الخميس 25 فيفري 2021 م, الموافق لـ 13 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

قال الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، سليم لباطشة، الثلاثاء، إن العامل بحاجة لمتوسط أجر يقدر بـ75 ألف دينار حتى يتمكن من تلبية حاجياته الشهرية.

وأوضح لباطشة في تصريح لـ”الشروق نيوز”، أن رفع القدرة الشرائية للمواطن يرتبط بإعادة النظر في تنظيم الأسواق.

وبخصوص قانون التقاعد، طالب سليم لباطشة بإعادة النظر في قانون التقاعد المعدل في 2017، معتبرا أن هذا الأخير يتضمن بنودا ظالمة لبعض العمال.

وأضاف بقوله: “لن نتراجع عن مطلب مراجعة قانون التقاعد الحالي، كنا ننتظر ردا من الحكومة على مطالبنا وليس من مدير صندوق التقاعد”، وقال: “نطالب بالحق في التقاعد لأي عامل اشتغل 32 سنة”.

واعتبر أمين عام المركزية النقابية أن الأرقام المتداولة حول دعم الخزينة لصندوق التقاعد ليست حقيقية، مشيرا أنه يتوجب على الدولة الكف عن جعل اشتراكات العمال مصدرا للدعم الاجتماعي.

وقال: “من غير المعقول أن نطلب من العامل تمويل خلق مناصب شغل”، مشيرا أن الضمان الاجتماعي يدعم اليوم الأدوية الجنيسة المنتجة من أجانب – حسبه-.

الإتحاد العام للعمال الجزائريين التقاعد سليم لباطشة

مقالات ذات صلة

  • محامو العاصمة يشلون المحاكم.. شايب صادق:

    الدفاع والقضاة أسرة واحدة.. وتجمعنا استقلالية العدالة

    شلَ أصحاب الجبة السوداء الثلاثاء الجلسات القضائية عبر المحاكم ومجلس قضاء العاصمة، تلبية لقرار نقابة منظمة المحامين بالجزائر العاصمة الذي يرمي للتضامن مع نقابة البليدة،…

    • 1664
    • 2
  • بعد رصد حالات إصابة بداء اللسان الأزرق

    الجزائر "تجمد" استيراد العجول الإسبانية

    علقت اسبانيا تصدير العجول والمواشي الحية من ميناء كارتاخينا الاسباني، إلى الجزائر ولبنان والسعودية بسبب تسجيل حالات إصابة بداء اللسان الأزرق، في وقت قال فيه…

    • 9807
    • 0
600

19 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Mouwatan

    BLA BLA BLA BLA………

  • KF

    ترحل قاع surtout UGTA

  • كمال

    رواتب العمال في القطاع الخاص لانتكلم عنها،ولكن القطاع العام يحتاج الى تمويل لهذه الرواتب و لكن المسؤولين عاجزين عن خلق ثروة جديدة خصيصا لاصحاب الرواتب الضعيفة،و المؤكد انه لايقابل هذا الراتب المردودية اللازمة،خاصة وان هذا الرواتب الضعيفة تنحصر في مجال الحراسة و النظافة

  • تنتج

    ياو راك تخدم 2 ساعة في يوم واش راك تنتج باش تخلص 7.5 مليون سنتيم…اه قولي واليتو كما سوناكوم فاني ههههه

  • الأمين

    عندما تم إنتخابك على رأس – UGTA – في 2019 طالبت الحكومة بضرورة إعادة النظر في القانون الحالي لنظام الضريبة على الدخل الإجمالي – l’IRG – المجحف في حق العمال والمتقاعدين الذي بديء في تطبيقه في سنة 2008 عندما كان الأجر القاعدي الأدنى المضمون يقدر ب 6000 دينار ومنذ سنة ونصف لم نعد نسمع تلك المطالب ….لماذا…..

  • watani watani

    Le syndicat Algérien subventionné comme le lait en sachet par le pouvoir est un parametre parmi d’autres qui freine l’économie Algérienne.

  • جزاءري

    يعني صندوق التقاعد يقوم بتمويل ما لا علاقة له بالتقاعد ثم نقول أنه عاجز !؟!! مشكلتنا مشكلة شفافية . اذا حلت الشفافية كل المشاكل ستحل فورا.

  • كمال

    لماذا صندوق تقاعد الاطارات السامية لا يصاب بالعجز رغم القيمة الكبيرة للمعاشات .

  • عادل الجزائر

    هذا ما قام به المجرم أويحي و زبانيته طيلة 25 سنة من تفقير و تهجير للممواطنين

  • moi même

    Est il logique de demander à un handicapé de bosser jusqu’à 60 ans?

  • عبد الله الجزائري

    اللهم فرج همنا وهم كل مهموم من المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات وثبتنا بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة

  • samir algerie

    le niveau de vie se développe avec le travail et la création des entreprises privé qui génèrent de la richesse , et il faut tout revoir et dissoudre les sociétés national qui ne produisent rien et vivent sur le dos de la vache a lait

  • الجزائر بلاد لعجب

    النقابة التي لم تطالب يوما بتحسين ظروف العامل لا ماديا ولا مهنيا ولا معنويا عليها أن تصمت فالكلام كما يقول المثل الجزائري للنساء وما يجيبش نتيجة. dégages غبر على وجهك

  • محمد البجاوي

    و الحقّ أن الخدّام في الجزائر يخدم لوجه الله..مادام معظم اجور العمال في الجزائر لا تتجاوز 3.5 مليون في الشهر يعني هو مصروف كلب الوزير الاول في الشهر..

  • ناصر

    يريدون تحرير الاسعار و يتجاهلون تحرير الرواتب

  • Hami

    كلام في كلام كلش زاد مزالني نخ1.800تمنية عشر ألف دينار ب 4 أطفال و هد الاتحاد الكداب يضهر مع كل اقتراب انتخبات ما

  • Ismail hamaidia

    السلام عليكم ورحمة الله
    أنا موظف في الخدمات الجامعية كا عون حفظ البيانات عنابة وسط ومرسم واب ل اربعة اطفال وراتبي اثين مليون وستة مئة الف يا هل ترى هذا الرتب سيد لقمة العيش لشهر كامل واظيف .
    كلهم في المدرسة وانا انفق على المواصلات والاكل والطبيب والكراء والماء والغاز والكهرباء وووووووووو الى اخره يعني لنا الله وعايشين بكلمة الحمد لله والا فاين الحق في العيش الكريم نسمع الكلام وكلمة بومهني والكذب علينا اكثر من التنفس يا اخوتي المسؤولين نحن نعاني في صمت عمال الخدمات الجامعية راهم مغبونين

  • حسام الدين باتنة

    حتى ولو كان يخلص سبع ملاين اذا كان كاري والله مايلحڨ حسبناا الله ونعم الوكيل

  • amine

    انا جامعي لااريد ان اعمل لكي لا تستفيد مني الدولة و نتعب شهر في طريق للوصول الى العمل مع اختناق المرور و خسران البنزين من اجل 4 مليون..لا اريد ان امرض واتعب في باطل…هما يدو 30 و50 مليون ويحبوا ان اعمل باخلاص لهدا لا استطيع العمل باتقان في الجزائر ..ولكن انا مع اتصال مع فرنسا تريد ان اعمل معهم لانها قيمت مشروعي وشهادات المتحصل عليها براتب 10 مرات على راتب الجزائري الدي يصلح لشراء خروف فقط واحيانا كبش اغلى من الراتب هههههه وزيد 7.5 والله ما تكفي ولكن اقبل مبلغ 3 ملاين بشرط ان اعمل 3 ساعات في اليوم …لا اريد ان اكون عبيد من 8 صباحا الى 17 مساءا من اجل راتب لشراء سروال وقميص وخبزة وتنتهي

close
close