-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مع اقترابها من عامها الثامن

هذه آخر حصيلة لعدد قتلى الحرب السورية

الشروق أونلاين
  • 2092
  • 14
هذه آخر حصيلة لعدد قتلى الحرب السورية
رويترز
أطفال في ملجأ في مدينة دوما في الغوطة الشرقية في سوريا - 11 مارس 2018

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الاثنين، بأن نحو 511 ألف شخص قتلوا منذ اندلاع الحرب في سوريا قبل أكثر من سبعة أعوام.

وأضاف المرصد الذي يحصي أعداد القتلى من خلال شبكة مصادر داخل سوريا، أنه يعرف هوية أكثر من 350 ألفاً ممن قتلوا، أما باقي الحالات فقد علم بمقتلهم لكنه لا يعرف أسماءهم.

وبدأ الصراع بعد خروج احتجاجات حاشدة يوم 15 مارس من عام 2011، وهو صراع تشارك فيه قوى إقليمية وعالمية وأجبر ملايين الأشخاص، أو أكثر من نصف عدد السكان قبل الحرب، على الفرار من ديارهم.

وأضاف المرصد، أن نحو 85 في المائة من الضحايا مدنيون قتلتهم قوات الحكومة السورية وحلفاؤها.

ومع اقتراب الحرب السورية من عامها الثامن، تستمر المعارك العنيفة في مناطق عدة بينها الغوطة الشرقية قرب العاصمة دمشق وعفرين قرب الحدود التركية.

وقال المرصد، أن بين القتلى المدنيين نحو 20 ألف طفل، وأكثر من 12 ألف امرأة.

وحذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) من أن أطفال سوريا حالياً عرضة للخطر أكثر من أي وقت مضى.

وقالت المنظمة في بيان، الاثنين، إن “النزاع في سوريا استمر بلا هوادة خلال عام 2017، ما أسفر عن مقتل عدد من الأطفال هو الأعلى على الإطلاق، وبنسبة تزيد عن 50 في المائة عن عام 2016”.

ويتعرض نحو 3.3 ملايين طفل في سوريا لخطر المتفجرات سواء أكانت الألغام أو الذخائر غير المنفجرة، وفقاً للمنظمة، التي أشارت إلى دمار واسع طال “مرافق تعليمية وطبية” جراء “175 هجوماً” العام الماضي.

وتشهد الأوضاع في سوريا تصعيداً منذ ثلاثة أكثر من ثلاثة أسابيع بعد أن أطلقت قوات النظام هجوماً واسعاً على مدينة الغوطة الشرقية قتل خلاله أكثر من 1150 مدنياً.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • ISLAM

    سأقول لك كلاماً ان كنت حرًا ستفهمه جيدًا ... في الآية الكريمة قال الله تعالى: وَلَن تَرْضَىٰ عَنكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ * قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَىٰ * وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ * مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ (120).
    اليوم اليهود والنصارى راهم راضيين عن السعودية وتركيا وأتباعهم المعادين لدول الممانعة والمقاومة الحقيقية. والاسلام واحد ما كاين لا سنة لا شيعة لا اباضية.

  • ISLAM

    العلم نور والجهل ظلام ... ما زالك غارق في الجهل يا بابا ...
    يعني جميع الجماعات الارهابية الناشطة داخل سوريا عملها هو تحرير سوريا من بشار الأسد ... هههه ... او راهي تدافع على أطفال ونساء ورجال الشعب السوري ... يعني جهل وعمى فوق هذا لا يوجد يا أخي ...
    شوف وجاوبني ... علاه ماراحوش يجاهدوا باه يحروا فلسطين من الصهاينة ... ولا لا لا ... هاذوك خاوتهم ... كذلك تشابهت قلوبهم ...
    حرر عقلك او خاف مولاك ... المرء يحشر مع من أحب ... يعني الدواعش وأخواتها ربي يعافينا وإياكم.

  • ISLAM

    نخسر عليك دعوة وقول آمين ... انشاء الله ربي يحشرك مع الدواعش وكل من رآى منكرهم ورضي به.
    ولا لالا ... انشا الله ربي يهديك.

  • جيلالي

    في بداية ثورات الربيع العربي المباركة كنا نضن انكم ربما على حق اما اليوم و بعد هذه المذابح الكبرى التي تحدث للامة العربية المسلمة السنية الشريفة في العراق و سوريا و اليمن و ليبيا و مصر و تعتبرننا ارهابيين فانتم صفويين شيعة مجرمين و صهاينة تحملون حقدا لاحفاد عمر ابن الخطاب رضي الله عنه و ارضاه .

  • أبوهاجر تيارت الجزائر

    بما أنك لديك معلومات جيدة ماهو عدد المرتزقة الافغان والايراننين والبكستانيين والعراقيين وحزب اللات اللبناني في سوريا ولماذا يقتلون في أطفال ونساء سوريا ومن ماهي دوافعهم لقتل شعب أعزل أو أنهم يعتقدون أن بشار هو نفسه الحجة الغائب ولماذا ٱيران تدفع نفقات ورواتب هؤلاء الارهابيين إليست إيران هي التي باركت الربيع العربي في اليمن والبحرين ومصر والقطيف وحاربته داخل إيران وفي سوريا بماذا تفسر هذه الازدواجية ؟!؟!؟!

  • أبوهاجر تيارت الجزائر

    بما أنك لديك معلومات جيد لو تتكرم وتحصي لنا عدد المليارات التي ضخهما الولي السفيه الإيراني المجوسي في بنوك الملاحدة الروس من أجل قتل الشعب السوري الأعزل وإذا أنكرت فبما ذا تفسر دميير المدن السورية على إيدي المجوس الايرانيين والملاحدة الروس

  • ISLAM

    قبل ما تبحث عن ما يقف مع البطل الأسد إسأل نعن من يقف ضد دولة ذات سيادة بخلق الفتن باسم الربيع العربي.
    الإرهابي أصبح مجاهداً بطل ... والرئيس المدافع عن وطنه وشعبه مدعوماً بجيشه أصبح مجرماً. !!!

  • جيلالي

    الشعوب لا تحتاج منكم احصاء عدد القتلى بل تريد ان تعرف من و قف مع المجرم بشار و سانده و شجعه على ارتكاب هذه الجرائم ضد البشر و النبات و الحجر اليس هي الانظمة العربية التي اصبحت سعيدة بهذا المشهد الجهنمي لان ام الثورة الشعبية العربية تباد في سوريا ??.

  • ISLAM

    وقدرت الدراسة، انه تم "صرف حوالي 45 مليار دولار لتمويل الأعمال الارهابية ضد الجيش السوري"، مشيرة إلى دول قامت بالتمويل لشحنات الأسلحة للمعارضة. وقالت إن جماعة داعش "تحتل المرتبة الأولى في قيمة رواتب مسلحيها".
    إذا ٱصبح من يدافع عن وطنه وشعبه وبجيشه المغوار مجرماً !!! فماذا يفعل الإرهابيين في سوريا ... أكيد السياحة وممارسة هواية القتل ...
    سؤال بسيط: هل إسرائيل وأمريكا وتركيا والسعودية ووو... يحبون الله ورسوله بدعمهم للإرهاب في سوريا؟

  • ISLAM

    وأضافت أن "عدد القتلى الأكبر بين هؤلاء المسلحين يعود للجنسية السعودية"، مشيرة إلى أن "24500 ارهابي سعودي شارك في الاشتباكات بسوريا، قتل منهم 5990".
    بالنسبة لعدد النساء الاجنبيات في سوريا، قالت الدراسة ان "تونس ما تزال الأولى في هذا السياق، نظرا لأن 180 امرأة ومراهقة تونسية شاركت بجهاد النكاح"، وفقا للتقرير، وان "45 منهن قتلن".
    ولفتت الى ان العام 2015 شهد ارتفاعا كبيرا في اعداد الارهابيين القادمين من دول وسط اسيا الى سوريا.

  • ISLAM

    كشفت دراسة، أعدها مركز الدراسات الألماني "فيريل"، مجموع المسلحين الأجانب، من كل الجنسيات، الذين هاجموا الجيش السوري، منذ سنة 2011 حتى نهاية 2015، بلغ 360 ألف ارهابي أجنبي بالتناوب، أي انهم لم يجتمعوا دفعة واحدة.
    ووفقا للدراسة، فإن "تركيا احتلت المرتبة الأولى بعدد المسلحين الإجمالي، ويشمل ذلك عناصر وضبّاطا من الجيش والمخابرات التركية، ومنظمة الذئاب الرمادية، ومن التركمان السوريين والأتراك، انضووا مع جبهة النصرة أو شكّلوا تنظيمات مستقلة يهاجمون فيها كمسلحين قادة أو أساسيين،...

  • Moh

    مرض الكرسي شحال صعيب

  • HAKIM

    يا بشار وكل الطغات العرب و اش راه يستنى فيكم عند ربى . كل تلك الارواح البريئة من اجل التشبت بي الكرسي و الخلود في الحكم . انكم عار على امة محمد .

  • المولودي

    كل هذه التضحيات و المآسي و الدمار من أجل أن تبق دكتاتوريات و طغاة العالم العربي و حاشيتهم في السلطة يسيرون الشعوب المضطهدة و بدعم من أعداء الأمة حسب إملاءاتهم و حسب اهواء و نزوات الحكام و بطانتهم و النتيجة ضياع الأمة و هوانها امام الأمم . و ماذا لو كان هؤلاء الحكام في توافق مع شعوبهم و في خدمتهم حتما الكل كان فائزا الحكام بالشهرة و الصيت و حب الشعوب و الشعوب بالعيش في أمن و سلام . و لكن هل يوجد أي عذر يمكن أن يبرر ما يحدث الا عمالة هؤلاء و أنهم لا يحملون هموم شعوبهم و وتطلعاتها .