الخميس 25 فيفري 2021 م, الموافق لـ 13 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
تويتر

نجم أفلام الإثارة والحركة السابق والحاكم السابق لولاية كاليفورنيا الأمريكية أرنولد شوارزنيغر يتلقى لقاح كورونا في لوس أنجليس يوم الأربعاء 20 جانفي 2021

تلقى نجم أفلام الإثارة والحركة السابق، والحاكم السابق لولاية كاليفورنيا الأمريكية، أرنولد شوارزنيغر، جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وقام نجم هوليوود (73 عاماً)، الأربعاء، بنشر مقطع فيديو على حسابه بموقع تويتر، يظهر فيه وهو يجلس في سيارة عند مركز للقاحات في استاد “دودجرز” في لوس أنجليس، قبل أن يتلقى حقنة اللقاح في ذراعه.

وكتب شوارزنيغر تغريدة مرفقة بالفيديو، قال فيها: “لقد كان اليوم جيداً. لم أشعر من قبل بهذا القدر من السعادة أثناء انتظاري في طابور. إذا كنت مؤهلاً، فلتنضم لي وتسجل اسمك من أجل الحصول على لقاحك”.

وأضاف شوارزينغر مقتبساً جملة عرف بها في فيلمه الشهير “ذا تيرميناتور”: “تعال معي إذا كنت تريد أن تعيش!”.

يُذكر أن أرنولد شوارزنيغر الذي ينتمي للحزب الجمهوري، شغل منصب حاكم ولاية كاليفورنيا خلال الفترة من عام 2003 وحتى عام 2011.

وتشهد الولايات المتحدة الأمريكية – البلد الأكثر تضرراً من كوفيد-19 في العالم -، منذ نحو شهرين عمليات تطعيم مكثفة بلقاحات مضادة لفيروس كورونا.

وتجاوزت حصيلة الوفيات جراء الفيروس في الولايات المتحدة عتبة الـ400 ألف وفاة، في الوقت الذي وضع فيه الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن مكافحة الوباء على رأس أولويات إداراته.

وأظهرت بيانات جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، التي تُعتبر مرجعاً في تتبع الإصابات والوفيات الناجمة عن مرض كوفيد-19، أن الجائحة حصدت في الولايات المتحدة لغاية، مساء الأربعاء، أرواح أكثر من 405400 شخص، في حين أن عدد العسكريين الأمريكيين الذين سقطوا في الحرب العالمية الثانية بلغ 405399 قتيلاً، حسب أرقام وزارة شؤون قدامى المحاربين.

وعلى مستوى العالم، أظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة “جونز هوبكنز”، عند الساعة 06:00 بتوقيت غرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 96 مليوناً و857 ألف حالة.

كما أظهرت البيانات، أن عدد المتعافين يقترب من 53.4 مليون، فيما يقترب إجمالي الوفيات من المليونين و75 ألف حالة.

أرنولد شوارزنيغر أمريكا لقاح كورونا

مقالات ذات صلة

600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • elgarib

    هل حقيقة لقح بلقاح كورونا أم غيره؟

close
close