الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 16 محرم 1440 هـ آخر تحديث 12:28
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

كشفت إدارة إنتاج برنامج “شاعر الرسول” في طبعته الثانية، أن كافة المشاركين الذين أرسلوا ترشيحاتهم إلى غاية تاريخ انتهاء التسجيل قد تم تحويلها إلى أعضاء لجنة التحكيم، البروفيسور عبد الملك مرتاض، الدكتور مشري بن خليفة، الأستاذ لخضر فلوس، بغرض دراستها وفرز الترشيحات المقبولة التي تستوفي ضوابط المشاركة المعلن عنها لدى بدء التسجيل.

وستجتمع لجنة التحكيم يومي الجمعة والسبت 14 و15 سبتمبر الجاري لتعلن في ختام أعمالها عن القائمة النهائية للشعراء الذين سيخوضون منافسات الموسم الجديد في الفترة من 02 أكتوبر إلى 20 نوفمبر 2018، حيث سيتم توزيع الشعراء على الحلقات الثمانية التي ستبث كل أسبوع على شاشة “الشروق العامة”.. كما ستتصل إدارة الإنتاج هاتفيا بمجموع الشعراء المقبولة ترشيحاتهم بمجرد استلامها قائمة الأسماء من طرف لجنة التحكيم لبرمجة التحاقهم بالأستوديو لخوض التصفيات. هذا وستتوج “الشروق” فارس المسابقة بمناسبة المولد النبوي الشريف ليلة 20 نوفمبر القادم.

ومعلوم أن الشاعر “عمر طش”، من ولاية الجلفة، قد توج بلقب الموسم الأول من المسابقة بعد تنافس مميّز استمرّ لشهرين، بمجموع 170 متسابق مشارك، تأهل منهم خمسة شعراء للدور النهائي. ولقيت المسابقة في الموسم الأول نسب مشاهدة وتفاعلات عالية على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما جعل إدارة قناة “الشروق” تحت رئاسة المدير العام علي فضيل، تلتزم بإنتاج هذا البرنامج سنويا بمناسبة ذكرى مولد خير الأنام محمد صلى الله عليه وسلم.

https://goo.gl/RHU5BH
الشروق تي في شاعر الرسول شروقيات

مقالات ذات صلة

  • حول “العمالة الإفريقية بالجزائر”

    تحقيق "الشروق نيوز" يتوج بجائزة الاتحاد الأوروبي!

    توج صحفي قناة "الشروق نيوز"، عبد اللطيف صالحي، بالجائزة الأولى صنف الأعمال التلفزيونية، التي يمنحها مركز الإعلام والهجرة التابع للإتحاد الأوروبي، بالتعاون مع منظمات دولية،…

    • 907
    • 5
5 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • رياضة إيمانية

    من حق الشيوخ اعتبار زواج النبي محمد من ذلك العدد من النساء زواج رحمة و نشر للدين والرسالة !! لكن هذا الكلام مردود عليه ، فغالبية اللاتي تزوجهن من قبيلة واحدة والأخريات سبايا حرب ،وإذا كان وراء كل زواج من زيجاته حكمة وغاية سياسية أو دينية فلماذا لم يفكر في ممارسة هذا الأسلوب( أسلوب الزواج) في بداية الدعوة الإسلامية وفي حياة خديجة لتأليف قلوب المشركين ودفع أذاهم خاصة وان مرحلة بداية الدعوة كانت مرحلة حرجة وصعبة .
    ومن بين التبريرات التي أعجبتني وأدهشتني في نفس الوقت في تبرير وقوع النبي في حب زوجة إبنه بالتبني زينب بنت جحش!!؟
    هو تبرير الشيخ الشعراوي بما يسميه ” الرياضة الإيمانية”.

  • خلق عظيم

    جاء في خبر المرأة التي وهبت نفسها للنبي ص وهي من الازد ، فعرضت نفسها على النبي (ص و كانت جميلة ، فقالت إني أهب نفسي لك وأتصدق بها عليك .
    فقبلها النبي صلى الله عليه وآله . فقالت عائشة : ما في امرأة حين تهب نفسها لرجل خير .
    قالت أم شريك : فأنا تلك . فسماها الله مؤمنة ، فقال :
    ( وامرأة مؤمنة إن وهبت نفسها للنبي ) .
    فلما نزلت هذه الآية قالت عائشة : إن الله ليسرع لك في هواك
    عن عائشة رضي الله عنها; أنها كانت تعير النساء اللاتي وهبن أنفسهن لرسول الله صلى الله عليه وسلم ، قالت : ألا تستحي المرأة أن تعرض نفسها بغير صداق ؟ فأنزل الله ، عز وجل :
    ( ترجي من تشاء منهن…)

  • خلقه القرآن

    ( و امرأة مؤمنة إن وهبت نفسها للنبي إن أراد النبي أن يستنكحها خالصة لك من دون المؤمنين )
    جاء في صحيح مسلم و صحيح البخاري عن أم المؤمنين عائشة قالت :
    ” كنت أغار على اللاتي وهبن أنفسهن لرسول الله صلى الله عليه و أقول : أو تهب المرأة نفسها ؟
    و بعدها أنزل الله عزوجل : ( ترجي من تشاء منهن وتؤوي إليك من تشاء ومن ابتغيت ممن عزلت ) ، قالت :
    “قلت : و الله ! ما أرى ربك إلا يسارع لك في هواك “.

  • أوطاس

    {و المحصنات من النساء الا ما ملكت ايمانكم }
    “و الحافظين لفروجهم و الحافظات الا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم ”
    عن أبي سعيد الخدري قال :
    ” أصبنا سبيا من سبي أوطاس و لهن أزواج فكرهنا أن نقع عليهن ولهن أزواج ، فسألنا النبي – صلى الله عليه وسلم – فنزلت هذه الآية :
    و المحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم، فاستحللنا فروجهن .
    ” المحصنات تعني ( المتزوجات)
    حديث صحيح رواه مسلم و الترميدي و النسائي و الامام احمد و ابن ماجه

  • سؤال وجيه

    جاءت سهلة بنت سهيل وهي امرأة أبي حذيفة وهي من بني عامر من لؤي إلى رسول الله ـ ص ـ فقالت :
    يا رسول الله كنا نرى سالما ولدا وكان يدخل علي وأنا فضل وليس لنا إلا بيت واحد فماذا ترى في شأنه ؟
    فقال لها رسول الله ص : ارضعيه خمس رضعات فيحرم بلبنهاوكانت تراه ابنا من الرضاعة ، فأخذت بذلك عائشة أم المؤمنين فيمن كانت تحب أن يدخل عليها من الرجال فكانت تأمر أختها أم كلثوم بنت أبي بكر الصديق وبنات أخيها أن يرضعن من أحبت أن يدخل عليها من الرجال
    سؤال :
    الحليب لا يكون إلا في صدر المرأة الحامل و التي أنجبت أطفالا ، فكيف كانت عائشة ترضع شباب مكة و لم يسبق لها إنجاب الأطفال ، و لم تكن يوما حاملا ؟

close
close