-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في اجتماع للمكتب التنفيذي

هذا موقف حركة حمس من خطاب الرئيس تبون

الشروق أونلاين
  • 3311
  • 3
هذا موقف حركة حمس من خطاب الرئيس تبون

ثمن المكتب التنفيذي الوطني لحركة مجتمع السلم، المجتمع الجمعة، مضامين الخطاب الذي ألقاه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على الأمة.

وجاء في بيان للحركة “اجتمع المكتب التنفيذي الوطني في لقاء استثنائي هذا الجمعة بخصوص الموقف من مضمون خطاب رئيس الجمهورية الأخير، وبناء عليه يثمن المكتب التنفيذي ما جاء في الخطاب“.

وأكد البيان إنه يثمن التزام الرئيس بالتوجه نحو انتخابات تفرز مؤسسات جديدة ذات شرعية ومصداقية، وكذا التزامه الصارم بان هذه المؤسسات ستعبر فعليا الإرادة الشعبية وان لا يصيبها ما يطعن في شرعيتها بأي شكل من الأشكال”.

وشدد المصدر على أهمية قرارات الرئيس خاصة منها إطلاق سراح المساجين السياسيين، والتزامه بان تأسيس الأحزاب و الجمعيات سيكون بمجرد الإخطار دون الحاجة إلى التعقيدات الإدارية السابقة.

والتزامه بالقضايا الدولية العادلة “خصوصا” تأكيده على قداسة القضية الفلسطينية وحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.

وختم البيان “وبمناسبة الذكرى المزدوجة ليوم الشهيد والحراك الشعبي تؤكد الحركة التزامها بعهد الشهداء في بناء دولة جزائرية ديمقراطية شعبية ذات سيادة ضمن إطار المبادئ الإسلامية واستمرار نضالها من أجل تجسيد أهداف الحراك في مكافحة الفساد وتجسيد الإرادة الشعبية والسيادة الوطنية“.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • maknin

    قال الله تعالى: “وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ * أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِن لاَّ يَشْعُرُونَ” (البقرة، الآيتان 11 و12). وهذه الآية تنطبق على كثير مما يجري في واقعنا المعاصر.
    حول طبيعة الفساد الذي يقوم به المنافقون، تنوعت عبارات المفسرين بين: الكفر والمعصية، أو اعتبارهم المعصية هداية حين ينكر عليهم المصلحون، أو نصرة الكفار وموالاتهم على المؤمنين. وذلك أنه بالطاعة؛

  • معتز

    لم تتغيروا، ليتكم سكتتم

  • Mohdz

    إن المنافقين كانوا اخوان الشياطين