-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حوار "الشروق العربي" مع نجم "الثامنة" يصنع الحدث في الصحف العربية

هذا ما قاله الإعلامي الجزائري كمال علواني عن “الجزيرة” و”المغاربية”..

الشروق أونلاين
  • 6954
  • 12
هذا ما قاله الإعلامي الجزائري كمال علواني عن “الجزيرة” و”المغاربية”..
ح.م
كمال علواني

صنع الحوار الذي أجرته مجلة “الشروق العربي”، مع الإعلامي الجزائري كمال علواني مراسل قنوات “أبوظبي” من بريطانيا، الحدث عبر وسائل الإعلام العربية طيلة أيام الأسبوع الماضي، حيث تطرقت له بإسهاب صحف ومواقع إلكترونية مصرية وإماراتية بين مؤيد ومعارض لتصريحاته التي انتقد فيها قناة الجزيرة القطرية، وكشف عن سبب رفضه الالتحاق بها سنوات التسعينات.

وعنونت صحيفة “البيان” الإماراتية: “إعلامي جزائري: “الجزيرة” جهاز عسكري.. و«المغاربية» إحدى بناتها”، وأبرزت الجريدة في مقالها موقف الصحفي السابق في التلفزيون الجزائري من قناة “المغاربية” التي تبث من لندن والمرتبطة حسبه بالتنظيم العالمي للإخوان، حيث قال: “المغاربية قناة واضحة، يملكها ابن عباسي مدني وتمولها قطر، تقدم صورة سوداوية عن الجزائر، لكن السؤال كيف لمسؤولين سابقين في الدولة ووزراء أن يظهروا فيها ويدلوا بتصريحات ضد الجزائر؟ إنها تشبه الجزيرة، بل من صلبها وهي إحدى بناتها”.

من جهتها خصصت جريدة “العرب اليوم” حيزا كبيرا للموضوع، حيث عنونت عبر موقعها الالكتروني “علواني: لهذا رفضت العمل بالجزيرة.. والدوحة تشارك نجل عباسي مدني”، مشيرة على لسان علواني الذي اعتبرته من أبرز نجوم التلفزيون الجزائري نهاية الثمانينيات ومطلع التسعينيات: “الجزيرة بالنسبة لي لا تعتبر تلفزيونًا.. رفضت العمل فيها سنة 1997 حين عُرض علي؛ لأنها معادية لمصالح الجزائر.. لا تعمل باحترافية، وتبيع السموم والفتنة، وصدَّرت للجزائريين مشروعًا رجعيًّا، وفشلت في أحداث سوريا”، هذا ونقلت عديد المواقع الالكترونية من بينها “خليج 365″، و”الفجر”، تصريحات “علواني” في حواره “الشروقي” الذي أنجزته الزميلة ليلى مصلوب ولقي تفاعلا كبيرا وآلاف القراءات على موقع “الشروق العربي”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • م عرقاب الجزائر

    ولماذا عملت كمذيع في قناة ميدي 1في مطلع التسعينات و التي هي تحت وصاية المخابرات المغربية ؟،والتي كنت تذيع تقاريرها الموجهة والمزيفة زمن العشرية الحمراء والتي تهوَل لسطوة الجماعات المسلحة بل وتنشر بياناتها المضللة كالجيا مثلا؟.ياسلام عليكم لما ترمون غيركم بدائكم ثم تنسلون

  • بدون اسم

    وانت ماذا تفعل في بريطانيا صاحبة وعد بلفور والاحمدية ومدمرة العراق واكبر حليف للصهاينةو.....................

  • nacer

    بوضياف قتلته قطر , و فرنسا سرقت خزينة الدولة , و بريطانيا قررت ان الشعب قاصر لا يمكنه تقرير مصيره و امريكا اعطت الضوء الاخضر للابادة الجماعية و السعودية مولت الجميع .
    نظرة طفولية لما حدث و يحدث في الجزائر , الايادي الخارجية تتحكم في مبتوري الايدي .

  • رحيم

    كل ما قاله سي كمال علواني صحيح 100% فقناة المغاربية والجزيرة قنواة للفتن لا غير ويجب الوقوف ضد كل من يريد تخريب البلاد وقتل العباد ولا نستبعد انهما قناتين تابعتين للكيان الصهيوني .

  • علي

    لم يصنع شيء ولا يوجد به ما يستحق فعلا ان يذكر ولم تتناقله الصحف ماعدا الصحف الكبرى وحتى اسم هذا الصحفي اختفى من التداول، وحينما تريدون التسويق لشخص يجب ان يكون ذلك باحترافية وعلمية . وأما القول ان الجزيرة عرضت عليه العمل في استديوهاتها فهذا كان في التسعينات، أين نحن ؟ اننا في 2018. أقول هذا الكلام وانا من الذين لا يستمعون للجزيرة وإنما من قراء الصحف العالمية.

  • عبد الله

    هذه بروباغندا إماراتية رخيصة , ماذا فعل الاخوان المسلمون حتى ينكل بهم هكذا , انت تعيش في الغرب و لكنك لا تتعلم من الاعلام الغربي المنحاز الى الشعوب ابدا , و هذا هو الخط الذي رسمته الجزيرة-درة ما انتجه العقل العربي في القرن العشرين – لنفسها , هل تريد يا أستاذ كمال ان يسكت الجميع عن فساد الأنظمة العربية و اجرامها و سفكها للدماء . الشعوب العربية انتفضت ضد الظلم الذي يسكت عنه الاعلام العربي

  • Benmoumene boubakre

    أصبت في قطر و فرنسا وووو و لكن أخطأت في حق السعودية و الإمارات و كان عليك ذكر إيران المجرمة التي أرادت أن تصدر لنا الثورة الخمينية الخبيثة الرافضية و التي تصدرها الآن إلى كل دول الربيع العربي المدمر و لا يمنعها من ذلك إلا السعودية السنية التي تقف وحدها الآن و العرب يتفرجون على إيران و هي تلتهمهم واحدا تلو الآخر بإيعاز من الدول الكافرة بقيادة اليهود

  • بدون اسم

    كمال علواني ليس إلا مراسل لقنوات "أبوظبي" من بريطانيا
    و هي قنوات تنشر الفتنة و الكذب و الدجل .
    حديثه تطرقت له بإسهاب صحف و مواقع إلكترونية مصرية
    و إماراتية تنشر الفتنة و تنخر جسد الأمة العربية و الإسلامية .

  • بدون اسم

    يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوما
    بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين (6) من سورة الحجرات .

  • بدون اسم

    ايادي خارجية
    متى تصبح لنا ايادي نتحكم بها

  • محمد الاحمد

    صحفي محترف عمل في التلفزيون الجزاءري بكل اخلاص وهل هو يحن للجزاءر بعد غربته الطويلة. ليت كل صحفيينا مثله يمثلون الجزاءر و يدافعون عنها في زمن الصحفي يشتري بمجرد أن تغديه في فندق شيك فما بالك الاموال التي تدفعها عربان الخليج

  • محمد

    عنده الحق.... من حطم الجزائر في أواخر الثمانينات وطوال العشرية السوداء : قطر والإمارات والسعودية وفرنسا وبريطانيا وأمريكا.
    من يحطم سوريا حتى من قبل 2011 : قطر والسعودية والإمارات وفرنسا وبريطانيا وأمريكا.