-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حسب مصالح الأرصاد الجوية

هذه تطورات الأحوال الجوية في الجزائر خلال شهر ماي 2021

الشروق أونلاين
  • 458363
  • 7
هذه تطورات الأحوال الجوية في الجزائر خلال شهر ماي 2021
ح.م

تطورات حالة الطقس بجميع الولايات الجزائرية خلال ماي 2021، من خلال نشرات خاصة وتنبيهات وتوقعات صادرة عن الديوان الجزائري للأحوال الجوية.

هذه توقعات الأحوال الجوية ليوم الثلاثاء 1 جوان 2021

أظهرت توقعات الأحوال الجوية، ليوم الثلاثاء، تساقطا للأمطار مع رعود منعزلة على المناطق الساحلية الوسطى والشرقية والمناطق الداخلية.

وحسب توقعات المصالح الجوية ستشهد المناطق الغربية وشمال الصحراء أجواء مغشاة قد يصاحبها تساقط أمطار خفيفة.

وأوضحت مصالح الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة القصوى ستتراوح مابين 24 إلى 30 درجة على المناطق الساحلية  وما بين 24 إلى 33 درجة على المناطق الداخلية، وستكون ما بين 35 إلى 47 درجة على المناطق الجنوبية.

تنبيه: أمطار رعدية عبر 8 ولايات

ونشرت مصالح الأرصاد الجوية، الاثنين، تنبيها جديدا حول الأحوال الجوية باللون الأصفر خاص بأمطار رعدية ستمس 8 ولايات أغلبها بالوسط والجنوب الغربي.

والأحد 30 ماي ، نشرت المصالح نفسها تنبيها حول الأحوال الجوية من المستوى الأول باللون الأصفر خاص بأمطار رعدية ستمس 10 ولايات.

وأوضح التنبيه أن الولايات المعنية هي: الأغواط، تبسة، تلمسان، تيارت، الجلفة، سعيدة، سيدي بلعباس، البيض، خنشلة و النعامة.

اضطراب جوي عبر العديد من المناطق الاثنين 31 ماي 2021

كما أظهرت توقعات  الأحوال الجوية، ليوم الإثنين 31 ماي، عودة الإضطراب الجوي عبر المناطق الغربية والوسطى.

وحسب توقعات المصالح الجوية ستشهد المناطق الغربية  سحب سفلى تميز المناطق الساحلية خلال الصبيحة، لتصبح الأجواء مغشاة غالبا على المناطق الداخلية والهضاب العليا.

ومن المرتقب تشكل رعودمنعزلة بداية من الظهيرة، تؤدي إلى تساقط بعض الزخات المطرية، التي تلتحق محليا بالسواحل أواخر النهار.

أما المناطق الوسطى فستعرف المناطق الوسطى أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا خلال الظهيرة، كما يرتقب تشكل رعود منعزلة على الهضاب العليا ومنطقة الأوراس تؤدي إلى تساقط بعض الأمطار، لتلتحق هذه الأخيرة بالمناطق الساحلية الغربية للمنطقة خلال الليل.

بينما ستعرف المناطق الجنوبية أجواء مغشاة غالبا على الجنوب الغربي للوطن، الصحراء الوسطى وعلى أقصى الجنوب نحو الهقار والطاسيلي، مع تشكل خلايا رعدية منعزلة خلال الظهيرة، خاصة نحو الجنوب الغربي.

وعن درجات الحرارة فستتراوح تتراوح ما بين 25 إلى 32 درجة على المناطق الساحلية، وما بين 28 إلى 34 درجة على المناطق الداخلية، وما بين 33 إلى 47 درجة على المناطق الجنوبية.

هذه توقعات يوم الأحد 30 ماي

أظهرت توقعات  الأحوال الجوية، ليوم الأحد، تحسنا في حالة الطقس عبر المناطق الشمالية الوسطى، الشرقية والداخلية.

وحسب المصالح الجوية ستعرف الولايات الغربية سحب سفلى عابرة تميز المناطق الساحلية والقرب ساحلية، مع تساقط بعض الأمطار لتتحسن الأجواء أواخر النهار.

بينما يرتقب تسجيل أجواء مغشاة على ولايتي بشار وبني عباس وأجواء صافية على باقي المناطق الجنوبية

الأحوال الجوية: موجة حر شديدة عبر 3 ولايات جنوبية السبت

نبهت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية لها حول الأحوال الجوية، السبت، من موجة حر شديدة عبر 3 ولايات جنوبية.

وأظهرت خريطة اليقظة للديوان الوطني للأرصاد الجوية موجة حر شديدة عبر كل من ولاية: أدرار، برج باجي مختار، عين صالح.

أمطار ورياح عبر 11 ولاية الجمعة 28 ماي

نبهت مصالح الأرصاد في نشرية خاصة لها حول الأحوال الجوية، من تساقط أمطار غزيرة ورياح قوية عبر  11 ولاية.

وأوضحت النشرية أن الولايات الشرقية ستشهد أمطار غزيرة  ليلة الجمعة إلى السبت بداية من التاسعة ليلا.

الولايات المعنية هي: جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، سوق أهراس وقالمة.

كما حذرت مصالح الأرصاد من هبوب رياح قوية بداية من منتصف النهار الجمعة على الولايات الجنوبية.

الولايات المعنية هي: المنيعة، البيض، تيميمون، بني عباس وبشار.

 استقرار جوي بداية من الظهيرة على المناطق الوسطى

أظهرت توقعات  الأحوال الجوية، ليوم الجمعة، تحسنا في حالة الطقس عبر معظم المناطق بداية من الظهيرة.

وحسب المصالح الجوية ستعرف الولايات الغربية والوسطى سحب سفلى عابرة تميز المناطق الساحلية والقرب ساحلية، مع تساقط بعض الأمطار لتتحسن الأجواء أواخر النهار.

بينما يرتقب تسجيل أجواء مغشاة جزئيا مع تشكل بعض الخلايا الرعدية المنعزلة خلال الظهيرة، وهذا على المناطق الداخلية والهضاب العليا.

أما المناطق الشرقية فستميزها سحب عابرة على المناطق الساحلية والداخلية، تؤدي إلى تساقط بعض الأمطار لتتحسن الأجواء أواخر النهار.

بينما على الهضاب العليا فيرتقب تشكل سحب مرفوقة بخلايا رعدية منعزلة خلال الظهيرة.

من جهة أخرى، نبهت مصالح الأرصاد في نشرية لها حول الأحوال الجوية من تساقط أمطار غزيرة مرفوقة برعود عبر 14 ولاية  بداية من أمسية الخميس وإلى غاية ليلة الجمعة.

وأظهرت خريطة اليقظة للمصالح الجوية تساقط أمطار غزيرة مصحوبة برعود عبر كل من  ولايات: الشلف، تيارت، تيسمسيلت،  غيليزان، تلمسان، سعيدة، عين تيموشنت، بشار، سيدي بلعباس، مستغانم، معسكر، وهران، البيض، النعامة.

وحسب المصالح الجوية ستمتد صلاحية هذه النشرية من الساعة 3 مساء إلى غاية 9 ليلا.

الأحوال الجوية ليوم الخميس: اضطراب جوي عبر عدة ولايات

أظهرت توقعات الأحوال الجوية، ليوم الخميس، استمرار الإضطراب الجوي عبر معظم المناطق.

وحسب مصالح الأرصاد الجوية ستعرف المناطق الوسطى أجواء مغشاة جزئيا، مع تشكل رعود بداية من الظهيرة على الهضاب العليا تؤدي إلى تساقط بعض الأمطار، لتلتحق هذه الأخيرة محليا بالمناطق الساحلية أواخر النهار.

أما على المناطق الغربية فيتوقع أن تكون أجواء من مغشاة إلى غائمة، مع تساقط بعض الأمطار الرعدية، التي من المحتمل أن تكون غزيرة على الهضاب العليا مع تساقط حبات البرد.

وبالنسبة للمناطق الجنوبية فستشهد هي الأخرى أجواء من مغشاة إلى غائمة محليا على الجنوب الغربي وشمال الصحراء، مع تساقط بعض الأمطار الرعدية، لتتحسن الأجواء على بشار خلال الظهيرة وعلى شمال الصحراء خلال الليل.

 تنبيه حول أمطار غزيرة وبرد عبر عدة ولايات مساء الأربعاء إلى صبيحة الخميس 27 ماي

حذرت مصالح الأرصاد الجوية في تنبيه لها حول الأحوال الجوية من تساقط أمطار رعدية غزيرة مرفوقة ببرد عبر 4 ولايات وهذا بداية من مساء الأربعاء إلى غاية صبيحة الخميس.

وفي نشرية خاصة نبهت المصالح الجوية من تساقط أمطار رعدية غزيرة تكون مصحوبة أحيانا ببرد على ولايتي البيض والنعامة، وهذا بداية من الساعة 5 مساء إلى غاية الساعة 6 من صباح الخميس.

وعن كمية التساقط فستتراوح بين 15 إلى 25 ملم وقد تصل إلى 30 ملم محليا.

كما حذرت نشرية أخرى للمصالح ذاتها من تساقط أمطار مرفوقة ببرد على ولايتي بشار وبني عباس، حيث ستتراوح كمية التساقط بين 15 و25 ملم محليا.

وستمتد صلاحية هذه النشرية من 9 مساء إلى غاية الساعة 9 من صباح الخميس.

تنبيه حول أمطار رعدية ورياح عبر السواحل الأربعاء 26 أفريل

حذرت مصالح الأرصاد الجوية في تنبيه لها حول الأحوال الجوية، ليوم الأربعاء، من تساقط أمطار رعدية غزيرة إلى جانب هبوب رياح قوية وأمواج عالية عبر السواحل الوسطى و الغربية .

وحسب التنبيه فالولايات المعنية: الأغواط، بشار، البليدة، البويرة، تيارت، تيزي وزو، الجزائر العاصمة، الجلفة، سعيدة، المدية، المسيلة، البيض، بومرداس، تندوف، النعامة، المنيعة، بني عباس وتيميمون.

وأوضح المرصد إن صلاحية التنبيه ستبدأ  منتصف نهار  الأربعاء بالولايات الجنوبية لتشمل تدريجيا الولايات الشمالية، إلى غاية منتصف الليل وكمية الأمطار المتساقطة على الولايات المعنية ستتعدى 20 ملم محليا.

كما حذرت نشرية خاصة للمصالح ذاتها من هبوب رياح قوية وأمواج عالية على السواحل الوسطى والغربية.

توقعات الأحوال الجوية العامة ليوم الأربعاء 26 ماي

نشرت مصالح الأرصاد الجوية توقعات الأحوال الجوية، ليوم الأربعاء، والتي سيميزها اضطراب جوي مع تساقط بعض الأمطار عبر العديد من  المناطق.

وأظهرت التوقعات الجوية على المناطق الغربية أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا، باستثناء سحب سفلى كثيفة تميز المناطق الساحلية والقرب ساحلية.

لكن بداية من الظهيرة، ستتلبد السماء على الهضاب العليا مع تشكل خلايا رعدية منعزلة تؤدي إلى تساقط زخات مطرية.

أما المناطق الشرقية فستميزها أجواء من مغشاة إلى غائمة وشبه رعدية خلال الصبيحة.

ومع بداية  الظهيرة يرتقب تشكل سحب على المناطق الداخلية، الهضاب العليا والأوراس مع رعود منعزلة تؤدي إلى تساقط زخات مطرية، لتلتحق هذه الأخيرة بالسواحل خلال الليل.

الولايات الوسطى هي الأخرى ستشهد أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا، لتتلبد السماء بداية من الظهيرة على الهضاب العليا مع تشكل خلايا رعدية منعزلة تؤدي إلى تساقط زخات مطرية، لتلتحق هذه الأخيرة بالمناطق الساحلية والداخلية أواخر النهار.

بينما المناطق الجنوبية فستشهد أجواء من مغشاة إلى غائمة على الجنوب الغربي للوطن، مع تساقط بعض الأمطار الرعدية المتفرقة، تكون غزيرة محليا خلال الظهيرة.

كما يرتقب تسجيل خلايا رعدية منعزلة على أقصى الجنوب نحو الهقار والطاسيلي، شمال الصحراء، الصحراء الوسطى وعلى طول الشريط الحدودي، التي من المحتمل أن تؤدي إلى تساقط أمطار محلية.

 رياح قوية عبر ولايات ساحلية يوم الثلاثاء 25 ماي

حذرت مصالح الأرصاد الجوية في تنبيه لها حول الأحوال الجوية، ليوم الثلاثاء، من هبوب رياح قوية عبر عدة ولايات ساحلية غربية ووسطى.

وحسب التنبيه فإن الولايات املعنية هي: عين تموشنت، وهران، مستغانم، الشلف، تيبازة، الجزائر العاصمة وبومرداس.

وأوضحت أن بداية سريان هذا التنبيه ستكون بداية من منتصف النهار وإلى غاية التساعة ليلا، ويمكن أن تصل سرعة الرياح 70 كلم / سا

الأحوال الجوية: توقعات يوم الثلاثاء 25 ماي عبر مختلف الولايات

نشرت مصالح الأرصاد الجوية توقعات الأحوال الجوية، ليوم الثلاثاء، والتي ستميزها أجواء صافية على المناطق الوسطى والشرقية مع احتمال تساقط بعض الأمطار على الهضاب العليا وأقصى الجنوب.

وحسب التوقعات الجوية ستشهد المناطق الشرقية سحب سفلى عابرة خلال الصبيحة على المناطق الساحلية، لتنقشع وتصبح الأجواء صافية على العموم طيلة النهار.

أما المناطق الوسطى والغربية فستعرف أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا، لكن مع بداية من الظهيرة، تتلبد السماء على الهضاب العليا مما يؤدي إلى تشكل بعض السحب، التي من المحتمل أن تكون رعدية أواخر النهار.

في حين الولايات الجنوبية ستسجل  أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا على جل المناطق، كما يرتقب بداية من الظهيرة، تشكل خلايا رعدية منعزلة على أقصى الجنوب نحو الهقار والطاسيلي، الصحراء الوسطى وعلى طول الشريط الحدودي  ومن المحتمل أن تؤدي إلى تساقط أمطار محلية.

أما درجات الحرارة فستتراوح  ما بين 23 إلى 29 درجة على المناطق الساحلية، وما بين 24 إلى 35 درجة على المناطق الداخلية، وما بين 34 إلى 45 درجة على المناطق الجنوبية.

رياح قوية وزوابع رملية عبر 9 ولايات الجنوبية الإثنين 24 ماي

حذرت مصالح الأرصاد الجوية في تنبيه لها حول الأحوال الجوية، ليوم الإثنين، من هبوب رياح قوية وزوابع رملية عبر العديد من الولايات الجنوبية.

وأظهرت خريطة اليقظة للديوان الوطني للأرصاد الجوية هبوب رياح قوية مرفوقة بزوابع رملية عبر كل من  ولايات الأغواط، بشار، الجلفة، البيض، النعامة، غرداية، المنيعة، بني عباس، تيميمون .

وستمتد صلاحية هذا التنبيه إلى غاية الساعة 15:00 من زوال اليوم الإثنين.

هذه هي توقعات الأحوال الجوية ليوم الإثنين 24 ماي

نشرت مصالح الأرصاد الجوية توقعات الأحوال الجوية، ليوم الاثنين، والتي ستعرف أجواء غائمة وشبه رعدية مع احتمال تساقط بعض الأمطار  الخفيفة على المناطق الشمالية الوسطى والشرقية.

كما أظهرت التوقعات، تسجيل تحسن في الأجواء على المناطق الشمالية الغربية، وأجواء صافية إلى مغشاة شمال الصحراء وصافية على باقي المناطق الجنوبية.

وتوقعت مصالح الديوان أن تتراوح درجات الحرارة ما بين 21 إلى 26 درجة على المناطق الساحلية، وما بين 20 إلى 33 درجة على المناطق الداخلية، وما بين 30 إلى 45 درجة على المناطق الجنوبية

أمطار غزيرة ورياح وزوابع رملية بهذه الولايات الأحد 

نبهت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية لها حول الأحوال الجوية ليوم الأحد من تساقط أمطار غزيرة عبر 8 ولايات غربية إلى جانب رياح وزوابع رملية بـ 5 أخرى.

وحسب التنبيه فإن الولايات المعنية بتساقط الأمطار بين الثالثة زوالا ومنتصف الليل هي: تلمسان، سيدي بلعباس، عين تموشنت، وهران، معسكر، مستغانم، معسكر والشلف.

أما الزوابع الرملية فتمس ولايات: الجلفة، الأغواط، البيض، النعامة وبشار، بداية من صبيحة الأحد وإلى غاية صبيحة يوم الاثنين.

كما حذرت نشرية خاصة للمصالح المعنية من هبوب رياح قوية على كل من ولاية تيارت وسعيدة.

توقعات الأحوال الجوية ليوم الأحد 23 ماي 2021

أظهرت توقعات الأحول الجوية ليوم الأحد، قدوم اضطراب جوي سيخصص الولايات الشمالية الغربية وينتقل تدريجيا للوسط.

وأوضحت مصالح الأرصاد الجوية أن الولايات المعنية هي: وهران، تلمسان، سيدي بلعباس، معسكر، مستغانم، سعيدة و تيارت.

وتوقعت مصالح لديوان أن يمس الاضطراب أيضا الولايات الوسطى العاصمة، البليدة، المدية، البويرة.

توقعات الأحوال الجوية ليوم السبت 22 ماي 2021

أظهرت توقعات الأحول الجوية ليوم السبت، أن تشهد المناطق الشمالية تراجعا طفيفا في درجات الحرارة مع تسجيل تساقط للأمطار على الولايات الشمالية الوسطى والغربية بداية من السادسة مساء.

وأوضحت مصالح الأرصاد الجوية أن الولايات المعنية هي: تيزي وزو، الجزائر، الشلف، تيارت، مستغانم، هران وتلمسان.
وأشارت مصالح الديوان إلى أن الولايات الشرقية والجنوبية ستعرف استقرار ا في الأجواء السبت.

توقعات الأحوال الجوية ليوم الجمعة 21 ماي

أظهرت توقعات الأحوال الجوية، ليوم الجمعة، استمرار  الإستقرار الجوي على المناطق الشمالية مع درجات حرارة مرتفعة نسبيا، بينما يرتقب تساقط أمطار رعدية على الولايات الجنوبية.

وحسب توقعات المصالح الجوية فستعرف المناطق الشمالية الشرقية منها والوسطى والغربية أجواء صافية.

أما المناطق الجنوبية فستشهد سحبا رعدية محملة ببعض الأمطار على أقصى الجنوب نحو الهقار والطاسيلي وكذا الصحراء الشرقية، مع أجواء مغشاة غالبا على تندوف.

بينما ستكون هناك أجواء صافية على باقي المناطق، لتتلبد السماء على منطقة بشار أواخر النهار .

وعن درجات الحرارة فستكون  مرتفعة نسبيا على المناطق الساحلية اذ ستتراوح ما بين 25 إلى 32 درجة، بينما ستسجل ما بين 28 إلى 38 درجة على المناطق الداخلية، وما بين 31 إلى 45 درجة على المناطق الجنوبية.

موجة حر وأمطار غزيرة عبر ولايات جنوبية الخميس 20 ماي

نبهت مصالح الأرصاد الجوية في تنبيه لها حول الأحوال الجوية ليوم الخميس من تساقط أمطار غزيرة عبر 3 ولايات جنوبية إلى جانب موجة حر.

وأظهرت خريطة اليقظة للمصالح الجوية أن كل من ولايات تمنراست، برج باجي مختار وعين قزام ستعرف تساقط أمطار غزيرة.

 وحذرت مصالح الأرصاد الجوية في تنبيه لها من المستوى الأول حول الأحوال الجوية ليوم الخميس من موجة حر ستمس مناطق جنوبية.

وأوضحت النشرية الخاصة أن الولايات المعنية هي: أدرار، برج باجي مختار.

هذه هي توقعات الأحوال الجوية ليوم الخميس 20 ماي

نشرت مصالح الأرصاد الجوية توقعات الأحوال الجوية، ليوم الخميس ،والتي ستعرف استمرار الاستقرار الجوي مع تسجيل درجات حرارة عالية على المناطق الداخلية والجنوبية.

وأظهرت التوقعات على المناطق الشمالية أجواء صافية على العموم، باستثناء السحب السفلى المرفوقة بضباب محلي التي تميز خاصة السواحل والسهوب الشرقية خلال الصبيحة.

بينما يرتقب تشكل بعض السحب على الهضاب العليا الغربية والوسطى خلال الظهيرة.

أما المناطق الجنوبية فستميزها سحب مرفوقة برعود منعزلة على أقصى الجنوب نحو الهقار والطاسيلي وكذا الصحراء الشرقية،تؤدي إلى تساقط بعض الأمطار.

بينما ستكون هناك أجواء مغشاة غالبا على الجنوب الغربي وعلى طول الشريط الحدودي الجزائر-مالي، مع أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا على باقي المناطق الجنوبية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة فيتوقع تسجيل مابين 23 و27 درجة على المناطق الساحلية، وما بين 23 إلى 34 درجة على المناطق الداخلية، وما بين 32 إلى 46 درجة على المناطق الجنوبية.

تواصل موجة الحر يوم الأربعاء 19 ماي

أظهرت توقعات الأحوال الجوية ليوم الأربعاء، استمرار موجة الحر التي تشهدها مختلف المناطق هذه الأيام.

وتوقعت مصالح الأرصاد الجوية، تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 24 إلى 31 درجة على المناطق الساحلية، وما بين 25 إلى 35 درجة على المناطق الداخلية وما بين 35 إلى 46 درجة على المناطق الجنوبية.

موجة حر بالجنوب ورياح قوية على السواحل

وكانت مصالح الأرصاد الجوية، قد حذرت في تنبيه لها حول الأحوال الجوية من هبوب رياح قوية وأمواج عالية على السواحل الوسطى والشرقية.

وفي تنبيه لها أوضحت المصالح الجوية أن المناطق المعنية بالنشرية هي السواحل الوسطى والشرقية.

كما حذرت مصالح الأرصاد الجوية في تنبيه لها من المستوى الأول حول الأحوال الجوية ليوم الثلاثاء من استمرار موجة الحر بعدة ولايات جنوبية.

وأوضحت النشرية الخاصة أن الولايات المعنية هي: أدرار، برج باجي مختار، عين صالح وعين قزام.

وكشفت توقعات الطقس ودرجات الحرارة إنها ستكون بين 35 إلى 47 درجة على المناطق الجنوبية وتتراوح ما بين 23 إلى 28 درجة على المناطق الساحلية ووما بين 28 إلى 34 درجة على المناطق الداخلية.

توقعات الأحوال الجوية والطقس ليوم الثلاثاء 18 ماي

أظهرت توقعات الأحوال الجوية، ليوم الثلاثاء، استمرار الاستقرار الجوي على معظم المناطق مع احتمال تساقط بعض الأمطار على  الهضاب العليا والأوراس أواخر النهار.

وحسب مصالح الأرصاد الجوية فستعرف المناطق الوسطى والشرقية أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا على المناطق الساحلية والداخلية، مع تسجيل بعض السحب السفلى التي تميز السواحل خلال الصبيحة.

بينما ستكون هناك أجواء من مغشاة إلى غائمة على الهضاب العليا والأوراس، مع تساقط بعض الأمطار الرعدية أواخر النهار.

أما المناطق الغربية فستشهد أجواء صافية على العموم، باستثناء الضباب المرفوق بسحب سفلى كثيفة التي يميز المناطق الساحلية والقرب ساحلية خلال الصبيحة.

وأظهرت التوقعات الجوية على المناطق الجنوبية أجواء مغشاة جزئيا على أقصى الجنوب نحو الهقار والطاسيلي والصحراء الشرقية مع تشكل خلايا رعدية منعزلة خلال الظهيرة.

كما توقعت المصالح ذاتها أجواء من مغشاة غالبا إلى غائمة محليا على الصحراء الوسطى، شمال الصحراء والواحات مع تساقط بعض الأمطار الرعدية على شمال الصحراء، لتلتحق بالواحات خلال الظهيرة.

وعن درجات الحرارة فستكون مرتفعة نسبيا على الصحراء الوسطى وأقصى الجنوب.

موجة حر شديدة عبر أربع ولايات جنوبية الإثنين 17 ماي

 حذرت مصالح الأرصاد الجوية في تنبيه لها من المستوى الأول حول الأحوال الجوية ليوم الاثنين من موجة حر ستمس أربع ولايات جنوبية.

وأوضحت النشرية الخاصة أن الولايات المعنية هي: أدرار، برج باجي مختار، عين صالح وعين قزام.

كما نشرت مصالح الأرصاد الجوية، توقعات الأحوال الجوية ليوم الاثنين، ودرجات الحرارة القصوى حيث أظهرت استمرار تسجيل أجواء صافية في المناطق الشمالية وأجواء حارة نسبيا على وسط الصحراء.

وأشارت المصالح إلى أن درجات الحرارة ليوم الاثنين ستتراوح ما بين 24 إلى 33 درجة على المناطق الساحلية، ما بين 28 إلى 38 درجة على المناطق الداخلية وما بين 38 إلى 46 درجة على المناطق الجنوبية.

وستشهد المناطق الشمالية أجواء صافية، خلال الظهيرة، مع توقع تشكل بعض السحب على الهضاب العليا ومنطقة الأوراس.

كما ستشهد المناطق الجنوبية أجواء مغشاة جزئيا على أقصى الجنوب نحو الهقار والطاسيلي والصحراء الشرقية مع تشكل خلايا رعدية منعزلة خلال الظهيرة.

هذه توقعات الأحوال الجوية ليوم الأحد 16 ماي

أظهرت توقعات الأحوال الجوية ليوم الأحد استمرار الاستقرار الجوي على معظم الولايات مع تسجيل درجات حرارة مرتفعة.

وحسب نشرية لمصالح الأرصاد الجوية فإن أجواء مستقرة ستميز جل مناطق الوطن ظهيرة اليوم الأحد.

وأظهرت التوقعات الجوية ارتفاع درجات الحرارة خاصة على المناطق الداخلية الغربية أين ستصل إلى39 درجة.

أما على ولايات الجنوب فستبقى  درجات الحرارة مرتفعة حيث ستصل إلى 46 درجة على عين قزام.

هذه توقعات الأحوال الجوية ليوم السبت 15 ماي

نشرت مصالح الأرصاد الجوية، توقعات الأحوال الجوية ليوم السبت، حيث أظهرت تسجيل أجواء صافية، مع استمرار  ارتفاع درجات الحرارة.

وأشارت التوقعات إلى تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 24 إلى 28 درجة على المناطق الساحلية وما بين 26 إلى 32 درجة على المناطق الداخلية، وما بين 40 إلى 42 درجة على المناطق الجنوبية.

 الأحوال الجوية ودرجات الحرارة  ليوم 11 ماي   

نبهت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية حول الأحوال الجوية من هبوب رياح قوية عبر 17 ولاية.

وفي تنبيه من المستوى الأول جاء باللون الأصفر حذرت المصالح الجوية من هبوب رياح قوية اليوم عبر الولايات التالية:  الأغواط، بسكرة، الجلفة، المسيلة، البيض، غرداية، ولاد جلال، المغير، تقرت، تيبازة، بومرداس، جيجل، سكيكدة، عنابة، تيزي وزو، بجاية والجزائر.

ونشر ديوان الأرصاد الجوية، الاثنين توقعات الطقس والأحوال الجوية ليومي الأربعاء والخميس والذان قد يصادفان اليوم الأول من عيد الفطر المبارك إلى جانب يوم الجمعة.

ووفق توقعات الديوان ليومي الأربعاء والخميس، فإنه على المناطق الشمالية يرتقب تسجيل أجواء مستقرة على العموم، باستثناء بعض السحب العابرة الكثيفة خلال الصبيحة، لتتلاشى تدريجيا خلال النهار وأجواء شبه مغشاة على أغلب المناطق الشمالية للجزائر.

و على المناطق الجنوبية: توقع الديوان أجواء صافية على العموم، مع تشكل خلايا رعدية منعزلة أواخر النهار على الهقار والطاسيلي.

 وبالنسبة ليوم الجمعة هناك تغيير في حالة الطقس خلال الظهيرة، حيث يرتقب تسجيل سحب كثيفة تكون مرفوقة بتساقط بعض الأمطار، خاصة على المناطق الساحلية والقرب ساحلية الوسطى والشرقية للوطن.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة خلال يومي الأربعاء والخميس: على المناطق الشمالية للجزائر تكون فصلية حيث تتراوح ما بين 20 إلى 26 درجة على السواحل، وتصل إلى 30 درجة على المناطق الداخلية الغربية للوطن.

أما على المناطق الجنوبية تكون درجات الحرارة مرتفعة نوعا ما على أقصى الجنوب، كما نسجل من 33 إلى 44 درجة على وسط الصحراء، ومن 38 إلى 42 درجة على باقي المناطق الجنوبية
ويرتقب تسجيل  تراجع طفيف في درجات الحرارة يوم الجمعة.

تنبيه حول الأحوال الجوية: رياح قوية عبر 15 ولاية يوم الاثنين 10 ماي

نبهت مصالح الأرصاد الجوية، الإثنين، في نشرية خاصة بالأحوال الجوية من هبوب رياح قوية عبر 15 ولاية.

وفي تنبيه من المستوى الأول جاء باللون الأصفر  حذرت المصالح الجوية من هبوب رياح قوية بداية من ظهيرة اليوم على الولايات التالية: الشلف، تلمسان، مستغانم، وهران وعين تيموشنت، الأغواط، بسكرة، بشار، الجلفة، المسيلة، البيض، النعامة، غرداية، ولاد جلال والمغير.

استمرار موجة الحر يوم الإثنين 10 ماي

نشرت مصالح الأرصاد الجوية، توقعات الأحوال الجوية ليوم الاثنين حيث أظهرت استمرار  تسجيل ارتفاع في درجات الحرارة.

وأشارت التوقعات إلى تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 21 إلى 27 درجة على المناطق الساحلية وما بين 22 إلى 35 درجة على المناطق الداخلية، وما بين 35 إلى 45 درجة على المناطق الجنوبية.

هذه توقعات الأحوال الجوية ليوم الأحد 9 ماي

نشرت مصالح الأرصاد الجوية، توقعات الأحوال الجوية ليوم الأحد، والتي سيمزيها صفاء وارتفاع طفيف في درجات الحرارة على المناطق الشمالية.

وتوقعت ذات المصالح أن تشهد المناطق الشرقية سحبا كثيفة محملة بامطار خفيفة.

هذه توقعات الاحوال الجوية ليوم السبت 8 ماي

نشرت مصالح الأرصاد الجوية، توقعات الأحوال الجوية ليوم السبت، بـأن يسود الصفاء مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على المناطق الوسطى، الداخلية والجنوبية.

و توقعت مصالح الديوان أن تشهد الولايات الشرقية وشمال الصحراء تساقطا خفيفا للأمطار.

هذه هي توقعات الأحوال الجوية ليوم الجمعة 7 ماي

نشرت مصالح الأرصاد الجوية توقعات الأحوال الجوية، ليوم الجمعة، والتي سيميزها عودة الاستقرار الجوي على أغلب المناطق.

وحسب مصالح الديوان فإن المناطق الوسطى والغربية ستعرف أجواء صافية على العموم.

أما الولايات الشرقية فستشهد سحب سفلى مع ضباب محلي خلال الصبيحة على المناطق الساحلية، المناطق الداخلية والهضاب العليا، لتصبح الأجواء من صافية إلى قليلةالسحب.

في حين ستجل سحب عابرة محملة ببعض الأمطار مع تشكل بعض الخلايا الرعدية بداية من الظهيرة وهذا على الأوراس.

أما المناطق الجنوبية فستعرف  أجواء مغشاة غالبا على أقصى الجنوب نحو الهقار والطاسيلي وكذا الصحراء الشرقية مع تشكل رعود بداية من الظهيرة على شمال الصحراء والواحات، وترقب سحب عابرة محملة ببعض الأمطار خلال الصبيحة.

أمطار وبرد عبر أكثر من 20 ولاية الخميس 6ماي

ونبهت مصالح الأرصاد الجوية، الخميس، في نشرية خاصة بالأحوال الجوية من تساقط أمطار رعدية غزيرة عبر عدة ولايات شرقية.

وحسب ديوان الأرصاد الجوية فإن التنبيه من المستوى الثاني خاص بتساقط أمطار رعدية غزيرة، تكون أحيانا محملة بحبات البرد على المناطق الشرقية للجزائر، حيث أن الكميات المتوقعة تكون ما بين 30 إلى 50 ملم، وتفوق محليا 60 ملم.

وحسبه تمتد صلاحية هذه النشرة نهار اليوم إلى غاية الساعة 23 ليلا.

كما حذرت المصالح ذاتها في تنبيه من المستوى الثاني باللون البرتقالي، من استمرار تساقط أمطار غزيرة تكون أحيانا محملة بحبات البرد، وهذا كل كل من ولاية الأغواط، الجلفة وغرداية.

ومن المتوقع أن تتراوح كمية التساقط ما بين 20 إلى 30 ملم، وستمتد صلاحية  هذه النشرمن نهار اليوم إلى غاية الساعة 18 مساء.

توقعات حالة الطقس العامة ليوم الخميس 6 ماي

نشرت مصالح الأرصاد الجوية توقعات الأحوال الجوية، ليوم الخميس، والتي ستعرف استمرار الإضطراب الجوي عبر العديد من المناطق.

وأظهرت التوقعات أن المناطق الغربية ستشهد أجواء من صافية إلى قليلة السحب على المناطق الساحلية، بينما  على المناطق الداخلية والهضاب العليا، فيرتقب تسجيل  أجواء من مغشاة إلى غائمة مع تساقط بعض الأمطار، تكون أحيانا على شكل زخات رعدية.

أما المناطق الوسطى فستكون الأجواء بها من مغشاة إلى غائمة، مع تساقط أمطار تكون رعدية أحيانا وهذا على المناطق الداخلية والهضاب العليا، لتتحسن الأجواء خلال الليل.

وأظهرت توقعات الديوان أن المناطق الشرقية ستشهد أجواء من مغشاة إلى غائمة على المناطق الساحلية والقرب ساحلية مع تساقط بعض الأمطار لتتحسن الأجواء خلال الظهيرة.

كما سيتم تسجيل أجواء من مغشاة إلى غائمة على المناطق الداخلية، الهضاب العليا و الأوراس مع تساقط زخات مطرية رعدية محملة محليا بحبات البرد.

بينما سيميز المناطق الجنوبية أجواء من مغشاة غالبا إلى غائمة على شمال الصحراء ومنطقة الواحات، مع تساقط بعض الأمطار التي تكون أحيانا رعدية، لتتحسن الأجواء خلال الليل.

أمطار غزيرة عبر 21 ولاية الأربعاء 5 ماي

نبهت مصالح الأرصاد الجوية، الأربعاء، في نشرية خاصة بالأحوال الجوية من تساقط أمطار رعدية غزيرة عبر 21 ولاية.

وفي تنبيه من المستوى الأول وباللون الأصفر حذرت المصالح الجوية من تهاطل أمطار غزيرة، تكون رعدية أحيانا، وهذا بداية من زوال اليوم الأربعاء.

وحسب النشرية فإن الولايات المعنية هي: أدرار، الأغواط، ام البواقي، باتنة، بسكرة، بشار، تيارت، الجلفة،  سطيف، سعيدة، قسنطينة، المسيلة، البيض، خنشلة،ميلة،النعامة، غرداية،المنيعة، ولاد جلال، بني عباس وتيميمون.

أمطار وبرد عبر أكثر من 20 ولاية الثلاثاء 4 ماي

حذّرت مصالح الأرصاد الجوية، الثلاثاء، في نشرية خاصة للأحوال الجوية، من تساقط أمطار رعدية غزيرة، قد تكون مرفوقة بحبات البرد عبر العديد من الولايات.

وأفادت نشرية لمصالح الديوان، أن كمية الأمطار المتوقعة، ستتراوح بين 20 و30 ملم وقد تتعدى الـ 40 ملم محلياً.

وستكون الولايات المعنية هي: العاصمة، البليدة، المدية، تيزي وزو، أم البواقي، باتنة، بشار، البويرة،، سطيف، قالمة، قسنطينة، برج بوعريريج، بومرداس، تسمسيلت، سوق أهراس، تيبازة، ميلة، باتنة، سطيف، عين الدفلى.

بالإضافة إلى غرداية، المنيعة، أولاد جلال، وتيميمون، الجلفة، الأغواط، البيض، النعامة، سعيدة، تيارت والمسيلة.

وستمتد صلاحية هذه النشرية  من الساعة الثالثة بعد زوال اليوم إلى غاية فجر غد الاربعاء على الساعة 3 صباحا.

وصبيحة الثلاثاء، نبهت مصالح الأرصاد الجوية، في نشرية خاصة حول الأحوال الجوية، من تساقط أمطار  رعدية عبر 6 ولايات.

وأفاد تنبيه من المستوى الأول وباللون الأصفر، أن أمطار رعدية ستميز عدة ولايات بداية من أمسية اليوم.

وأوضح أن الولايات المعنية هي: الأغواط، بشار، الجلفة، البيض، النعامة وغرداية.

هذه هي توقعات الطقس ليوم الثلاثاء 4 ماي

نشرت مصالح الأرصاد الجوية توقعات الأحوال الجوية، ليوم الثلاثاء، والتي ستعرف أجواء مغشاة مع تساقط بعض الأمطار على العديد من المناطق.

وحسب التوقعات ستشهد المناطق الوسطى والغربية أجواء من مغشاة غالبا إلى غائمة مع تساقط أمطار تكون أحيانا على شكل زخات مطرية رعدية وتكون غزيرة محليا على الهضاب العليا.

أما المناطق الشرقية فستتخللها سحب عابرة خلال الصبيحة، تكون كثيفة محليا وتؤدي إلى تساقط بعض الأمطار على الجهة الغربية للمنطقة، لتتلبد السماء بداية من الظهيرة وتصبح الأجواء غائمة محملة بأمطار تكون أحيانا على شكل زخات .

بينما ستعرف ولايات الجنوب أجواء من مغشاة غالبا إلى غائمة على بشار، شمال الصحراء والصحراء الوسطى، مع تساقط أمطار تكون أحيانا على شكل زخات مطرية رعدية،حيث تكون هذه الأخيرة غزيرة محليا على بشار.

أمطار غزيرة عبر 20 ولاية يوم الإثنين 3 ماي

نبهت مصالح الأرصاد الجوية، في نشرية خاصة حول الأحوال الجوية، صبيحة الاثنين من  تواصل تساقط الأمطار الغزيرة عبر 20 ولاية شرقية، إلى جانب رعود بولايات الوسط والجنوب الغربي.

ونشر الديوان تنبيها من المستويين الأول والثاني خاص بأمطار غزيرة تميز  العديد من ولايات الجزائر.

وحسبه فإن الولايات المعنية هي: بومرداس، تيزي وزو، بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، البويرة، برج بو عريريج، سطيف، ميلة، قسنطينة، قالمة، سوق اهراس، أم البواقي، المسيلة، باتنة، خنشلة، تبسة وبسكرة.

حالة الطقس: أمطار غزيرة عبر 19 ولاية مساء الأحد 2 ماي

نبهت مصالح الأرصاد الجوية، بشأن الأحوال الجوية من تساقط أمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا، مرفوقة بحبات البرد  عبر 19 ولاية ابتداء من أمسية الأحد.

وأشارت مصالح الديوان إلى أن الولايات المعنية هي: بومرداس، تيزي وزو، بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، البويرة، برج بو عريريج، سطيف، ميلة، قسنطينة، قالمة، سوق اهراس، ام البواقي، المسيلة، باتنة، خنشلة وتبسة.

وتوقعت مصالح الجوية أن تكون كمية الأمطار  بين 30 إلى 40 ملم، وتفوق محليا 50 ملم.

وتمتد صلاحية هذه النشرة من الأحد على الساعة 18 مساء، إلى غاية يوم الإثنين على الساعة 12 ظهرا.

تنبيه جديد حول حالة الطقس: أمطار غزيرة عبر 22 ولاية ليوم الأحد 2 ماي

كشف تنبيه لمصالح الأرصاد الجوية، حول حالة الطقس ليوم الأحد، عن تساقط أمطار غزيرة  عبر 22 ولاية موزعة بين الشمال الجزائري ووسط الصحراء.

وحسب الديوان  فإن هناك : تنبيها من المستوى الأول باللون الأصفر، خاص بأمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا تميز اليوم الولايات التالية:
سكيكدة، قالمة، جيجل،سوق اهراس، خنشلة، المسيلة، سطيف، الجلفة، تيزي وزو، ميلة، المغير، ولاد جلال، تقرت، باتنة، بجاية، بسكرة، البويرة، تبسة، قسنطينة، ورقلة، برج بو عريريج والوادي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • محمد

    انا لا افهم كيف ان حالة الطقس تكون هي نفسها في كل الولاية و لو كانت الولاية شاسعه. هل يتبع الطقس الحدود الأدارية للولايات؟

  • جريري بوجمعة

    هذه المرة صدقت توقعاتكم فقد سقطت أمطار معتبرة ليلة أمس بمدينة بشار وهو ما لم نره منذ عدة شهور وهذا فأل خير ومبشر بعام خير ونماء وأمن وأمان إن شاء الله لبلدنا الغالية الجزائر المحروسة ... فالحمد لله على نعمه ظاهرة وباطنة.

  • بليدي

    منذ يومين و هم يوقولون عاجل أمطار رعدية غزيرة بين فترة كذا و كذا في ولاية كذا و كذا (من بينها البليدة) ، مرة 20 ملم و مرة 30 ملم و مرة مع برد ، ثم إلى الآن لم تسقط سوى قطرات و حتى الرعود لم نسمعها ؟ و لا حول و لا قوة إلاّ بالله ؟

  • حمادي قيصل ليسانس احوال جوية

    وَهُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ مِنَ السَّمَاء مَاء فَأَخْرَجْنَا بِهِ نَبَاتَ كُلِّ شَيْءٍ

  • hamadi faycal

    الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَنِ نشرتنا الجوية من ارد قوقل السماوي وَكَانُوا قَوْمًا بُورًا 5000 سطر بدون معنى وَيَوْمَ تَشَقَّقُ السَّمَاء بِالْغَمَامِ وَهُوَ الَّذِي أَرْسَلَ الرِّيَاحَ بُشْرًا بَيْنَ يَدَيْ رَحْمَتِهِ وَأَنزَلْنَا مِنَ السَّمَاء مَاء طَهُورًا قَدْ كَذَّبُوكُم بِمَا تَقُولُونَ فَمَا تَسْتَطِيعُونَ صَرْفًا وَلا نَصْرًا وَمَن يَظْلِم مِّنكُمْ نُذِقْهُ عَذَابًا كَبِيرًا

  • جلول

    كل هاته الأمطار لا تجد أمامها سدود و حواجز مائية تنقص علي الأقل من حدة السيول عبر الوديان و اقتحامها للمدن لترتكب تلك السيول مجازر بشرية و مادية . فلو استغلت الحكومات دوفيز الريع في بناء السدود و الحواجز المائية و بذالك تضرب عصفورين بحجر واحد الأول يزداد حجم تخزين المياه . والثاني تكون تلك السدود و الحواجز مفرملا لحدة السيول الجارفة. لكن عدم الاستعمال الجيد لدوفيز الريع و توجيهها للاستيراد المفرط و الاستهلاكي الكمالي هي عادة حكومية لا تحيد عنها .

  • فارس

    بارك الله فيكم علي التنبهات لاحول الطقس