-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

هذه أحوال الطقس للأسبوع الأول من شهر أوت

الشروق أونلاين
  • 91065
  • 0
هذه أحوال الطقس للأسبوع الأول من شهر أوت

نبهت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية لها حول الطقس، ليوم الأحد، من استمرار موجة الحر والأمطار الرعدية عبر العديد من الولايات.

وفي نشرية خاصة جاءت من المستوى الأول توقعت المصالح الجوية استمرار موجة الحر عبر كل من ولايات: سوق أهراس، تبسة، المسيلة، الوادي، تقرت، ورقلة، المغير، عين صالح، برج باجي مختار، بسكرة، أولاد جلال، غرداية، أدرار، المنيعة وتيميمون.

كما نبهت ذات المصالح في نشرية أخرى من تساقط أمطار رعدية عبر كل من ولايتي عين قزام، تمنراست وبرج باجي مختار.

نشرية حول حالة الطقس: موجة حر شديدة ورعود عبر 22 ولاية

حذرت مصالح الأرصاد الجوية في تنبيه لها حول حالة الطقس، السبت،  من موجة حر شديدة وأمطار رعدية عبر 22 ولاية شمالية وجنوبية.

وتوقعت مصالح الأرصاد الجوية أن تستمر موجة الحر من التاسعة صباحا إلى غاية التاسعة ليلا.

الولايات المعنية: سوق أهراس، ورقلة، الوادي، تيميون، عين قزام، غرداية، تقرت، مسيلة، برج باجي مختار، ميلة، تمنراست، قالمة، عين صالح، عنابة، قسنطينة، المنيعة، سكيكدة، الطارف، أدرار، المغير وأولاد جلال.

الطقس

استمرار موجة الحر والأمطار الرعدية عبر 13 ولاية الجمعة 6 أوت

نبهت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية لها حول حالة الطقس ليوم الجمعة، من استمرار موجة الحر  والأمطار الرعدية عبد العديد من الولايات.

وحسب المصالح الجوية ستعرف كل من ولايات: الوادي، تقرت، غرداية، ورقلة، المنيعة، تيميمون، عين صالح، أدرار، بني عباس، تندوف، برج باجي مختار موجة حر عالية.

في حين تسشهد ولايتي تمنراست وعين قزام تساقط أمطار رعدية.

توقعات حالة الطقس ليوم الجمعة: موجة حر مرتفعة عبر العديد من المناطق

أظهرت توقعات حالة الطقس ليوم الجمعة، أجواء صافية عبر معظم المناطق مع درجات حرارة عالية.

وحسب المصالح الجوية ستعرف المناطق الشمالية أجواء صافية على العموم، بعد انقشاع السحب السفلى المحلية التي تميز السواحل والسهوب خلال الصبيحة.

أما المناطق الجنوبية فستشهد أجواء مغشاة جزئيا على طول الشريط الحدودي الجزائر-مالي وعلى أقصى الجنوب نحو الهقار، مع تشكل خلايا رعدية خلال الظهيرة تؤدي إلى تساقط زخات مطرية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقع تسجيلها فستتراوح ما بين 31 إلى 39 درجة على المناطق الساحلية وما بين 37 إلى 43 درجة على المناطق الداخلية، وما بين 38 إلى 48 درجة على المناطق الجنوبية.

استمرار موجة الحر والأمطار الرعدية عبر هذه الولايات الخميس 5 أوت

حذرت مصالح الأرصاد الجوية في تنبيه لها حول حالة الطقس ليوم الخميس، من استمرار موجة الحر والأمطار الرعدية عبر عدد من الولايات.

وفي تنبيه لها من المستوى الأول نبهت المصالح الجوية من موجة حر عالية تصل إلى 49 درجة عبر كل من ولايات: تيميمون، عين صالح، أدرار و برج باجي مختار.

كما حذرت المصالح ذاتها من استمرار أمطار رعدية عبر ولايات: عين قزام، تمنراست وبرج باجي مختار.

توقعات حالة الطقس ليوم الخميس: موجة حر تصل إلى 49 درجة

أظهرت توقعات حالة الطقس لوم لخميس، أجواء مستقرة عبر معظم المناطق مع درجات حرارة مرتفعة تصل إلى 49 درجة.

وحسب توقعات الديوان الوطني للأرصاد الجوية ستعرف معظم المناطق الشمالية منها والجنوبية أجواء صافية.

أما عن درجات الحرارة القصوى فستتراوح ما بين 30 إلى 38 درجة على المناطق الساحلية، وما بين 37 إلى 42 درجة على المناطق الداخلية، وما بين 39 إلى 49 درجة على المناطق الجنوبية.

نشرية حول حالة الطقس: موجة حر عالية عبر 10 ولايات الأربعاء 4 أوت

نبهت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية لها حول حالة الطقس ليوم الأربعاء، من موجة حر عبر 10 ولايات جنوبية.

وحسب نشرية للمصالح الجوية ستعرف كل من ولايات: الوادي، تقرت، ورقلة، المغير، عين صالح، برج باجي مختار، أدرار، المنيعة، تيميمون وبسكرة موجة حر عالية.

توقعات حالة الطقس ليوم الأربعاء: أمطار رعدية مع درجات حرارة مرتفعة

أظهرت توقعات حالة الطقس ليوم الأربعاء، أجواء مغشاة ورعدية عبر العديد من المناطق مع درجات حرارة مرتفعة نسبيا.

وحسب المصالح الجوية ستعرف المناطق الشمالية أجواء من صافية إلى قليلة السحب خلال الصبيحة، أما خلال الظهيرة فيرتقب تشكل سحب على المناطق الداخلية الهضاب العليا تكون مرفوقة بخلايا رعدية منعزلة.

أما المناطق الجنوبية فستعرف أجواء مغشاة جزئيا على أقصى الجنوب نحو الهقار، مع تشكل خلايا رعدية خلال الظهيرة تؤدي إلى تساقط بعض الزخات المطرية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة القصوى المرتقب تسجيلها فستتراوح ما بين 28 إلى 35 درجة على المناطق الساحلية، وما بين 32 إلى 43 درجة على المناطق الداخلية، وما بين 39 إلى 49 درجة على المناطق الجنوبية.

موجة حر وأمطار رعدية عبر 11 ولاية الثلاثاء 3 أوت

نبهت نشرية خاصة لمصالح الأرصاد الجوية، ليوم الثلاثاء، من موجة حر عالية وكذا أمطار رعدية عبر عدد من الولايات الجنوبية.

وحسب نشرية من المستوى الأول ستعرف كل من ولايات الوادي ، تقرت، المغير، ورقلة، المنيعة، تيميمون، عين صالح، أدرار وبرج باجي مختار موجة حر عالية.

في حين ستشهد ولايتي تمنراست وعين غزام تساقط أمطار رعدية.

تعرف على توقعات حالة الطقس ليوم الثلاثاء

نشرت مصالح الأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس ليوم الثلاثاء، والتي ستميزها أجواء  من غائمة إلى رعدية عبر العديد من المناطق.

وحسب المصالح الجوية ستعرف المناطق الوسطى والشرقية أجواء مغشاة غالبا، وتصبح شبه رعدية أواخر النهار على المناطق الساحلية والداخلية بداية من الظهيرة، مع ترتقب تشكل خلايا رعدية منعزلة على الهضاب العليا ومنطقة الأوراس.

أما المناطق الغربية فستشهد أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا بعد انقشاع بعض السحب السفلى المحلية التي تميز السواحل خلال الصبيحة، ومع بداية الظهيرة، يرتقب تشكل سحب على المناطق الداخلية والهضاب العليا.

وبالنسبة للمناطق الجنوبية فيتوقع تسجيل أجواء مغشاة غالبا على أقصى الجنوب نحو الهقار والطاسيلي، مع تشكل خلايا رعدية منعزلة بداية من الظهيرةتؤدي إلى تساقط بعض الزخات المطرية.

وعن درجات الحرارة القصوى فستتراوح ما بين تتراوح ما بين 28 إلى 34 درجة على المناطق الساحلية، وما بين 31 إلى 43 درجة على المناطق الداخلية، وما بين 38 إلى 48 درجة على المناطق الجنوبية.

موجة حر عبر بعض الولايات وأمطار رعدية عبر أخرى الإثنين 2 أوت

نبهت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية لها حول حالة الطقس ليوم الإثنين، من موجة حر عالية وكذا أمطار رعدية عبر 12 ولاية.

وفي نشرية لها حذرت المصالح الجوية من موجة حر عبر كل من ولايات: بسكرة، الوادي، تقرت، ورقلة، المغير، عين صالح، أدرار، بني عباس وتندوف.

كما نبهت نشرية أخرى من تساقط أمطار رعدية عبر كل من ولايات: عين قزام، تمنراست وبرج باجي مختار.

حالة الطقس ليوم الإثنين: أجواء من مغشاة إلى رعدية عبر معظم المناطق

أظهرت توقعات حالة الطقس ليوم الإثنين، أجواء من مغشاة إلى شبه رعدية عبر العديد من المناطق.

وحسب التوقعات الجوية حول حالة الطقس ستعرف المناطق الوسطى والغربية أجواء مغشاة غالبا وشبه رعدية خلال الصبيحة على المناطق الساحلية والداخلية، لتصبح الأجواء مغشاة جزئيا.

المناطق الشرقية هي الأخرى ستشهد  أجواء مغشاة جزئيا على المناطق الساحلية والداخلية وبداية من الظهيرة، يرتقب تشكل خلايا رعدية منعزلة على المناطق الداخلية، الهضاب العليا ومنطقة الأوراس.

أما المناطق الجنوبية فستميزها أجواء مغشاة غالبا على أقصى الجنوب نحو الهقار والطاسيلي وكذا على طول الشريط الحدودي الجزائر-مالي،مع تشكل خلايا رعدية منعزلة بداية من الظهيرة تؤدي إلى تساقط زخات مطرية.

وعن درجات الحرارة القصوى فستتراوح  ما بين 29 إلى 34 درجة على المناطق الساحلية، وما بين 32 إلى 41 درجة على المناطق الداخلية، وما بين 35 إلى 48 درجة على المناطق الجنوبية.

تنبيه حول حالة الطقس: أمطار رعدية عبر 3 ولايات

نبهت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية لها حول حالة الطقس ليوم الأحد، من تساقط أمطار رعدية عبر 3 ولايات جنوبية.

وفي تنبيه من المستوى الأول حذرت المصالح المعنية من تساقط أمطار رعدية عبر كل من ولايات: برج باجي مختار، تمنراست وعين قزام.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!