-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حسب تقرير نشره موقع "هيلث شوت"

هذه الأطعمة ممنوعة على النساء بعد بلوغ الثلاثين!

نادية شريف
  • 5276
  • 4
هذه الأطعمة ممنوعة على النساء بعد بلوغ الثلاثين!

ينصح الخبراء المرأة عند بلوغ مرحلة الثلاثينيات باعتماد نظام غذائي معين من أجل الحفاظ على صحتها ورشاقتها.

وتعد فترة الثلاثينيات فترة حرجة بالنسبة للنساء بسبب كثرة المهام الملقاة على عاتقهن واحتياجهن للطاقة.

وبحسب تقرير نشره موقع “هيلث شوت” فإن المرأة ببلوغ سن الثلاثين لا بد وأن تهتم بنوعية الطعام الذي تتناوله للحفاظ على مظهر متناسق وجميل.

وأورد التقرير جملة من النصائح أهمها:

ـ التزود بالكالسيوم وفيتامين “د” الضروريان للجسم عن طريق تناول منتجات الألبان مثل الحليب والزبادي والخضار الخضراء المليئة بالمعادن والفيتامينات الأخرى والأسماك مثل السردين والسلمون واللوز، لتجنب امراض هشاشة العظام أو التهاب المفاصل والأسنان وأمراض القلب.

ـ تناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة لتحفيز الجذور الحرة ومحاربة شيخوخة الأنسجة، وخلافا للتوقعات فإن الكمية الكافية من الشاي والقهوة مفيدة جدا للجسم لاحتوائهما على مضادات الأكسدة، كما يعد التوت البري والأرز البني من الأطعمة المفيدة جدا.

ـ يساعد كوب من مغلي البابونج ليلا أو كوب من الحليب على النوم بشكل أفضل، كما أن تناول اللوز والجوز والأسماك يمنح المرأة ليلة هانئة.

ـ يفيد كثيرا تناول الأطعمة التي تساعد على إبقاء ضغط الدم تحت السيطرة مثل البطاطس والفاصوليا والطماطم.

ـ تجنب العديد من أنواع الأطعمة في الثلاثينيات من العمر مثل السكر المضاف والمشروبات الغازية والمعجنات والشوكولا السكرية والأطعمة المكررة والنشويات.

ـ تجنب الكحول والتدخين وصلصة الصويا بالإضافة إلى الأطعمة التي تحتوي على نترات الصوديوم والتي تسبب التجاعيد وترهل الجسم والشيخوخة مثل رقائق البطاطس المقلية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • أيوب الشامي

    السيد لهبيري العربي من اين أتيت بهذا الفهم بارك الله فيك ومن تكلم عن اطالة الحياة من عدمه ؟ هذا المنشور يتكلم عن الغذاء المتوازن الصحي وينهى عن الغذاء الاصطناعي والتدخين والخمر المضر والذي يسبب التخمة والسمنة والسكري وكذلك ان كنت تقرأ القرآن فسورة المائدة تحدد نوع الطعام النافع والمضر . صراحة أنت تقرأ الكتاب بالمقلوب ...قال الدكتور راتب النابلسي : خذ بالأسباب وكأنها كل شيء ثم توكل على الله وكأنها ليست بشيء .

  • فاكهة الجبل

    عندي نقص كالسيوم

  • خليفة

    نفس النظام الغذاءي المذكور ينفع الرجل و المراة معا فكلاهما معرض لنفس المخاطر الصحية و الامراض اذا لم يحترما التغذية الصحية المطلوبة ،فكلاهما معرض لمرض السكري و الضغط و السمنة و تجاعيد الجسم ...الخ

  • لهبيري العربي

    هذا الكلام والتكهنات وهذه الخرافات والخزعبلات ذر للرماد بالأعين فالأعمار بيد الله والصحة نعمة من عنده يصبغها على من يشاء ويسلبها ممن يشاء سواء أكلت يوميا المشوي والكيوي أم أكلت الكسرة وشربت معها الشاي ... يقول تعالى (وَٱللَّهُ خَلَقَكُمْ ثُمَّ يَتَوَفَّىٰكُمْ ۚ وَمِنكُم مَّن يُرَدُّ إِلَىٰٓ أَرْذَلِ ٱلْعُمُرِ لِكَىْ لَا يَعْلَمَ بَعْدَ عِلْمٍۢ شَيْـًٔا ۚ إِنَّ ٱللَّهَ عَلِيمٌ قَدِيرٌ ) ويقول عز وجل (الله الذي خَلَقَكُمْ مِّن ضَعْفٍ ثُمَّ جَعَلَ مِن بَعْدِ ضَعْفٍ قُوَّةٍ ثُمَّ جَعَلَ مِن بَعْدِ قُوَّةٍ ضَعْفاً وَشَيْبَةً يَخْلُقُ مَا يَشَآءُ وَهُوَ العليم القدير) ... فالعلم لا يعني أن تصدق كل ما تسمع وكأنه قرآن جديد منزل.