الجمعة 21 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 11 محرم 1440 هـ آخر تحديث 17:17
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م
  • 1500 مليار.. القيمة المالية للسموم والبحث عن كميات أخرى محتملة متواصل

أحبطت المجموعة الإقليمية لحراس السواحل بوهران، بالتنسيق مع الدرك الوطني والجمارك الجزائرية أكبر عملية تهريب للمخدرات الصلبة من نوع الكوكايين قادمة من أمريكا اللاتينية، بقيمة مالية تجاوزت برأي متابعين، 1500 مليار، في واحدة من أكبر عمليات تهريب المخدرات خلال السنوات الأخيرة عبر العالم.
جاء في بيان صادر عن وزارة الدفاع الوطني، تسلمت “الشروق” نسخة منه، أمس، أن المجموعة الإقليمية لحراس السواحل بوهران، بالتنسيق مع الدرك الوطني والجمارك الجزائرية، وفي إطار مكافحة التهريب والجريمة المنظمة، وعلى إثر معلومات تمكنت من إحباط محاولة إدخال كمية ضخمة من الكوكايين عبر ميناء وهران تقدر بـ701 كلغ (7 قناطير) كانت معبأة في حاوية على متن باخرة نقل بضائع قادمة من أمريكا اللاتينية، فيما مازال البحث عن كميات أخرى محتملة متواصلا.
تحرك المجموعة الإقليمية لحراس السواحل مرفوقة بقوات الدرك الوطني والجمارك الجزائرية، جاء انطلاقا من “معلومات دقيقة”، وهو ما يشير إلى وجود تتبع مسبق للحاويات القادمة من أحد الموانىء البرازيلية محملة بسلع أخرى.
وبالعودة إلى الكمية المحجوزة والمبلغ الكبير للبضاعة يتضح أن شبكة دولية كبيرة قد يكون لها امتداد في الجزائر تقف وراء العملية، باعتبار أن قيمة 701 كلغ المحجوزة حسب مصادر “الشروق”، تقترب قيمتها في الأسواق أكثر من 1500 مليار سنتيم.
وبالنظر إلى المسار الذي تعرفه هذه المادة السامة التي تأتي من أمريكا اللاتينية وتصل إلى أوروبا ودول الخليج والصين عبر مؤسسات تشتغل في النقل البحري كواجهة لنشاط نقل السموم، يتضح أن الجزائر قد تكون نقطة عبور لها أو على الأقل للجزء الأغلب منها.
ويرى مراقبون أن عملية الإحباط هي ضربة موجعة لبارونات وعصابات تهريب المخدرات، لكن الخطير في الموضوع، هو هذه المحاولة الفاشلة التي كانت تستهدف الجزائريين بـ700 كلغ من الكوكايين، في انتظار استكمال التحقيقات الأمنية والقضائية التي قد تكشف عن ملابسات الجريمة، خاصة وأن المتورطين حاولوا تمريرها عبر بواخر شحن اللحوم البرازيلية المجمدة.

https://goo.gl/dHvJzm
الجزائر الجمارك الجزائرية وهران

مقالات ذات صلة

31 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • سعيد

    لحوم الجيفة المجمدة كانت في طريقها إلى بطون الجزائريين بعد أن قرأنا أنها منعت من دخول البلاد، نتمنى فقط أن لا يقام بتسويقها بعد انتهاء التحقيق في قضية المخدرات. لحوم الجيفة هي أيضا سموم تباع في وضوح النهار بمباركة اولي الأمر كما يقال.

  • Moh

    أعدمو هؤلاء الجردان أمام الملئ لكي يكونو عبرة . والله بعد تنفيذ الحكم واحد مايزيد يخمم يدير حاجة مثل هاذي

  • صحفي محترق

    القيمة المالية للكوكايين المحجوزة تقدر بحوالي 3000 مليار سنتم.
    السلطات الإسبانية هي التي أبلغت نظيرتها الجزائرية عن الباخرة المحملة ب 7 قناطير من الكوكايين عن طريق السفير الاسباني في الجزائر.
    هذه المرة قناة النهار لم يكن لها السبق الصحفي لإعلان عملية حجز 7 قناطير من الكوكايين.
    7 قناطير من الكوكايين شحنت في باخرة بها لحوم مجمدة برازيلية من طرف بارون عمره حوالي 40 سنة كنيته “البوشوي ة.

  • Sirage hari

    Il faux fermé les frontières avec le bresil hihihihi

  • radovane

    ولكن السؤال الجوهري ؟ كيف يتم القضاء على هذه الكمية الهائلة واين ومن الذي يشرف على اتلافها ؟؟؟؟؟ وكيف يعلم الراي العام مدى صحة اتلافها ؟؟؟؟؟؟؟؟

  • العباسي

    صاحب الحموله المرسله اليه معروف ملك المخرب واليهود والله ادا بقات الدله صامته اتجاه هاد العدو سيقضي على الجزائر لا يقدر على مجابهة الجزائر مباشره لكن غير خطت حربه القذره من المخذرات الضعيفه الى الصلبه وحربه رابه جلب الراموال وتحطيم الجزائر

  • بوبكر

    لم يدكر صاحب الحاوية؟ لمادا؟

  • قدور 24

    لهذا البعض يصر على لحوم البرازيل الدعوة مخدومة …. تستودونا لحوم مجمدة بالكوكايين مع رمضان السهرة مضمونة ربي يجيب الخير ونتمنى تكشفونا الرؤوس الكبيرة ماشي العساسة

  • عبد الكريم

    على الجهاتت المختصة أن تضرب بيد من حديد بدون هوادة و تفضح من وراء إدخال هذا السم من الكوكايين مع لحوم مشكووك حتى هي من البرازيل فيها للشعب الجزائري الذي يريدهؤلاء البرونات الضحك عليه في شهر رمضان المقدس و الضحك على مليون و نصف مليون شهيد.

  • adrari

    لم تاتونا باي معلومات عن القضية الخرطي في الخرطي وخاتمته ( في انتظار استكمال التحقيقات الأمنية والقضائية التي قد تكشف عن ملابسات الجريمة )

  • ياووو فاقــــــــــــــو

    القصة الكاملة!!!!!!!!!?????
    لم تظيفوا شيء بالعكس لم تدكروا حتي مصدر المعلومة التي فظحت الحاوية (الاسبان)
    لم تظكروا صاحب شركة التصدير والاستراد الدي يستورد “اللحم المجمد”
    كل هده الكمية على الاقل ستجد اسم مسؤول أو اثنان باعلى الرتب في هرم النظام
    الكل غم في غم
    رحموا على الاسبان الدين فظحوا العملية والا السؤال الدي يبقى مطروح
    كم من قنطرار تم استراده من “اللحوم المجمدة” من قبل؟

  • عبد الكريم

    عليكم تنفيذ حكم الإعدام و كشف هؤلاء للشعب و لمن سولت له نفسه لإدخال هذا السم لبلد مسلم مع لحوم مشكوك مصدرها وإن كانت حلال أم حرام حتى هي في شهر مقدس عند الشعب.

  • cher homme

    أيـن هـي الـقصـة الـكـامـلـة
    الـعـنـوان أكبـر مـن الـمـوضـوع

  • عبد الرؤوف

    أين هي القصة الكاملة ….؟؟؟؟ المحتوى لا يعكس عنوان الموضوع

  • moha

    كلشي مخدوم. لماذا الصحافة والجهات الرسمية لا تقول لنا من هو صاحب السلعة المستوردة… كلنا نعرف بان الاستراد في الجزائر مرخص لبعض الاشخاص فقط مع قاعدة 51/49 مع المسؤولين.

  • بلخيري جمال

    n°4: le bresil n’a jamais été coupable à notre égard en ce qui concerne la drogue mais votre royaume du hashish nous emmerde chaque seconde!

  • hadji mohamed

    رقم 5 : هذا لا يهمك ، اترك الأمر لأهله.

  • ملاحظ

    من قبل کنا نشاهد في کولمبيا اکبر العصابة التصدير الکوکاين العصر pablo escobar وخلقت من بعده اجيال من العصابات les gangs تتقاتل لاجل الاستحواذ علی المناطق وخلقت الاغتيالات ورعب والاختطافات وخلقت مليشيات سواء حکومية او معارضة کلاهما ارهابية وکنا بجزاٸر نقول الحمد الله اننا لسنا ککولومبيا لکن للاسف اصبح الجزاٸر بالفساد اکبر بلدا فسادا بالعالم واخطر اشخاص من pablo escobarوسبب المتصهينة الشيطانية و اعداء الله ورسول واتباع ابليس لعنه الله ادخلونا الکوکايين بجزاٸر ويريدون تحويل البلاد لکولومبيا وخلق افغانستان الثانية وعودتنا لاخطر من عشرية السوداء ھٶلاء الذين اعطتهم الحکومة التراخيص حاميها حرميها

  • Rabah

    L’arrestation de l’importateur en question s’est faite hier à 4h du mat, il est connu il a plus de 200 boucherie “Rahma” dont ceux de BabElOued et de son cartier BenOmar (les gens ne doivent plus s’acquérir de la viande chez celui qui drogue leurs enfants), et devinez de qui est-il ami?! de monsieur 10% bonne réponse, SoubhanAllah avec tout son argent il veut encore s’enrichir avec de la drogue en dépit du mal qu’il vas causer,
    InshAllah on vas pas nous dire que c’est une erreur et le libérer.

  • s.abdallah

    اين هي القصة الكاملة من هو صاحب الباخرةاوالشركةالتي تديرها من اين جاءكم الخبر اليقين عوض ان تقدموا لنا ايضاحات اخرى اضفتم بناءها للمجهول ..انتم راكم مخلوعين لا خبر صحيح ولا غير صحيح كل شيء flou

  • محمد

    ياك اللحم هاهو كاين في السودان دولة مسلمة و الاقربون اولى بالمعروف .اللهم اهلك كل من اراد الهلاك لبلدنا و للشعب الجزائري

  • houssem

    الم يشمل قانون منع الاستراد في قائمه اللحوم المجمدة .

  • خالد

    لمن تقرأ زابورك ياداوود ……..عرفتوا علاه ماحبوش يحبسوا استراد الجيفة من هذه الدول ………………. اللحم راهوا زيادة .000 ويجي سي المواطن يصرخ احكموا عليهم بالاعدام .. حاربوا المافيا….. والله انت مسكين ياشعب ؟؟؟؟ ماخفيا كان اعظم؟

  • جمال الغليزاني

    مازيدوش جيبونلنا اللحم نتاع الرهج من البرازيل….
    روحو جيبو من السودان احسن عندهم بزاف اللحم …
    معلومات مغلوطة حول السلعة شوفو الصحفي المحترف في اول تعليق جابلكم الصح…..

  • radovane

    الى رقم 17 يهمني ويهم حميع الشعب لان اللعبة ما بعد الشوط الاضافي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فهمت ولا تزيد تفهم؟؟

  • المهدي

    معنى هذا كانت تدخل من قبل عبر الميناء

  • اويحيا سعيداني ولد عباس

    لماذا لما قدمت لكم السودان لحوم جيدة ورخيصة وحلال لم تقبلوا به . كل شيء مخدوم فالجزائر انا اضن واحد من الكبار ما فهموهش في حقه. وخمجلهم اللعب ما نلعبش انحرم.

  • حسام

    فيلم هندي ؟تنسيق ومعلومات دقيقية ؟ المعلومة خام وتم نشرها لنا ،نحن لا تهمنا الكمية وكم تبلغ قيمتها في السوق ؟ ما يهم العامة :
    -من المستورد للحوم ،
    -باخرة من،
    -من صاحب البضاعة، ومن أين أشتراها ،أمريكا اللاتنية قارة ؟
    -كيف يتم اتلافها وأين لأنها ليست سرا ولا تمس بأمن الدولة بالعكس تتعلق بالشفافية وبالحقيقة .

  • الواضح الصريح

    كثيرا ماتساءلت عن سر لم أجد له جوابا ، إذ بقدر كثر ة المصلين واسكايرية وارتفاع آذان مكبرات الصوت على منابر المساجد وكثر النفاق والغش والسرقةوالرشوة والإهمال التام للعمل والمبالغة في الإضرابات دون سبب جدي والتسيب في العمل على جميع المستويات وانعدام التفكير المنطقي السليم في اوساط الشعب وكثرة الحوادث وحتى الكاميرات المخفيات أصبحت تبكي ولا تضحك ، اخيرا عمل عناصر اللأمن والجيش الوطني البوطلي أجاب على سؤالي(مفعول اللحم الخنزري المجيف المعالج بالكوكايين المستورد منذ سنوات قد يكون هو السبب الأساسي ، يعني مزطولين كيما ابحال اجوارينا ) الشعب الذي يعيش من غير إنتاجه يستاهل ياكل الخنزير لمجيف في رمضان .

  • لحم حلال

    من يغتقد أنه تناول لحما غير مخنزر ومجيف فقد زطل ـ أشحال اتكون التكيلفة الرسمية لعار لكلغ واحد من لحم اقديم محلل ومعالج ب 5 غرامات كوكايين ؟

  • مجبرعلى التعليق - بعد القراءة

    نتمنى ان تكون هذه الكمية كانت عابرة و ليست للاستهلاك المحلي

close
close