الإثنين 30 نوفمبر 2020 م, الموافق لـ 14 ربيع الآخر 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

يكاد يجزم خبراء المظهر بأنه لم تمر سنة على عالم الموضة، وكانت فيها خيارات النظارات متسعة إلى هذا الحد، والتصاميم فيها لا تحصى، فيما كلها صالحة ورائجة، وسهل تنسيقها مع ما هو مسيطر من قطع ملابس وإكسسوارات أخرى.

نظارات أعين القطة         

اشتهر هذا النوع من النظارات في سنوات الخمسينيات إلى الستينيات، وكان موضة تنتشر بين نساء الطبقة البورجوازية، فاختفت لتعود قبل سنة تقريبا بتصاميم عصرية وأكثر دقة وتفصيلا، ولكنها ظلت محافظة على حجمها وشكلها الكلاسيكي. أما هذا الموسم، فقد أصبحت أعين القطة أشد جرأة من ذي قبل، بحجم أكبر قليلا، وبزاوية جانبية أحد، وأطر بألوان غامضة ومتمازجة.

النظارات الدائرية المعدنية

يبدو أن هذا التصميم يأبى الاندثار بعد أن اكتسب شعبية واسعة لدى النساء والرجال وحتى الأطفال، فالجميع اكتسب نظارات رؤية دائرية أو حتى نظارات شمسية، وقد بات ممكننا الاستمتاع بهذا التصميم مجددا فهو رائج هذا الموسم مرصعا بأحجار لامعة على طول الإطار، أو جانبيه فقط، أو على مثبتاته.

سلاسل وأشرطة تثبيت النظارات

لم يكن هذا الإكسسوار يكتسي أي أهمية في الماضي القريب، فقد كان وظيفيا بالدرجة الأولى، يستعمل لدى كبار السن والأطفال، للاحتفاظ بالنظارات من السقوط أو من الضياع. في بداية السنة، بدأ بعض المشاهير على غرار العارضة العالمية جي جي حديد، يظهرون أمام الكاميرات بأنواع متعددة من مثبتات النظارات في الغالب تكون على شكل سلسلة معدنية، مزينة بقطع من الأحجار الكريمة، أو بمجسمات على شكل ورود أو حيوانات أو شارات ماركات عالمية، تتفاوت أحجامها وألوانها.. هذا الموسم، يدعو خبراء المظهر كل من تمتلك نظارة لإرفاقها بمثبتات والتمتع بهذه الموضة العالمية التي تعطي النظارات قيمة أكبر، ولمسة أنثوية ناعمة.

علب النظارات البريستيج الذي لابد منه

يتفق الكثير من الناس على أن مكان وضع النظارة هو الذي يحدد قيمتها المادية، وما إن كانت نظارة أصلية، أم مقلدة، في وقت اكتسحت السوق آلاف التصاميم التي تحاكي بالتفصيل الدقيق قطعا أصلية ثمنها بالملايين، هذا ما انتبهت إليه بعض علامات النظارات، بحيث أخذت في إخراج علب وصناديق صغيرة، مصممة بحجم النظارة، وتأخذ شكل حقيبة النقود أو حقيبة اليد، ويمكن شراؤها منفصلة وبمبالغ مهمة أيضا، وهو ما أقبلت عليه “ديور” التي أبهرت العالم بتصاميم غير مسبوقة لعلب نظاراتها تحمل ورودا ونقوشا وفراشات معدنية مطلية بالذهب، أما “شانيل” فقد اختارت لنظاراتها صناديق صغيرة تحمل تصميم حقائبها الكلاسيكية.

الإكسسوار الموضة النظارات

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close