الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 13 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 18:45
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

تحلم كل امرأة ببيت سعيد فيه من الحب والتفاهم والمشاركة ما يجعلها تعيش أمتع الأوقات وفي تصالح مع الذات، لكن يحدث أحيانا أن تصاب العلاقة الزوجية بالفتور أو تكثر فيها الخلافات والنزاعات فتصبح عبارة عن سجن تنتحر على أعتابه كل الأمنيات، أو ربما تسير الأمور على نحو آخر، بحيث يغرق كل طرف في مشاكله وهمومه وتصبح له حياة خاصة، وربما حبا سريا أو علاقات متعددة فتنتهي العشرة في لحظات..
ولأن سعادتك أيتها المرأة تهمنا، ارتأينا أن نعرفك بأهم المؤشرات السلبية التي تدل على نهاية علاقتك الزوجية، كي لا تصلي للمرحلة النهائية وتجدي نفسك خارج اللعبة.

غياب المشاركة

يمكن تشبيه العلاقة الزوجية بالشركة التي يخطط جميع الشركاء فيها لمشاريع تساعد على نجاحها وازدهارها، وفي غياب المشاركة وتخطيط الزوجين سوياً للمستقبل، تكون العلاقة برمتها في خطر.

تركيز الشريك على مشاعره الشخصية

من الضروري أن تنطوي العلاقة الزوجية على احترام كل طرف لمشاعر الشخص الآخر، وهذا هو الأساس السليم الذي تبنى عليه أية علاقة، ويضمن نجاحها على المدى الطويل.

غياب الثقة

إذا دخل الشك حياة الزوجين، تتحول إلى جحيم لا يُطاق، فالثقة عامل أساسي لا غنى عنه لنجاح العلاقة الزوجية.

الجدال الدائم

الخلافات المستمرة والجدل على أتفه الأسباب مؤشر واضح على تباين كبير بين الزوجين، يقود في النهاية إلى دمار العلاقة الزوجية.

العنف الأسري

إذا كان أحد الزوجين، الزوج في أغلب الحالات، عنيفاً مع الآخر، فإن الأمور بالتأكيد لا تبشر بخير، ولا بد من إعادة تقييم العلاقة، بعد التوقف طبعاً عن هذا السلوك غير المتحضر.

حاولت.. ولم ينفع شيء

في بداية الخلافات الزوجية، لا بد من اللجوء إلى الحوار، واتباع كافة الأساليب الممكنة لحلها، ولكن إذا جُربت كل الوسائل الممكنة، دون جدوى، فالأمور بالتأكيد تسير نحو النهاية.

https://goo.gl/5Jyudt
الثقة العلاقة الزوجية العنف الأسري

مقالات ذات صلة

  • بحسب دراسة استقصائية بلجيكية

    النساء ينجذبن لهذا الصنف من الرجال تحديدا؟!

    كشفت دراسة استقصائية جديدة أجراها فريق من الباحثين في بلجيكا، عن الصنف المفضل من الرجال و الذي تنجذب إليه النساء. وذكر موقع المجلة الألمانية “فوكوس” أن…

    • 3406
    • 2
2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • *

    الحياة الزوجية.. بها الحلو والمر شيء عادي
    وهذه المؤشرات كما ورد ليست بالضرورة “نهاية” كما جاء بالعنوان
    ربما هي منبهات( ) لتغيير نمط تعامل ما إلى احسن ..
    يوم سعيد للجميع

  • أنا وانشتاين

    من حكم انشتاين : المعرفة ليست المعلومات فمصدر المعرفة الوحيد هو التجربة هل سألت نفسك مرة لماذا النساء أكثر رومانسية وبلادة في السياسة والاقتصاد لماذا تبدو مواقفهم احيانا عاطفية ومتدبدةو لماذا يرغبن بالخروج والتسكع ولماذا تتاخرنا في اللبس والمبالغة في تزويق مظهرهن و ثرثارات من غير مناسبة ربما لم تسأل نفسك عن السبب واظح يا رجل ولما العجب فالنساء هن النساء يا صديقي مهما اختلفت مستوياتهم وثقافتهم وتجربتي الشخصية تقول لي أن الفتيات الخجولات هن أكثر من تضيع فرصهن في الحياة حتى أن فرصهم يحصل عليها من لا تستحق من الفتيات الجريئات فالخجل هو السبب الرئيسي الذي يخلي الإنسان يتخلى عن فرصه

close
close