الجمعة 05 جوان 2020 م, الموافق لـ 13 شوال 1441 هـ آخر تحديث 16:54
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق

صدر عن رئيسَي ناديَي براست ونانت الفرنسيَين، الجمعة، موقفَين حول المنافسات الكروية المحلية، في ظلّ تفشّي فيروس “كورونا” بِهذا البلد وعبر أرجاء المعمورة.

ويضمّ فريقا براست ونانت اللاعبَين الدوليَين الجزائريَين: متوسطَي الميدان هاريس بلقبلة ومهدي عبيد، على التوالي.

وطالب المسؤول دونيس لو سان رئيس نادي براست، اتحاد الكرة الفرنسي بِإنهاء بطولة النسخة الحالية قبل الآوان، المُرادف لـ “موسم أبيض”.

ويرى دونيس لو سان أنه يستحيل استئناف المنافسات الكروية، في ظلّ استمرار مخاطر فيروس “كورونا”. وأشار إلى أن رئيس الحكومة الفرنسية إدوار فيليب يميل إلى هذا الطّرح.

أمّا المسؤول فالديمار كيتا رئيس نادي نانت، فقد نقلت تقارير صحفية محلية على لسانه، الجمعة، قوله إنه اقترح على اتحاد الكرة الفرنسي، استئناف التدريبات في الـ 15 من أفريل الحالي، مع وضع اللاعبين في أشبه بـ “محتشد”، وتشديد الإجراءات الأمنية لِتفادي قدوم “الغرباء” ونشر عدوى فيروس “كورونا”، وأيضا توفير الرّعاية الطبية.

ويُؤمن فالديمار كيتا بِإمكانية استئناف نشاط البطولة الفرنسية، في ماي المقبل. وهو سبب اقتراحه بِالعودة إلى التدريبات منتصف الشهر الحالي.

وبقيت 10 جولات عن إسدال ستار البطولة الفرنسية، فيما بلغت منافستا الكأس المحلية وكأس الرابطة الدور النهائي.

ويتموقع فريق نانت في المركز الـ 13، ضمن لائحة ترتيب البطولة الفرنسية للموسم الحالي. ويشغل نادي براست المركز الـ 14. ويُعتبر فريق هاريس بلقبلة مُهدّدا بِالهبوط إلى الدرجة الثانية، مُقارنة بِنادي مهدي عبيد. وهو ربّما سرّ مطالبة الرئيس دونيس لو سان بِإنهاء الموسم قبل الآوان.

وتُعدّ فرنسا إحدى أكثر بلدان العالم تضرّرا بِفيروس “كورونا”، حيث سُجّلت وفاة 6507 شخص، وإصابة 64338 فرد، وشفاء 14008 آخرَ. استنادا إلى أحدث البيانات الطبّية الرّسمية هناك.

فيروس كورونا مهدي عبيد هاريس بلقبلة

مقالات ذات صلة

  • البطولة الألمانية

    بن سبعيني يُساهم في فوز عريض لِمونشنغلادباخ

    ساهم اللاعب الدولي الجزائري رامي بن سبعيني، الأحد، في صنع فوز عريض لِفريقه بوروسيا مونشنغلادباخ، بِنتيجة (4-1) على الضيف نادي اتحاد برلين. وأُقيمت فعّاليات هذه المباراة…

    • 829
    • 0
  • بعد إجرائه عملية جراحية

    زطشي وبلماضي يتعاطفان مع بن زية

    أبدى رئيس الفاف خير الدين زطشي والناخب الوطني جمال بلماضي، الإثنين، تعاطفهما مع اللاعب الدولي الجزائري السابق ياسين بن زية، بعد إجرائه عملية جراحية. وقالت الفاف…

    • 1569
    • 0

التعليقات في هذا الموضوع مغلقة!

close
close