الخميس 21 فيفري 2019 م, الموافق لـ 16 جمادى الآخرة 1440 هـ آخر تحديث 17:49
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

إن كنت متزوجة وحريصة على استمرار علاقتك بشريك حياتك، فعليك الانتباه لبعض التصرفات التي تهدّد عشك وتعصف بمشاعرك..

خبراء العلاقة الزوجية، يضعون بين يديك عوامل هدم العشرة كي تتمكني من إنقاذ ما يمكن إنقاذه.. تلك العلامات أوردها موقع جي بي سي نيوز مرفقة بالحلول:

الشعور بالازدراء

أول مسمار في نعش الزواج هو عدم احترام أحد الطرفين للآخر، وإن كان على سبيل المزاح، أو في صورة انتقادات مستمرّة بطريقة لاذعة، هذه إحدى أسرع الطرق للطلاق، حث يشعر الطرف الذي يتعرّض للسخرية والانتقاد، بأنه منزعج طوال الوقت.

الحل:

المواجهة، يجب أن يتصارح الزوجان بشأن هذه المشاعر التي يعاني منها أحدهما، والتفكير في أصل المشكلة، ولماذا يشعر أحدهما باحتقار الآخر فيتعامل بهذه الطريقة المهينة، ثم يحتاج الزوجان إلى فترة راحة يتعرّف في كل منهما إلى مزايا الآخر مرة أخرى، لاستعادة مشاعر الفترة الأولى من العلاقة، التي تمتلئ بالإعجاب والتقدير.

تتعاركان من أجل المال

الأمور المالية هي المصدر الأول للتوتر في الزواج، ولكن يجب أن تتوقعي حدودها الطبيعية، فإذا تعدّت الحدود المسموح بها، تصبح إنذار خطر للعلاقة.

الحلّ:

 يجب أن تجلسا معاً، وتتناقشا في أسباب الانزعاج، قوما بحساب الدخل الشهري، وحدّدا بنود الميزانية، واعقدا اتفاقاً يشمل كل التفاصيل المتعلقة بالأمور المالية للأسرة، حتى لا تحدث مفاجآت بفواتير خارج الميزانية تثير غضب أحدكما، التنظيم ثم التنظيم ثم التنظيم لتجنب المشاكل المالية.

تتعاركان من أجل تقسيم الأعمال المنزلية

لا أحد يحب الأعمال المنزلية الشاقة، وخاصة أن بعضها يكون مزعجاً للغاية، لذلك فالعراك من أجلها أمر طبيعي، ولكن أيضاً بحدود، لذلك يجب العمل على تنظيم الأمر قدر الإمكان للحدّ من هذه النوعية من المشاكل، وبالتالي الابتعاد عن خطر الطلاق.

الحل:

إن كانت ميزانيتك تسمح، استأجري إحدى العاملات في مجال التنظيف المنزلي، هذا سيحل المشكلة حلاً قاطعاً.

في حالة عدم وجود ميزانية تكفي، اجلسي مع زوجك، ضعا جدولاً زمنياً بمهام كل منكما، وتوقيت إنجازها، وبذلك لن تحتاجي إلى تذكيره والعراك معه من أجل إنجاز مهامه، فكل منكما يعلم ما هو مكلف به.

توقفتما عن التواصل

الانغلاق عن شريك حياتك يعني إنذاراً خطراً بانهيار العلاقة، لذلك تصبحين بحاجة إلى إعادة التواصل معه بسرعة من أجل إنقاذ الزواج.

الحل:

بدلاً من التلميح، استخدمي الأسلوب المباشر في التعبير لزوجك عن المشكلة التي تشعرين بها، ورغبتك في حلها، ويمكنكما الاستعانة بمستشار علاقات زوجية.

أنتِ غير سعيدة

على الرغم من أن هذه علامة واضحة على وجود خلل ما، غالباً ما تلقين اللوم على العمل أو ضغوط الحياة، وبالتالي تتجاهلين المشكلة الرئيسية، وهي تعثر زواجك.

الحل:

عليكِ إخبار زوجك بصراحة أنكِ غير سعيدة، وأخبريه برغبتك في تغيير هذا الشعور السلبي، ربما ترغبين في قضاء المزيد من الوقت الممتع بصحبة زوجك، أو أنكِ تحتاجين إلى وقت خاص بكِ لممارسة هواية مثلاً، ابحثي عن كل ما يمكن أن يشعرك بالسعادة، وامنحي نفسك الوقت الكافي لاستعادة شعورك بالسعادة، فلا ينبغي الاستسلام لحالة التعاسة المستمرة.

https://goo.gl/vmGmmz
الطلاق العلاقة العلاقة الزوجية

مقالات ذات صلة

  • بعد دراسة أزيد من ألفي حالة

    هذا ما يطيل عمر العلاقة الزوجية؟

    قامت مجموعة من الأزواج والزوجات بتحديد أسباب أساسية تجعل العلاقات الزوجية متينة وطويلة الأمد، وتسمح لهم بالراحة في حياتهم اليومية، حسب ما أورد موقع روسيا…

    • 2334
    • 1
7 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • زواج. احمد عيساوي

    الزواج شعور جميل لكنه لا يعني. الامان والحب في. سكوت عن الحق ومزاولة ابشع الطقوس وكسر. الحاجز. للانتقام فقط لارساء غرور وارضاء متكبر والتفخيم. واءتذلال. وساكلمك يا اخي المسلم كيف. ينجح. الزواج. ان. تلغي مستقبلك وتنفي. معنى. التواصل ان تفتح معدتك وتستقبل ماهيتك. معنى رجولتك. كيف. تخور قواك. امام. الاخر. ه/ذا الاخر صراع اما الانا. القوة السلطان. القرار. النفقة. والبيت كل. الاشياء. وقف. للانا. تاتي الزوجة. من العدم. تتداخل الوسائط تحتج الدعائم. تستند. لقول شيخ او شيوخ او. معرفة. متداولة بين اصحاب التنمية البشرية فتحمل وشاح يشه الستار لتذوب كالملح في مياه عكرة وياتي. الزوج ويأمر وينهي وتت.

  • احمد عيساوي

    عن. استاذ الدعوة. بقسم. اصول الفقه
    التقيت بها الزوجة. التي تحبني حب عظيم. في ثانوية العربي تبسي بيضاء. سمنة غير طبيعية فمكثت وانجبت 3 اطفال سعيت جاهدا. لتعليم الاولاد. مامعنى ان تحظى باب ذو رسالة. في حياتك. كرسالة. تنتهي. بعد اي. فعل. خير تسعى. لمنحه. لاحد الضعاف. من الخلق. فلتقوى. ايها الرج. لدفع العجلة. ولتكن. منتهي النقاش ولا ترضخ لبس ط الصرامة بل سلطة

  • احمد عيساوي

    عن. استاذ الدعوة. بقسم. اصول الفقه
    التقيت بها الزوجة. التي تحبني حب عظيم. في ثانوية العربي تبسي بيضاء. سمنة غير طبيعية فمكثت وانجبت 3 اطفال سعيت جاهدا. لتعليم الاولاد. مامعنى ان تحظى باأب ذو رسالة. في حياتك. كرسالة. تنتهي. بعد اي. فعل. خير تسعى. لمنحه. لاحد الضعاف. من الخلق. فلتقوى. ايها الرج. لدفع العجلة. ولتكن. منتهي النقاش ولا ترضخ لبس ط الصرامة بل سلطة

  • مليكة اين قلبي

    بعض النساء اديرلك غير الحاجة لي تجرحلك قلبك وممبعد تقلك انت عصبي وانت ماعندكش اسلوب وهي تنسى ان تصرفاتها هي التي دمرت قلب الرجل وجعلته يعاملها بطريقة خشنة
    لازم المراءة تحسب لتصرفاتها الف حساب حتى لا تلوم الرجل فيما بعد لان من حقه ان يغار عليها مدام ايحبها و المراءة الصادقة في مشاعرها نحو الرجل كاين امور ما تقربلهاش احتراما له على كل حال انا كاين نساء تحب ولاكن انا عمري ما شفت في حياتي امراءة تحترم الحب وتعطيه حقه من الاحترام لطرف الثاني
    هيا واش تحس عزيز الرجل المراءة لي تحبها جالسة مع واحد انا انبات بالسخانة وانتم احبائي الرجال ماذا يحدث لكم ولاكن لوكان جات مرا مديرهاش لواحد ايحبها

  • LALAHOUM

    تتعاركان من أجل تقسيم الأعمال المنزلية ،والله ونعرف روحي ندير الأعمال المنزلية مانتزوج ، ومن بعد أنا كي نخرج الزبل للزنقة نخرجو كله وإلا نخرج نص ونخليلها نص وكي نقضي في السوق كيف كيف و كي نصلح السيارة إلخ……..

  • *

    مثل هذا المقال واضح انه ينصح الزوجين في بلدان غربية ..
    نحن لا نتعارك في مجتمعنا لاجل الاعمال المنزلية ….. الخ مما ورد لسنا في حرب
    والحمد لله على نعمة التمييز والله يهدينا اجمعين

  • ساعد جديات

    هذا مقال يصلح للازواج الغربيين.اما نحن المسلمون فقد عرف كل طرف في العلاقة مسؤولياته و واجباته منذ 14 قرن…….كفاناا نقلاااا و نسخاااا من فضلكم. ……جزاكم الله خيراا.

close
close