-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
منها الزبادي والشوكلاطة

هذه الأطعمة يمكن استهلاكها بعد انتهاء مدة صلاحيتها؟

جواهر الشروق
  • 13717
  • 10
هذه الأطعمة يمكن استهلاكها بعد انتهاء مدة صلاحيتها؟
ح.م

نحرص دوما على مراقبة تاريخ صلاحية الأطعمة قبل شرائها، كما نقوم بالتخلص من تلك الموجودة في منازلنا إذا لم نستهلكها في وقتها، لكن الجدير بالتنبيه أن هناك أصنافا يمكن تناولها، بحسب ما نقلت صحيفة مصراوي عن موقعي “foodnetwork” و”insider”.

العسل:

ليس له مدة صلاحية معينة، ويرجع ذلك إلى التركيب الكيميائي له، لذلك يمكن تناوله طالما تم حفظه في وعاء محكم الغلق.

الشوكولاطة:

إذا لم يحدث اختلاف في طعم الشوكولاطة، فهذا يدل أنها صالحة للاستهلاك والتناول حتى إذا تم انتهاء تاريخ الصلاحية المدون على العبوة. ويمكن استعمالها أيضا في تحضير قالب الحلوى.

الكاتشب:

إذا تم حفظه محكم الغلق بإحكام في الثلاجة، يمكنك استخدامه بعد انتهاء صلاحيته لمدة 6 أشهر.

الزبادي:

إذا لم يتم فتح عبوة الزبادي، فيمكن استخدامه لمدة أسبوعين بعد انتهاء تاريخ الصلاحية، ولكن إذا تغيرت رائحة العبوة إلى الرائحة الكريهة فهذا يعني أن العبوة فاسدة ولا يجب تناولها.

الحليب:

إذا لم يحدث أي تغيير في رائحة وطعم الحليب، فيعتبر صالح للاستخدام والتناول بعد انتهاء صلاحيته المدونة على العبوة، ويمكن استخدامه أيضا بعد أسبوع من انتهاء تاريخ الصلاحية.

الجبن:

الجبن من الأطعمة التي تستمر ولا تتلف بعد انتهاء تاريخ انتهاء صلاحيته، وفي حالة ظهور العفن عليها، يجب قطع جزء العفن فقط وبذلك يصبح تناولها آمن، لأن العفن الأبيض يكون طبيعيا ويسمى “الأجبان الناضجة” أو “القشرة المزهرة”.

المكرونة:

تعتبر المكرونة المجففة ذات صلاحية ممتدة لمدة طويلة، لذلك يجب حفظها في وعاء محكم الغلق في مكان جيد التهوية، ويمكن الاحتفاظ بها لمدة عام أو عامين بعد تاريخ انتهاء الصلاحية.

الخبز:

تستمر مدة صلاحية الخبز الأبيض من 6-7 أيام في درجة حرارة الغرفة، ويمكنك وضعه في الفريزر وتخزينه لمدة 3 أشهر، وإذا ظهر عليه أي عفن يجب عدم تناوله.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • امازيغي مسلم

    من يريد الغذاء الصحي الطبيعي فعليه بمتابعة الدكتور محمد فايد المتخصص في علم التغذية و الغذاء

  • حورية المكية

    يسرى هي من مثلت في فيلم عادل إمام قصة المشبوه والجارة الحقودة الجاسوسة التي لا تحمل أي صفة أخلاقية فلا زوجها يتقبلها ولا الاقرباء يتقربون إليها حديثها في مجالس الجيران عن جارها ويومياتها صراخ وعويل على أي حركة تكاد البناية تهتز من صوتها حتى نهايتها كانت مؤسفة أدخلت السجن

  • Omar one dinar

    Et boutefliga???

  • احمد يقول ليسرى

    حبيبة شراييني
    ودماغي الذي يتقبل موتك على انه شيء انتهت صلاحيته فيجب ان ينام الى الابد لا انتي تكلميني كما كنتي ولا تغني لي كما كنا ولا تحاولي الامساك بقميصي وتخبأته تارة اخرى لكي اجلس معكي اكثر الاوقات متعة لديكي لم اتوقع للحظة ان الحفر ة هذه سنلجأ اليها اليوم وغدا ولا مفر منها الا بقلب سليم يبرئ اخطاءنا الكثيرة لن اتذكر هذا اليوم ابدا

  • يسرى

    شخصية وهميةشكرا

  • من احمد الى يسرى

    حبيبتي يسرى
    كم كان العمر فيه بقية لاجعل منكي بطلة المواقع كلها واحتمي بلقياك يوم تعرض الاعمال لكن قد الله اكبر واجل لم تنفعيني ولن ينفعني مالي لله المرجع وليس للانسان الا ما سعى وكم احببتكي يا ابنتي لكن لا مفر من الموت وهي لحظة الفراق للعزيز وليس بعدها اخرى
    لن اقول الى اللقاء
    احمد عيساوي

  • Med-dz

    الى المعلق tahar :راك غير تروّن وتخلط ،إنك خارج الموضوع تماما .

  • Aعيساوي يسرى

    من انت

  • tahar

    45%.des.parents.et.eleves.de.moins.de.9.de.moyenne.feteront.l.aid.lengoise.pleure.a.cause.des.decisions.imposees.par.les.restes.deliissaba.cadres.syndicats.associations.propres.tetes.du.secteur.eux.memes.en.fonction.20ans.la.cause.de.la.ruine.sinistre.massacre..harga.la.rue.delinquace.marginalisation.exclusion.des.eleves.de.parents.hors.secteur.education.pardon.oeuvres.sociales

  • tahar

    ..45%