الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 م, الموافق لـ 10 ربيع الأول 1442 هـ آخر تحديث 15:10
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

ذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية نقلاً عن موقع “بوب شوجر” أن نوعية الأطعمة والمشروبات التي يتم تناولها يومياً تكون مسؤولة عن ظهور الدهون بصورة أكبر، إضافة إلى الحالة النفسية لبعض الأشخاص خاصة عند تقدم السن، ومن أبرز العادات الخاطئة:

المشروبات الغازية

تسرف بعض النساء في تناول المشروبات الغازية التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات والكافيين، ويسبب كلاهما ارتفاع سكر الدم والشعور بالجوع المستمر، ما يؤدي إلى تخزين نسبة أكبر من الدهون في منطقة البطن.

تناول الحلويات

تتناول النساء كميات كبيرة من الحلويات بصورة مستمرة وهو ما يؤدي إلى تراكم الدهون على منطقة البطن.

نقص نسبة البروتين

عندما يتناول الشخص أطعمة بها نسب بروتين منخفضة فإن ذلك يؤدي إلى إفراز هرمونات تحفز الشعور بالجوع، وبالتالي تناول كميات أكبر من الطعام الذي يؤدي لزيادة نسبة الدهوون المتراكمة في منطقة البطن.

الوجبات السريعة

تحتوي الوجبات السريعة على دهون مهدرجة تجعل مقاومة الإنسولين في الجسم أكبر، وهو ما يؤدي لزيادة نسبة الدهون التي تتراكم حول منطقة البطن.

سن اليأس

عندما تصل النساء لسن اليأس يبدأ هرمون الأستروجين في إرسال إشارات إلى الجسم ليبدأ في تخزين الدهون في منطقة البطن وهو ما يؤدي إلى تراكمها.

المصدر: وكالات

الدهون العادات الخاطئة الكرش

مقالات ذات صلة

  • تم حصرها في عشرة

    أخصائيون: هذه الوظائف تناسب المرأة؟

    حسب ما يقول الأخصائيون؛ فإن الأنثى تولد بمهارات متعددة، ومع تقدمها بالعمر يرتكز اهتمامها على شيء معين، فتراها وهي صغيرة تنتقل بخيالها بين المناصب؛ فتارة…

    • 617
    • 1
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close