان، بولاية البليدة، فيما يستكمل برنامج التوزيع بحصة معتبرة لم تحدد بعد بولاية الجزائر العاصمة.

بالمقابل، سيتمكن مكتتبو الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره المسجلين في 2013 “عدل 2” -يوضح روبة- من اختيار المواقع السكنية في العملية الثالثة التي سيتم إطلاقها خلال شهر أكتوبر الداخل، بعد فتح الموقع الإلكتروني الخاص بعملية اختيار المواقع السكنية، حيث ستمس العملية حصة مهمة ستتجاوز 40 ألف مكتتب في العاصمة وعدد من الولايات، وهو ما أكده وزير القطاع الأحد.

وفي سياق متصل، كشفت مصادر مسؤولة بوزارة السكن والعمران والمدينة لـ”الشروق”، أن وزير القطاع عقد اجتماعا السبت الأخير مع إطاراته خصص لمناقشة آخر المستجدات للمشاريع السكنية المعنية بالتسليم، حيث سيتم توزيع عدد كبير من السكنات بمختلف الصيغ على غرار البيع بالإيجار، الترقوي العمومي والاجتماعي خلال شهري أكتوبر والفاتح من نوفمبر بمناسبة ذكرى اندلاع الثورة التحريرية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • Akram-info

    وزير القطاع عقد اجتماعا السبت الأخير مع إطاراته خصص لمناقشة آخر المستجدات للمشاريع السكنية المعنية بالحملة الانتخابية والهردة الخامسة.

  • سعيد رحماني

    وين راه الجديد هنا، كل هذا الكلام قديم و سمعناه عدة مرات

  • الشدة في الله

    وماذا عن مساكن الجالية او كما يحلوا للبعض تسميتهم ليزميقري

  • جيجل من الولايات الأخرى

    "...أنه سيتم الشروع في عملية توزيع السكنات الأخرى في عدد من الولايات فور الانتهاء من اللمسات الأخيرة..." والتي قد لا تنتهي. و الذليل هو ما جاء في المقال: "... سيتمكن مكتتبو الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره المسجلين في 2013 “عدل 2” -يوضح روبة- من اختيار المواقع السكنية في العملية الثالثة التي سيتم إطلاقها خلال شهر أكتوبر..." هذه مساكن الخلود أم ماذا؟

  • Mohamed

    مسكنة بلادي
    قع يعرفو les chiffre اخرطو علينا كين ربي