الأحد 25 أوت 2019 م, الموافق لـ 24 ذو الحجة 1440 هـ آخر تحديث 20:57
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

مع قرب انتهاء فترة الصيف في تركيا، يزداد فضول محبي ومتابعي الدراما التركية، حيال المسلسلات الجديدة التي يتوقع أن يبدأ عرضها مع بداية شهر سبتمبر القادم، ولهذا نرصد لكم أبرز الأعمال التي بدأ الترويج لها وبعضها سبق أن تم عرض أجزاء سابقة منها وحققت نجاحاً واسعاً في تركيا والوطن العربي.

خلال الأيام الماضية أعلن منتج وكاتب مسلسل “قيامة أرطغرل” محمد بوزداع عن أن قناة ATV ستكون الناقل الجديد لمسلسل “قيامة عثمان”. ومن المتوقع أن يبدأ عرض الموسم الجديد بين شهري سبتمبرل وأكتوبر المقبلين من العام الحالي. ويؤدي الممثل التركي الشاب بوراك أوزجيفيت الشخصية الرئيسية في دور عثمان غازي ابن أرطغرل. ولم يتم الإعلان رسمياً حتى الآن عن الممثلين والممثلات الذين سيشاركون في تجسيد أدوار الشخصيات الرئيسية في المسلسل. وينتظر الجمهور ظهور شخصيات تؤدي أدوار إخوة عثمان وابني أرطغرل الآخرين، وهما جوندوز وسافجي.

يستعد بطل مسلسلي “حكايتنا” و”الحب لا يفهم الكلام” الممثل الشاب بوراك دينيز للدخول في بطولة عمل جديد اسمه “المدير” وهو من إنتاج Tims&B لقناة شو تي في التركية، ومن إخراج يغيز آلب أكايدين الذي شارك في إخراج مسلسل العهد. وتشارك الممثلة ديلان دينيز تشيشيك في بطولة المسلسل وهي معروفة بمشاركتها في مسلسلات سابقة مثل “الحلوات الصغيرات الكاذبات” و”بنات الشمس” و”الحفرة”، ولم تعلن الكثير عن تفاصيل المسلسل بعد.

انجين التان بطل مسلسل “قورشون”!

تفصل الفنان التركي المعروف وبطل مسلسل “قيامة أرطغرل”، أنجين التان دوزياتان، أسابيع قليلة عن موعد ظهوره في المسلسل الجديد الذي يحمل اسم “قورشون” وتم الإعلان عنه أخيراً. ويؤدي أنجين في هذا العمل دور مدعٍي عام شهير يحمل اسم مارلون كمال. ومسلسل “قورشون” مستوحىً من قصة حقيقية تنقل حياة المدعي العام الشهير في تاريخ إسطنبول خلال فترة سبعينيات القرن الماضي، وخلال أحداث المسلسل يقع المدعي العام أورهان قورشون في حب فتاة اسمها ليلى. ولا يزال الغموض يسود الكثير من تفاصيله. وينتظر الجمهور بحماسة الإعلان بالمقابل عن الممثلة التي ستؤدي دور ليلى. ومن المتوقع أن يبدأ تصوير المسلسل مع نهاية شهر أوت الجاري، وهو من إنتاج الشركة التركية “موست”، على أن يتم عرض الحلقة الأولى من المسلسل بحلول نهاية شهر أكتوبر على قناة “فوكس” التركية.

وقطع مسلسل “رامو” شوطاً كبيراً، واتفق المنتج والمخرج على سيناريو العمل والنص بالكامل، كما تم الاتفاق مع طاقم العمل من إخراج مصطفى شوقي دوغان، سيناريو يلماز شاهين، وهو نفسه كاتب سيناريو “حريم السلطان”. وحتى الآن لم يعلن عن الممثل الذي سيؤدي دور البطولة الرئيسي في المسلسل، إلا أن ممثلين معروفين أمثال جوركام سيفيندك أحد أبطال مسلسل العهد “كيشانلي مجاهد” سيشارك باسم بوز، بالإضافة للممثل أكين كوتش.
ح. ف / وكالات

الشروق تي في قيامة أرطغرل قيامة عثمان

مقالات ذات صلة

600

8 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • محمد☪Mohamed

    هكذا جيد ديرولهم الإشهار ذخل قومي كبير لثركيا من هذه أفلام , وغزو ثقافي غير المكر وقثل وحقد والإنتقام …
    Ketchup Mayonnaise الحليب القمح أفلام ثركيا ,les feux d’artifice ,banane
    ربمى أويحي عند صح لما قال مقولته الشهيرة الشعب يعلم أين ذهبت 1500مليار$.
    استقبلت تركيا 11.8 مليون سائح في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2018 وهما يخطو ويقول ” سيكون لدينا الفرصة لمراجعة أهدافنا 2023 المتمثلة في 50 مليون سائح و 50 مليار دولار ”
    50 مليار دولار نشتري أبار أناداركو ..

  • kahina

    الحمد لله دهب الحزب الواحد الدي كان يفرض علينا المسلسل المصري لانه توجد قناه واحده اما اليوم فلن نتابع لا المسلسل المصري او التركر
    ي فنحن احرار ولنا حريه الاختيار وليس هناك احلي من مسلسل الدامزيان لانه يسرد واقع جزائرئ معاش ويمثل ثقافتنا ومن يريد ان يشاهد افلام الاجانب فله دالك

  • جلول الجزائر

    تركيا تخلد ابطالها و تقدمهم للعالم بأبهي حلة و تاريخ مشرف . لكن هنا في الجزائر لم تقدم السلطات علي الفن تقوم بتغييب ابطال الجزائر .
    لماذا لا تتعاون الجزائر مع الاتراك لانتاج مسلسلات عن ابطال الجزائر . الاتراك لديهم التقنية و التكنولوجيا و الخبرة الحنكة في تجسييد دراما تاريخية تجعل الفرد الجزائري يزداد انتماءا لوطنه و شعبه وامته .
    لماذا تخاف الحكومة الجزائرية ان تستثمر عائدات ناقلة نفط في انتاج مسلسل تاريخي عن الامير عبد القادر او عبد الحميد بن باديس او اي بطل اخر عبر التاريخ . واموال النفط الجزائري كلها تؤول لقنوات الصرف الصحي

  • إلى جلول الجزائر

    لما تعرف أن الإعلام والمالية في الجزائر مسيطر عليه من قبل المتشبعين بالثقافة الفرنسية، فاعلم أنهم يرفضون كل ما له بالاسلام المجيد، بل يعرضون فقط أفلاما فيها ملتحي يقتل ويفجر، أما أفلام فيها ملتحي أو معمم وهو يفكر ويدافع ويسهر ويتعبد ويبحث ويؤلف، فلن تعرض، لأن من كان يخطط منذ 20 سنة لاحتلال الاعلام بمعية فرنسية كان يعرف أن تمجيد تاريخ الجزائر أو تاريخ المسلمين يجعل الشعب يعود لفطرته، لهذا ترى بعض القنوات تعرض مسلسلات ميكسيكية ماجنة أو تركية الغرام والعلمنة على عرض مسلسلات مترجمة تحكي تاريخ المسلمين المشرف.
    القضية ليست اعتباطية صديقي، بل مدروسة، لأن بقايا العصابة متحكمة في الادارة.

  • متفوق

    انا شخصيا يشدني الحنين للأفلام المصرية التي أنتجها كبار المخرجين و شارك فيها عظماء الممثلين لانها تعكس واقع المجتمع العربي بكل تعقيداته و نتفاعل معها ومع ابطالها .

  • نبيل

    المسلسلات التركية جميلة مشوقة تشاهد ديكور مناظر الطبيعية والآثار المنازل والممثلات جميلات ارتحنا المسلسلات المصرية متخلفة ومن المسلسلات المكسيكية فاسدة أما الدراما الجزائرية غير صالحة المشاهدة اصلا بسبب رداءتها والمسلسلات البدائية

  • بدر الشمري

    اتمنا يعرضون برامج أفلام مسلسلات تركية جميع قنوات ام بي سي

  • بدر الشمري

    اتمنا يعرض الارض الطيبة جميع أجزء الوراق امتساقطة جميع أجزء نور ميرنا خليل سنوات ضياع جميع مسلسلات تركية قديمة وجديد

close
close