-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سفارة روما بالجزائر تتعاقد مع "في.أف.أس غلوبال"

هذا موعد إعادة فتح مراكز التأشيرة الايطالية

حسان حويشة
  • 2027
  • 0
هذا موعد إعادة فتح مراكز التأشيرة الايطالية
أرشيف

أعلنت السفارة الايطالية الأحد تعاقدها مع شركة “في.أف.أس غلوبال” لتسيير ملفات طلبات التأشيرة للجزائريين.

وأفاد بيان للسفارة الإيطالية بالجزائر تلقت الشروق نسخة منه “أنه تم التعاقد مع شركة “في.أف.أس. غلوبال” بناء على نتائج المناقصة التي تم إطلاقها في 2019، مشيرا على انه سيتم افتتاح 3 مراكز جديدة لإيداع الفيزا الايطالية في 3 ولايات هي باتنة وورقلة وسعيدة.

وأوضح بيان سفارة روما بالجزائر أن عملية تحديد المواعيد أو أية معلومات إضافية تكون عبر موقع شركة “في.أف.أس غلوبال https://visa.vfsglobal.com/dza/fr/ita، مشيرا إلى أنه بالنظر لتطور الوضعية الصحية، فإن الشريك الجديد المكلف باستقبال ملفات طالبي الفيزا يعتزم فتح 3 مراكز جديدة في كل من باتنة وورقلة وسعيدة، إضافة للممدن التي تتواجد فيها السفارة الايطالية في كل من الجزائر العاصمة وقسنطينة ووهران وأدرار وعنابة، لصبح الإجمالي 8 مراكز عبر التراب الجزائري.

إعادة فتح مراكز الفيزا في العاصمة وقسنطينة ووهران في 7 مارس

وشرح البيان أنه بالنظر للوضعية الصحية الحالية، فإن مراكز الجزائر العاصمة وقسنطينة ووهران فقط سيتم تشغيلها في البداية اعتبارا من 7 مارس 2021.

وذكّرت سفارة ايطاليا بالجزائر بأنواع التأشيرات التي يمكن معالجتها بالنظر للوضعية الصحية والقيود الجارية المفروضة على حركة السفر.

ويتعلق بالأمر حسب البيان بطلبات التأشيرة الوطنية طويلة الأمد نوع “دي-D”، وهي إما تأشيرة أقامة طويلة لأسباب مهنية العمل المستقل والمرؤوس)، وتأشيرة إقامة طويلة لأسباب عائلة (لم الشمل العائلي)، وتأشيرة العودة القنصلية التي تعتبر ضرورية في حالة انتهاء صلاحية تصريح الإقامة، وتأشيرة الإقامة الطويلة للدراسة.

واستنادا للبيان ذاته فإن طلبات تأشيرة شنغن فئة “سي-C” معلقة في الغالب ما عدا للحالات الاستثنائية التي تضمنتها توصيات مجلس الاتحاد الأوربي فيما يتعلق بالقيود المؤقتة المفروضة عن التنقل غير الضروري نحو دول الاتحاد.

للإشارة فإن مركز “تي.أل.أس كونتاكت” هو الذي كان مكلفا باستقبال ملفات الفيزا الايطالية منذ سنوات، في حين أن شركة “في.أف.أس غلوبال” صارت مكلفة بالتأشيرات الفرنسية منذ أفريل 2018 إضافة لدول أخرى على غرار تركيا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!