-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وفقا لأحدث الدراسات

هذه الفاكهة الخارقة تخلصك من دهون البطن؟!

جواهر الشروق
  • 14717
  • 4
هذه الفاكهة الخارقة تخلصك من دهون البطن؟!
ح.م
الرمان

تعتبر الدهون المتجمعة في منطقة البطن من أكثر المشاكل الصحية التي تؤرق الرجل والمرأة، فضلا عن ارتباطها بمشاكل أخرى مثل الانتفاخ وأمراض القلب والسكتات الدماغية.
وقالت دراسات وتقارير حديثة أن 90 في المئة من البالغين في العالم العربي يتمنون التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن.
ومع أن الحل الفعال المعروف هو ممارسة التمارين الرياضية مع اتباع حمية غذائية بحسب أخصائيي التغذية، إلا أن ذلك ينبغي أن يتم بعناية شديدة.
التمارين الرياضية الخاصة بمنطقة البطن هي ممارسة رياضة المشي السريع، فهو من التمارين السهلة وفي ذات الوقت تأثيره فعّال جداً في تخسيس دهون البطن، وينصح بممارسته يوميا أو على الأقل مرتين في الأسبوع.
الإكثار من شرب الماء خلال اليوم يعمل على ملء المعدة والإحساس بالشبع ويقوم بتذويب الدهون في مختلف مناطق الجسم ومن ضمنها منطقة البطن.
أما تناول الشاي الأخضر يومياً فيعمل على تخسيس وحرق دهون منطقة البطن خاصة بعد وجبة الطعام، بالإضافة الى شرب كوب من الماء الدافئ على الريق مع إضافة ملعقة خل طبيعي يومياً.
وتوصل باحثون إلى أن تناول عصير الرمان يوميا يخفف الطبقة الشحمية في البطن المترافقة مع مرحلة متوسط العمر، انطلاقا من أن هذه الفاكهة الفائقة الأهمية والتي أطلقوا عليها اسم “سوبر فروت” (الفاكهة الخارقة) تمتلك القدرة على تقليص الشحم المخزن حول المعدة.
ويقلل تناول عصير الرمان من نمو خلايا شحمية حول البطن، وينصح بشربه قبل الأكل.
وعند إتباع ريجيم البطن ينبغي تقليل نسبة الملح في الطعام، وذلك لأن الملح يقوم بحبس السوائل داخل الجسم مما ينتج عنه زيادة الوزن.
كما ينبغي أيضا الامتناع عن مضغ اللبان لأنه يسبب الانتفاخ وظهور الكرش عن طريق ابتلاع كمية من الهواء أثناء المضغ، ويمكن استبداله بالمكسرات غير المملحة.
كما تلعب الدهون الصحية التي تحتوي على أوميغا 3 دورا في تقليل الشحوم مع الابتعاد عن السكريات والدهون المشبعة لأنها صعبة الهضم وتتراكم في طبقات سميكة من الدهون والشحون في منطقة البطن.
تتميز الوجبات السريعة بطعمها اللذيذ ولكن في نفس الوقت تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والدهون التي تسبب تراكم الدهون في منطقة البطن لذا ينصح بالابتعاد عن الوجبات السريعة واستبدالها بالوجبات الصحية.
وينبغي أيضا التحكم في مستوى الانفعالات، فقد أثبتت الدراسات الحديثة العلاقة الواضحة بين دهون البطن وارتفاع درجة التوتر. وينصح بالمواظبة على تمرينات اليوغا والتنفس بعمق للتخلّص من التوتر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • barkani

    petites et grosses , les algériennes sont pas belles

  • مذبذب

    يدرس بعضهم. مادة الدعوة. وهو. يضع اذنيه. في الجدران. من هذا الذي يراقبني. فكانت. الدروس جزء منها مخابرات وجزء اخر تعبير شفهي ساذج. قراءة نصوص. اهل الدعوة. مصابون. بالهستيريا من الجدران

  • نفاق. تبسة

    دكتور احمد بن محمد لا يعرفك. اصلا

  • امي اريد رضاك

    امي
    جمعية جميلة جدا اسميها امي. ساتبعكم. ببرنامجها الدوري ستكون اول جمعية تعتني بالدعوة البيتية. ستتوسع. وتستاصل. اشياء. معتقدات. سنزور المقبرة الموجودة في الحي نوزع. بعض. الهدايا. كالصابون. في المقبرة. لنجعل من قبورنا. نفحة من الجنة. ونقول لهم هاك اصابون تذكر انك لن تستحم. بعد. دفنك. وانظروا. الى الانسان جزع وخوف امل ونهضة ذكاء وبلاهة جنون. وانسلاخ. بعث. وركون ثوران. وموت. سكينتك. في. امي . دخلنا الى الجمعية. ستجد. اول. ما تقرأه. لا تسأل من الخلق شيء مدة عام. هل ستموت. !؟