الأحد 07 مارس 2021 م, الموافق لـ 23 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق

أسندت “الكاف” إلى طاقم تحكيم من جزر القمر، مهمّة إدارة مباراة المنتخب الوطني الجزائري والمضيف الزامبي.

ويتكوّن الطاقم من حكم الساحة علي محمد أدوليد، ومساعدَيه أمل الدين سليمان وسعيد شبلي.

فضلا عن ذلك، عيّنت “الكاف” محمد العثماني من جزر القمر حكما رابعا، وجون كلود لابروس من السيشل مراقب المباراة، وعبد الله محمد من تنزانيا محافظ اللقاء.

وتُجرى هذه المباراة بِالعاصمة الزامبية لوزاكا، مساء الـ 25 من مارس المقبل. في إطار الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2022.

ومعلوم أن أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي تأهّلوا مُسبّقا إلى “كان” الكاميرون 2022، فيما تتنافس زامبيا لِحجز البطاقة الثانية والأخيرة، رفقة زيمبابوي وبوتسوانا.

ويحمل حكم الساحة علي محمد أدوليد (37 سنة) من جزر القمر شارة الفيفا الدولية، منذ عام 2009.

ولم يسبق لِهذا الحكم أن أدار مباراة للمنتخب الوطني الجزائري، سواء لدى فئة الأكابر أو الأصناف الأخرى، وأيضا على مستوى الأندية.

وأدار حكم الساحة علي محمد أدوليد من جزر القمر آخر مباراة دولية له في الـ 13 من فيفري 2019. وحينها فاز فريق نكانا الزامبي بِنتيجة (2-1) على الضيف نادي الهلال السوداني، في إطار دور المجموعات لِمنافسة كأس “الكاف”.

أمّا على مستوى المنتخبات، فقد كانت مباراة ليبيا والمضيف فريق السيشل، في الـ 17 من نوفمبر 2018، بِرسم الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019، اللقاء الدولي الأخير للحكم علي محمد أدوليد. وقد انتهى لِمصلحة منتخب ليبيا بِنتيجة عريضة (1-8).

وتميّزت المقابلات الدولية لِحكم الساحة علي محمد أدوليد، بِعدم إشهاره للبطاقات الحمراء.

المنتخب الوطني الجزائري تصفيات كأس أمم إفريقيا 2022 علي محمد أدوليد

مقالات ذات صلة

  • بطولة إفريقيا لِفئة أقل من 17 سنة

    سفرية أشبال "الخضر" إلى المغرب تأجّلت

    تأجّلت سفرية المنتخب الوطني الجزائري أشبال لكرة القدم إلى المغرب، بعدما كانت مُبرمجة بِتاريخ السبت. جاء ذلك بِسبب غلق السلطات المغربية لِأجواء البلاد، بعد تفاقم مخاطر…

    • 2336
    • 1
  • تحضيرا لـ "كان" أقلّ من 17 سنة

    فوز المنتخب الوطني أشبال

    فاز المنتخب الوطني الجزائري أشبال مساء الأربعاء، بِنتيجة (3-1) على فريق الأواسط لِنادي اتحاد العاصمة. ولُعبت أطوار هذه المباراة التحضيرية، بِالمركز الفني الوطني لِسيدي موسى. وكان أشبال…

    • 1838
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close