الخميس 21 جانفي 2021 م, الموافق لـ 07 جمادى الآخرة 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق

أشارت دراسة حديثة إلى أن بعض العادات اليومية التي لا تنتبه إليها الكثيرات، تسبب ظهور علامات التقدّم في السن بسرعة على البشرة.
وفي هذا السياق، ذكر الباحثون تناول المشروبات بواسطة القشة (الشفاط)، فهذا يمكن أن يسبب مع مرور الوقت ظهور التجاعيد في محيط الفم. كما لفتوا إلى أن التدخين يؤدي إلى نتيجة مماثلة، ولهذا نصحوا بالإقلاع عنه كما بالشرب من الكوب مباشرةً.

وفي الإطار نفسه، وجد الخبراء أن من الافضل تجنّب النوم على أحد الجانبين مع إلصاق الوجه بالوسادة، ونصحوا بالاستلقاء على الظهر. كما رأوا أن من المهم الانتباه إلى طريقة الجلوس، وأوضحوا أن اعتماد الوضعية الخاطئة يمكن أن يسبب إخراج العمود الفقري من محوره الطبيعي وتغيير الوضعية الطبيعية للعظام والعضلات. وحذروا من ذلك مشيرين إلى أنه يؤدي إلى الشعور بالتعب والألم ويُحدث تغييرات سلبية في الجسم. ولهذا شدّدوا على أهمية الجلوس بظهر مستقيم وعدم فعل هذا لساعات طويلة، وعلى ضرورة ممارسة التمارين الرياضية المناسبة.
المصدر: لها

التجاعيد الدراسة العلمية العمر
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • خليفة

    سبحان الله جاء الاسلام بتعاليم تخص طرق الاعتناء بالجسم ،و حث على النظافة ،و الابتعاد على الماكولات المحرمة ،و كيفية الاكل ،و النوم،فكل تلك التوجيهات من شانها مساعدة الانسان على الحفاظ على صحته الجسمية و النفسية و العقلية.و لكن عندما فرطنا في الإسلام ،اصابنا نوع من الجهل و التخلف ،و صرنا ننبهر بكل ما يقوله بعض الاجانب عن صحة الانسان، و كيف يحافظ عليها،و من هنا يبدو اننا نعيش نوع من الاغتراب المعرفي و الاستيلاب الثقافي.

close
close