-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد قرارهما فتح صفحة جديدة

هذا ما جرى بين ترامب وكيم في اللقاء التاريخي!

الشروق أونلاين
  • 4634
  • 1

ذكرت مواقع إخبارية عالمية، الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون وقعا وثيقة مشتركة بعد انتهاء القمة في سنغافورة.

ووصف ترامب الاجتماع مع كيم جونغ اون بأنه “أفضل مما كان يتوقعه أي شخص”، مؤكدا أنه كون “علاقة جيدة” مع زعيم كوريا الشمالية.

ترامب قال أن الوثيقة شاملة وتتضمن تفاصيل عدة، وأشار إلى تطوير علاقات استثنائية مع كوريا الشمالية والنتيجة أفضل مما توقعه الجميع، بحسب ما أوردت وسائل الإعلام على لسان الزعيم الأمريكي.

ودعا ترامب كيم لزيارة البيت الأبيض متوقعا بدء عملية نزع السلاح النووي سريعا جدا، ولفت إلى أنه سيلتقي زعيم كوريا الشمالية مرة أخرى.

بدوره كيم قال: “سوف نواجه تحديات” لكنه تعهد بالعمل مع ترامب. وأضاف: “عقدنا لقاء تاريخيا وقررنا فتح صفحة جديدة”.

وكان ترامب وكيم اجتمعا في لقاء وجهاً لوجه قبل الاجتماع الموسع، ودام حوالي 40 دقيقة. والتقى الرجلان في سنغافورة بحضور المترجمين الفوريين فقط، بعدها انتقلا إلى اجتماع ثان موسع بحضور مساعديهما، وكان من بين الحضور في الموفد الأمريكي وزير الخارجية مايك بومبيو، وجون بولتون.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • **عبدو**

    1-عن ابن جريج قال : أخبرني هشام بن عروة ، عن أبيه أن أبا حميد ، صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو رجل من بني ساعدة حدثه ، أن النبي صلى الله عليه وسلم استعمل ابن الأتبية أحد الأزد وأنه جاء رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فلما حاسبه قال : هذا لكم وهذه أهديت لي ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " فهلا جلست في بيت أمك ، وأبيك فتأتيك هديتك إن كنت صادقا " ، ثم قام النبي صلى الله عليه وسلم فخطبنا فحمد الله " ، ثم قال : " إني استعملت أحدكم على العمل مما ولاني الله ، فيأتي أحدكم ، فيقول : هذا لكم وهذه هدية أهديت لي ، فهلا جلس في بيت أبيه ، وأمه حتى ينظر أيهدى له شيء أم لا والذي نفسي