الثلاثاء 31 مارس 2020 م, الموافق لـ 06 شعبان 1441 هـ آخر تحديث 19:51
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

تتخوف عروس 2020 من شراء الملابس والأحذية، وحتى الحقائب، نظرا إلى أن الوتيرة المتسارعة لتغير الموضة يصعب مجاراتها هذه السنة، ولكن، بالإمكان الحصول على بعض التصاميم، التي يؤكد خبراء الموضة والأزياء أنها ستعمر طويلا ولمواسم عديدة ومتتالية.

الفستان ذو الأكمام المنفوخة

لابد من الإشارة إلى الفستان ذي الأكمام الشفافة المنفوخة، فقد ظهر هذا التصميم فجأة ليحدث ثورته مباشرة بعد خروجه إلى السوق، إذ ارتدته غالبية المشاهير والبلوغرز، وظهرن به في عدة مناسبات ليصبح هذا الفستان العجيب ذو الأذرع الضخمة، مألوفا ومرغوبا من قبل الفتيات والسيدات من مختلف الأعمار، وهو ما يفسر تربعه على عرش الموضة مؤخرا. لذا، يجدر بك اقتناؤه دون تردد، لأن تصميمه موسمي، بحيث تكون أكمامه الشفافة من الدانتيل أو من الأورجانزا، ويسمح لك بارتدائه صيفا، ربيعا، شتاء، خريفا.. كما أن الخبراء يطمئنونك على امتداد صيته.

الحذاء المدبب الكلاسيكي

خالٍ من التفاصيل الغريبة والإضافات، لا منازع للحذاء الكلاسيكي المدبب، ذي الكعب العالي المستقيم، لا تتواني عن اقتنائه بألوان موحدة من الجلد أو من الدنيم، أو حتى بجلد الأفعى، الذي يحافظ على مكانته المرموقة في عالم الموضة منذ ظهوره.

حقائب العلبة

هذا النسق من حقائب اليد، الذي يحمل شكل العلبة المستطيلة، المربعة، الدائرية أو البيضاوية، ظهر قبل سنوات قليلة، ولكنه عرف أوجه خلال السنتين الأخيرتين، وهاهو يكتسح السوق أكثر فأكثر، بعدما صممته جميع الماركات العالمية دون استثناء. يشير خبراء الموضة والمظهر إلى إمكانية استمرار رواج حقائب العلبة لمواسم أخرى، فقط حاولي اختيار التصاميم الفريدة البعيدة عن التكلف، التي يمكن اعتمادها مع إطلالات متنوعة.

الأحزمة الملونة

لاشك في أن كل عروس تقوم باقتناء التنورات والفساتين لإظهار كامل أنوثتها بعد الزواج، ولكن الغالبية يهملن فكرة اقتناء تشكيلة من الأحزمة الملونة، التي تضفي لمسة استثنائية على كل قطعة من الثياب، وتسمح بتغيير توجهها بالكامل، من إطلالة بسيطة خالية من الإبداع إلى إطلالة ناعمة أنثوية. فالأحزمة الملونة، سواء الرفيعة التي لا يتجاوز عرضها سنتمترين، إلى السميكة التي تتجاوز العشر سنتيميترات، هي صيحة جريئة يمكنك الاعتماد عليها دون تردد في اختيار الألوان، وخاصة الأحمر، الذي بات يتماشى مع غالبية ألوان الثياب، والأسود الغني عن كل توجيه وكلام، يمكنك اقتناء أحزمة باللون الأصفر، والآجري، البنفسجي والأبيض، واعتمادها على قمصان فارغة من التفاصيل، لإطلالة شبابية تفيض أنوثة.

الأحذية الضرورية في خزانة كل عروس

تتفق نساء العالم، مهما كانت مستوياتهن وتوجهاتهن في عالم الموضة، على أن الأحذية هي الإكسسوار الأهم في خزانة كل عروس، حتى إن بعض السيدات يعتمدن على الحذاء كأساس تبنى عليه بقية الإطلالة، مع كل هذا هناك بضعة أنواع من الأحذية يتوجب وجودها في خزانة كل عروس، احرصي على اقتنائها ضمن تجهيزات زفافك.

الأحذية الميتاليكية للمناسبات

من الأفكار الشائعة التي تتبناها غالبية الفتيات المقبلات على الزواج، امتلاك زوجي أحذية من نوع الكعب العالي، أحدهما فضي والآخر ذهبي، هذا حتى تتمكن من إكمال أي إطلالة سهرة، حسب اللون الذي هي عليه. مع التعديلات الكثيرة الحاصلة في عالم صناعة الأحذية، ظهرت تدرجات ميتاليكية كثيرة، واقتحمت سلم الموضة، كالبرونزية، البرونزية الفضية، الوردي الذهبي، أو اللماع متعدد الأطياف، وأصبح الخيار صعبا جدا أمام العروس على وجه الخصوص، كم عليها أن تقتني من حذاء، وما هو الحذاء المناسب لكل فستان؟ دون احتساب بقية الألوان الأخرى.

في هذه الحالة، ينصحك خبراء المظهر بما لا تتوقعينه أبدا، عليك ترك الأحذية الميتاليكية تماما والتخلي عن لبسها، لأنها تتحول تدريجيا إلى قديمة، مع أن هذا لم يحصل أبدا في تاريخ الموضة منذ ظهورها، وإنما عليك شراء الحذاء الذي يتماشى مع قطعتين أو ثلاث من ثيابك على أن يحمل بروش أو باللون الذهبي أو الفضي، وهكذا مع بقية الفساتين والموديلات.

الحذاء الرياضي ضروري، قد تحتاجين إليه                    

قبل سنوات قليلة كان ممنوعا على السيدات المتزوجات ارتداء أحذية رياضية، ذلك أن هذه الأخيرة كانت حكرا على المراهقات والرياضيات فقط، ولا يصلح استعمالها حتى في المشاوير اليومية.. في الآونة الأخيرة، ومع تمرد الموضة والانفتاح الحاصل بفضل الإنترنت، تقبل المجتمع تدريجيا فكرة أن ترتدي السيدة المتزوجة ما يريحها ويجعلها طبيعية أكثر، كما أن الترويج لهذا النوع من الأحذية وتصميمه بشكل يتماشى مع جميع الإطلالات حتى وإن كانت الجلباب، أصبح من الضروري أن تمتلكي حذاء رياضيا، تعتمدين عليه ليمنحك الراحة طوال أيام العمل، أو أثناء المشاوير الطويلة كالتسوق، ويمكنك ارتداؤه بكل حرية مستقبلا، ومن دون أي عقدة أو إحراج، مثلما تفعلين ذلك قبل الزواج.

اختاري علامات أصلية وتصاميم تناسب مكانتك الاجتماعية، ولا تتطفلي على الموديلات الصبيانية ذات الصناعة الصينية.

الأحذية الملابس الموضة
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close