-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أبوجرة سلطاني يؤكد:

هذا هو هدف تسريب رسالتي

الشروق أونلاين
  • 10150
  • 18
هذا هو هدف تسريب رسالتي
الأرشيف
هل عاد اللصراع بين مقري وسلطاني؟

تساءل أبوجرة سلطاني الرئيس السابق لحركة مجتمع السلم، الثلاثاء، عمن يقف وراء تسريب رسالة إلى قيادة الحركة انتقد فيها طريقة التحضير للمؤتمر القادم للحزب، وهي خطوة يرى أنها تهدف إلى إخراج النقاش عن أطره.

ونشر سلطاني بيانا على صفحته بموقع “فايسبوك”، جاء فيه “فوجئت بتساؤل بعض صحفنا الوطنيّة ، وباستفسار كثير من مواقع التواصل الاجتماعي، وكذا بعض ابناء الحركة، عن فحوى مراسلة داخليّة، كنت قد وافيت بها قيادة حركة مجتمع السلم بتاريخ: 24.01.2018، ضمنتها وجهة نظري حول منهجيّة التّحضير الآمـن للمؤتمـر المقبل المزمع عقده في شهر مايو من العام الجاري”.

وحسبه “ولأنّ الرّسالة قد تم تسريبها لأغراض سوف تكشف عنها الأيام ، وقد يكون لها ما بعدها. فإنّ المسئوليّة يتحمّلها من يريد إخراج النقاش عن أطره، وتحويل الأنظار عن جوهر ما نحن بصدده،  فقد صار من حقّ أبناء الحركة معرفة ما تناولته وسائل الإعلام بشأن المراسلة المذكورة”.

ونشرت وسائل إعلام سابقا ما قالت أنها رسالة وجهها سلطاني إلى نائب رئيس الحركة ورئيس مجلس الشورى، يحذر فيها مما وصفه غيابا للنقاش والشفافية في عملية تحضير أوراق المؤتمر القادم، متهما ضمنيا رئيس الحركة عبد الرزاق مقري بغلق باب المنافسة على الرئاسة.

ورفض أبوجرة في بيانه، اتهام أي جهة بالوقوف وراء التسريب مكتفيا بالقول “أنه من حيث الشكل: لا أتهم أيّ جهة، لآنّ المراسلات الداخليّة ممسوكة في سجلاّت الحركة ومحفوظة في أرشيفها، وهو تقليد جاري به العمل في أدبيات الوارد والصادر من البريد”.

وأضاف “أما من حيث المضمون: فما ذُكر في الرّسالة كان مشروعا تمهيديا لخريطة طريق ، يحدّد المعالم الكبرى للمؤتمر المقبل ، في أربع مسائل يراها كثير من أبناء الحركة مفصليّة لتدارك النقائص واستيفاء حقّ كل مناضل في النقاش ، وفي إثراء مشاريع الأوراق ، والمساهمة في صناعة عرس ديمقراطي انتظروه خمس سنوات”.

ويرى خليفة الراحل نحناح أن المؤتمر القادم ليس “مجردّ لقاء تنظيمي” وإنما محطة هامة خاصة بالنسبة للحركة، التي قال أنها “شعرة ميزان بين منهجيْن” في إشارة إلى الموالاة والمعارضة.

.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
18
  • أعمر

    لقد ذاق أبوجرة سلطاني حلاوة السلطة وكلمة معالي الوزير ولذلك هو يتوق بحرقة للعودة الى أحضان السلطة حتى ولو على حساب مبادئ الرجولة وعزة النفس وكرامتها ،وهو الأن مجرد رقم تم أستهلاكه في مرحلة معينة وانتهت صلاحياته. والسيد عبد الرزاق مقري مهما يقال عنه فليس شياتا مثله ولا يتودد للسطلة ولا يغازلها من أجل الكرسي الذي سيلعن التاريخ كل من إعتلاه بعد وفاة بومدين الى الآن.هذه عادته من اجل لفت انتباه السلطة للوقوف معه ضد مقري ولذا انصح مقري أن يعوم ويعس أحوايجو و على سلطاني أن يروح يرقد ويتغطى مليح

  • رشيد شلوش

    فوجئت عند بداية قراءة المقال بإدراج مصطلح "أبناء الحركة" و قلت في نفسي كيف يتجرأ السيد سلطاني الرجل المتدين، المثقف، المسؤول و المتوازن، بنعت فرد بـ"الحركي"، ثم تنفست الصعداء حينما فهمت أنه كان يقصد "الحزب" لا التنظيم الاستعماري الفرنسي، لكنني انزعجت و رفضت كلمة "أبناء" كونها تمنح نوعا من الشرعية لمجموعة معينة من المناضلين على حساب أخرين ربما ينوون الانخراط في هذا التشكيلة السياسية، و هي أصلا عملية ردع و نفر للفئة الثانية التي تقتنع بعد ذلك بأن التموقع في ساحة هي في قبضة أبنائها الشرعيين ممنوع.

  • محمد21

    الشيخ ابوجرة سلطاني من احرص الناس على هذه الحركة و على مستقبلها
    ولانه صاحب الافكار و الاراء و التصورات و الافكار و المشاريع المتزنة فهو لا يعجب المرضى.

  • بدون اسم

    لقد استنزفوا الرصيد السياسي و الحضاري الذي تركه المرحوم حفيظ نحناح لهذا الحزب...

  • جمعي

    هذا الحزب كل همه هو كيف يرتزق بتقربه للحكم لا غير . ما ذا قدم هذا الحزب للجزاءر منذ نشأته؟

  • abd

    أبو جرة سلطاني يعشق كرسي الحكم حتى النخاع !
    وهو مستعد ان يطلق الحزب من اجل منصب وزاري كما فعل صديقه عمار غول !!!
    الرجال معادن .

  • said70

    الا يستحي هدا الشخص من نفسه الم يعد بعي انه انكشف على حقيقته وان مدة صلاحيته انتهت لقد عاتوا في هده الحركة فسادا وطمعا في المسؤولية عند اربابه . بمثل هدا العبد كرهت الناس هده الحركة اما ابنائها فبسببه اصابهم الياس .

  • البربري

    انا حاجة ما فهمتهاش وين كان ابوجرة كيكان مناصر حاكم الحركة اختفى ....حكمها مقري بدا يلعب في دور المعارض .....و الله عجب في شخصيتو

  • عبد الله

    ليس في كل مرة تسلم الجرة يا ابو جرة رسالتك لاثارة الغبار فقط

  • بدون اسم

    مونولوغ...

  • نورالدين

    كل ما يفعله هدا المخلوق هو التشويش عن الحركة عند كل استحقاق. لا يريد أن يفهم أنه أصبح من الماضي.

  • abdullah

    لقد ذاق حلاوة السلطة و الكرسي وكلمة معالي الوزير ولذلك هو يتوق بحرقة للعودة الى أحضان السلطة حتى ولو على حساب مبادئ الرجولة وعزة النفس وكرامتها ،أنت ياسي بوقرة مجرد رقم تم استهلاكه في مرحلة معينة وانتهت صلاحياته والسيد مقري مهما يقال عنه فليس شياتا مثلك ولا يتودد للسطلة ولا يغازلها من أجل كرسي سيلعن التاريخ كل من إعتلاه .

  • reda

    اللي يخلط هو الذي سرب الرسالة، وتجاوز مجلس الشورى الذي من صلاحياته تأسيس لجنة المؤتمر. وراه يدور في الداخل والخارج في حملة دعائية غير معلنة. سيتم استبدال كل رؤساء المكاتب بملشيات جيل التمرجيح لحضور مؤتمر. ستعرفون الخطأ المرتكب في إجراءات المؤتمر بعد أن تصفعكم وزارة الداخلية يعدم قبول نتائج المؤتمر، لأنه مؤتمراستثنائي وليس عادي. الذي أوقعكم في هذا المأزق القانوني قلوا له يخرجكم منها

  • Hassan

    المافيا تخلط الاوراق.

  • ibrahim

    احذر أخي مقري من هذا الأخطبوط فإنه لا يتحرك إلا بإيعاز من جهات همها الوحيد تقسيم الحركة..

  • أحمد

    و هل تم تسريب الشفرة النووية هذي هدرة اهدر على روحك انت و ما تسميه حركة لاحدث في الساحة السياسية التي افقدها وجود امثالكم طعمها روح ارقد و تغطى مليح

  • بدون اسم

    الشعب يطالب بحماية كرسي الرئاسة و كرسي الوزارة من أبو جرة

  • عمار

    من الان هو *يخلط*وهده عادته من اجل لفت انتباه السلطة للوقوف معه ضد *مقري*..فيا مقري *عوم وعس احوايجك*كما يقول المثل من هدا الدي لا كرامة له ومعروف بالدسائس ...فحداري